زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند هو زيت يحظى بشعبية كبيرة ويفضل في كثير من الأحيان في جميع أنحاء العالم . قبل البدء في استخدام هذا الزيت لفوائده العديدة ، ووظائفه ، ربما يجب عليك معرفة اسباب اهتمام الملايين من الناس لهذا الزيت .
الكثير من الناس الذين يعيشون في المناطق الساحلية في العالم ، وبشكل أكثر تحديدا في المناطق التي ينمو بها جوز الهند ، فإنهم يفضلون زيت جوز والذي يعرف برائحته الحلوة وفوائده للشعر . ينمو جوز الهند في شبه القارة الهندية وسريلانكا واندونيسيا و ماليزيا وبورما والفلبين ، وأجزاء من منطقة البحر الكاريبي .

كان لزيت جوز الهند استخدامات عديده ، بينما تم استخدامه للشعر منذ آلاف السنين ، وقد تبين النتائج الملحوظة من استخدامه ، بسبب مكوناته القوية في الحفاظ على الشعر ، والذي يتغذى ويحميه من آثار الشيخوخة المبكرة ، مثل الصلع وتساقط الشعر المفرط . دعونا نرى ماهي فوائد زيت جوز الهند للشعر :

فوائد زيت جوز الهند للشعر
تساقط الشعر
استخدم زيت جوز الهند منذ العصور القديمة في الهند لاستمالة الشعر . تم إعداد العلاجات المختلفة باستخدام الأعشاب إلا ان زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر .

تلف الشعر
استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على الحد من فقدان البروتين في كل الشعر سواء الجزء المقصف او التالف والغير تالف . زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك ، بما لديه من قابلية عالية لإحتوائه على بروتين الشعر ، والذي يخترق بسهولة داخل جذع الشعرة ، والذي يرجع إلى انخفاض الوزن الجزيئي . ويمكن استخدامه لمرحلة ما قبل الغسيل أو بعد غسل الشعر .

خصائص التبريد
تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس يمدها بالتبريد . يمكن أن تبرد وتهدئ الناس مع خلال خواصه المفيدة للرأس ، كما يساعد الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس .

الاحتفاظ بالرطوبة
زيت جوز الهند لديه قدرة الاحتفاظ بالرطوبة العالية ولا يتبخر ، مما يسبب الرطوبة الدائمة ، وبالتالي يساعد على حفظ الشعر وابقائه رطب وناعم ، والذي يمنع كسر الشعره .

قشرة الرأس
الأحماض الدهنية المختلفة الموجودة في زيت جوز الهند يساعد الأدوية المضادة لقشرة الرأس لتصبح جيدة جدا لتكون أفضل بكثير من أي شامبو ضد القشرة . التطبيق المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يساعدك على التخلص من القشرة إلى الأبد . زيت جوز الهند الممزوج بالماء الفاتر وزيت الخروع يمكن أيضا أن يساعد في علاج قشرة الرأس . يمكن تدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط للحصول على نتائج مثالية .

حماية الشعر من القمل
القمل هي آفة شائعة جدا وجدت في الشعر ويمكن أن تسبب الإحراج . هناك العديد من المنتجات الكيميائية المتاحة لعلاج القمل . يمكن لهذه الآفة ان أن تضر فروة الرأس والشعر بسبب المكونات الكيميائية القوية . لذا يجب تمشيط الشعر الرطب بمشط ناعم كوسيلة ناجحة للتخلص من القمل ولكن هذا أيضا قد يؤدي إلى تلف الشعر الرطب .

العناية بالشعر الجاف
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف والخشن والرقيق ، فإن زيت جوز الهند يقدم الرعاية الجيدة للشعر للتخلص من مصدر القلق الكبير حول الشعر . ومع ذلك ، فإن استخدام المنتجات القوية لمنتجات العناية بالشعر للتطهير ، والتنغيم والتكييف قد تؤدي إلى فروة الرأس الجافة والقشاري . زيت جوز الهند يمكن أن تكون فعالة في رعاية هذا النوع من الشعر الجاف .

الدمامل
يعاني بعض الناس من تواجد الدمامل على فروة الرأس ، وخصوصا خلال فصل الشتاء . قد يحدث هذا أيضا إذا تعرضت للحرارة أو أشعة الشمس لمدة طويلة . فمن المهم الحفاظ على كل من الشعر وفروة الرأس نظيفة ، مع التدليك بمزيج من زيت جوز الهند وزيت الزيتون الذي يمكن أن توفر العلاج لمشكلة الدمامل . ومع ذلك ، إذا استمرت المشكلة ، فمن المستحسن الاتصال بمتخصص الرعاية الصحية .

الشعر الرمادي والصلع
زيت جوز الهند مفيد أيضا لمنع الصلع والشيب . يمكن خلط Bhringraj أو عصير أوراق إكليبتا ألبا في زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس والشعر .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية على الفوائد العديدة لزيت جوز الهند المتاح على نطاق واسع في الأسواق . زيت جوز الهند يحتوي على الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان . ومع ذلك ، فإن زيت جوز الهند لا يقتصر على الشعر ؛ يتم استخدامه في إعداد الصابون ومستحضرات التجميل والكريمات . وتستخدمه الدول الآسيوية في إعداد أنواع مختلفة من المواد الغذائية والسلطات .
يساعد زيت جوز اهند على تقديم مختلف الفوائد للشعر صحي مثل تغذية الشعر ، والاحتفاظ بالرطوبة ، واحتوائه على مكملات فيتامين E المفيدة للشعر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *