اماكن تواجد اسماك القرش

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 10 أكتوبر 2014 , 16:27

هناك العديد من الاماكن التي تتواجد بها أسماك القرش ، والتي تثير الرعب للأسماك والبشر خوفا من هجماتها المفترسة . تحدثت العديد من الافلام على هجمات القرش مثل ستيفن سبيلبرغ الذي اثار خوف الشعوب من أسماك القرش في الفك المفترس ، بينما كانت قصة رجل صيد سمك القرش خيالية من قيام اسماك القرش بأكل أي شيء في طريقها من (الاحواض ، والقوارب ، والناس) ، لكن الفيلم استند في الواقع على سلسلة من هجمات سمك القرش التي وقعت قبالة ساحل نيو جيرسي في 1916 . الأسماك المفترسة لديها أسنان كبيرة وعملاقة والكامنة . رواد الشاطئ هم أكثر عرضة لهذا الخطر في مقابلة موجة قوية من سمك القرش الجائع . إذا كنت تريد التعرف على بعض مواقع أسماك القرش ، فإليكم معظم الشواطئ التي تحوي أسماك القرش .

غانسباي ، جنوب أفريقيا (يعرف أيضا باسم “زقاق القرش”)
سمك القرش الأبيض الكبير بما له من أفواه عملاقة وخرزي للعينين والأسنان مع أسلاك شائكة حادة . هناك منتجع شهير لقضاء العطلات ببلدة الصيد في جنوب أفريقيا ، غانسباي هو أيضا موقع للقرش الأبيض الواقع في العاصمة الكبيرا من العالم . في الواقع ، هناك الكثير من أسماك القرش الأبيض الكبيرة والشهيرة والمعروف في القناة الضيقة بين صخرة البحر السخان وجزيرة داير (المعروف باسم زقاق القرش) ، أصبح هذا الموقع من المعالم السياحية الشهيرة ، التي يقبل عليها العديد من الزوار إلى غانسباي لأسماك القرش .

خليج كوسى ، كوا زولو ناتال ، جنوب أفريقيا
خليج كوسى هو عبارة عن السلسلة الخلابة والمثيرة من أربع بحيرات في كوازولو ناتال التي تربط المحيط الهندي . والمعروفة بجمالها ، الخليج هو أيضا مكان يشتهر به أسماك القرش في زامبيزي ، أو أسماك القرش الثور ، والتي تعرف بالسباحة في بحيرات المياه العذبة ومصبات الأنهار بحثا عن الطعام .

شاطئ نيو سميرنا ، فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية
في شاطئ نيو سميرنا ، فلوريدا هناك أسماك القرش والمعروفة بلدغ البشر ، ولكن أيضا تصطدم بها الأمواج . المياه قبالة هذا الشاطئ بها المنتجع الشعبي في شرق ووسط فلوريدا بإعتبارها موطن لعدد كبير من أسماك القرش النمر ، والدوار .
هذا النوع من أسماك القرش ليست عدوانية مثل الثور أو أسماك القرش الأبيض الكبير ، ولاتزال معروفة لمهاجمة البشر عن طريق الصدفة . في الواقع ، قد هاجمت أسماك القرش لعدد من الناس قبالة سواحل نيو سميرنا . في حين انه هناك احتمالات السباحة أو ركوب الأمواج في هذه المياه .

ريسيفي ، البرازيل
تسمى أحيانا بالبندقية من أمريكا الجنوبية ، هذه المدينة الساحلية على ساحل المحيط الأطلسي من البرازيل لديها الشاطئ الحضري المثالي مع النسائم اللطيفة لشاطئ البحر . منذ عام 1992 ، كان هناك أكثر من 50 هجمة لهجمات سمك القرش ، والتي قتلت 16 من البشر ، على امتداد 20 كيلومترا من الساحل بالقرب من ريسيفي ، البرازيل . مما يجعل ريسيفي من اكثر الاماكن التي تعرضت لهجمات القرش في العالم ، بنسبة قتل 1 في كل ثلاث هجمات لتؤدي إلى الموت . بسبب تركيز أسماك القرش الثور العدوانية وخطيرة هنا في البرازيل ، فقد حصل هذا الشاطئ باعتباره بقعة هجوم سمك القرش الأكثر فتكا في العالم .

بحيرة نيكاراغوا ، نيكاراغوا
هنا تجد أسماك قرش الثور ، والمعروفة بسلوكهم العدواني والغير متوقع ، وكذلك قدرتها على تحمل المياه العذبة . في 1960 ، وجد العلماء أن هذا النوع من أسماك القرش الشرسة قفزت إلى المنبع لنهر سان خوان مثل الكثير من سمك السلمون .
في حين لم يكن هناك عدد كبير من الهجمات على البشر من قبل أسماك القرش الثور في هذه البحيرة ، سبح سمك القرش في البحيرة للوصول لهذه البحيرة في أمريكا الوسطى .

شاطئ بوندي ، نيو ساوث ويلز ، أستراليا
في شاطئ بوندي تم وضع الشباك الواقية للمساعدة على إبقاء أسماك القرش بعيدا عن محيط السباحون ، يقع هذا الشاطئ على الساحل الشرقي من استراليا . بينما حدثت الهجمات الاخيرة على هذا الشاطئ ليصبح معروف بأكثر الشواطئ انتشار لأسماك القرش في العالم . في عام 2006 ، تم قتل امرأة شابة من قبل ثلاثة أسماك قرش الثور الى الشمال مباشرة من هذا الشاطئ . وفي عام 2008 ، قتل ولد بالغ من العمر 16 عاما من سمكة قرش الثور .

جزيرة ريونيون
تقع في بقعة معزولة في حوالي 130 كيلومتر من سواحل مدغشقر في المحيط الهندي ، المملوكة بجزيرة ريونيون الفرنسية وهي موطن للشلالات المذهلة ، والخصبة ، والمناظر الطبيعية الخضراء ، والشواطئ الجميلة ، بالإضافة إلى وجود عدد كبير وكثير من أسماك القرش . جزيرة ريونيون هي الجزيرة المعزولة والصغيرة يمكن اعتبارها كواحدة من أعلى معدلات الهجمات لأسماك القرش في العالم . منذ عام 1980 كان هناك 24 من هجمات القرش قبالة الشواطئ لهذه الجزيرة ، قتل 13 . تحتوي الجزيرة لى اسماك الثور والنمر والقزم في كل من المياه بالقرب من الجزيرة وهما من الأنواع الثلاثة الأكثر خطورة من أسماك القرش والمعروفة بمهاجمة البشر عمدا .

ديربان ، جنوب أفريقيا
تقع على طول شواطئ المحيط الهندي والبعيدة عن أسماك قرش الثور بخليج كوسى ، لديها واحد من أجمل الشواطئ في العالم . ومع ذلك ، فإنها تمتد من الشواطئ الجميلة بإعتبارها موطن لكثير من أسماك القرش . العدوانية ، الضخمة والمرعبة البيضاء وأسماك القرش الثور الكبير على وجه الدقة .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اماكن تواجد الحيتان حول العالم
رسومات مناظر طبيعية
أجمل المدن حول العالم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق