تقرير عن اورلاندو “المدينة الجميلة”

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 25 أكتوبر 2014 , 20:06

أورلاندو / ɔrlændoʊ / هي مدينة رئيسية في ولاية فلوريدا الامريكية . تقع في وسط ولاية فلوريدا ، وهي مقر مقاطعة أورانج ومركز منطقة العاصمة أورلاندو الكبرى . منطقة العاصمة أورلاندو الكبرى يبلغ عدد سكانها 2134411 ، مما يجعلها أكبر منطقة تشمل 26 المترو في الولايات المتحدة ، وسادس أكبر منطقة المترو في جنوب شرق الولايات المتحدة ، وثالث أكبر منطقة المترو في ولاية فلوريدا . وفقا لتعداد عام 2010 ، يبلغ عدد سكانها أورلاندو 238300 مما يجعلها أكبر مدينة في 77 عشر في الولايات المتحدة . أورلاندو هي خامس أكبر مدينة في ولاية فلوريدا ، وأكبر مدينة في الولاية الداخلية .

تلقب أورلاندو “المدينة الجميلة” ورمزها هو النافورة في بحيرة إيولا ، تكساس . وكما هي معروفة بمناطق الجذب السياحي التي تستقبل أكثر من 51 مليون سائح سنويا ، بما في ذلك 3.6 مليون من الضيوف الدوليين . مطار أورلاندو الدولي (MCO) هو المطار الثالث عشر لاكثر المطارات ازدحاما في الولايات المتحدة و29 ازدحاما في العالم .

أورلاندو هي المدينة الأمريكية الأكثر زيارة في عام 2009 ، والتي تحتوي على مناطق الجذب الشهيرة لتشكل العمود الفقري لصناعة السياحة: والت ديزني وورلد ريزورت ، والذي يقع على بعد نحو 21 ميلا (34 كم) جنوب غرب وسط مدينة اورلاندو في بحيرة بوينا فيستا ، والتي افتتحت من قبل شركة والت ديزني في عام 1971 . منتجع أورلاندو العالمي : والذي يتألف من اثنين من الحدائق من يونيفرسال ستوديوز في فلوريدا وجزر المغامرة . سي وورلد ، كما تقع معظم مناطق الجذب الرئيسية على طول الطريق الدولي . والمدينة هي أيضا واحدة من أنشط المدن الأمريكية لعقد المؤتمرات والاتفاقيات .

اللغات
اعتبارا من عام 2000 ، يشكل حوالي 75.43٪ من مجمل سكانها يتحدثون اللغة الإنجليزية وهي لغتهم الأولى ، في حين أن 16.60٪ يتكلم الأسبانية ، 1.93٪ يتحدثون الكريولية الهايتية ، 1.33٪ يتحدثون الفرنسية ، 0.99٪ يتحدثون البرتغالية ، و 0.54٪ من السكان يتكلمون اللغة العربية كلغة الأم .

منطقة متروبوليتان الإحصائية
أورلاندو هي المدينة لمركزا للأورلاندو ، أورلاندو ، فلوريدا ، منطقة متروبوليتان الإحصائية ، والمعروف بالعامية باسم “أورلاندو الكبرى” أو “مترو أورلاندو” . والتي تضم المنطقة لأربعة محافظات (أورانج ، أوسيولا ، سيمينول والبحيرة) ، وحاليا تحتوي على منطقة 26 مترو الأكبر في الولايات المتحدة مع التعداد السكاني الذي يقدر بنحو 2134411 في تعداد 2010 .

في عام 2000 ، بلغ عدد سكان المنطقة الحضرية اورلاندو 1157431 ، مما يجعلها من 3 أكبر المناطق في ولاية فلوريدا ، وأكبر 35 في الولايات المتحدة . اعتبارا من عام 2009 ، فإن عدد سكان المنطقة الحضرية المقدرة في أورلاندو بنحو 1377342 .

الاقتصاد
الصناعة
أورلاندو هي مركز رئيسي للتكنولوجيا المتقدمة والصناعية . منطقة مترو لديها صناعة تكنولوجيا بحوالي 13400000000 $ لتوظيف 53000 شخصا . وهي مجموعة معترف بها وطنيا للابتكار في وسائل الإعلام الرقمية ، وتكنولوجيا الزراعة ، والطيران ، والفضاء ، وتصميم البرمجيات . أكثر من 150 شركة دولية ، تمثل ما يقرب من 20 دولة ، لديها مرافق في مترو أورلاندو .

السينما والتلفزيون ، والترفيه
قطاع مهم آخر هو فيلم والتلفزيون والألعاب الإلكترونية والصناعات ، والذي ساعد على وجود يونيفرسال ستوديوز ، ستوديوهات ديزني هوليوود ، جامعة الكامل البحرية ، كلية UCF للآداب والعلوم الإنسانية ، الأكاديمية فلوريدا التفاعلية للترفيه ، وشركات الترفيه الأخرى والمدارس . وتتركز النمذجة الولايات المتحدة ، والمحاكاة ، والتدريب (MS & T) الصناعة على المنطقة أورلاندو ، مع وجود قوي خاصة في فلوريدا لبحوث حديقة سنترال المجاورة لجامعة سنترال فلوريدا (UCF) . ميتلاند قريبة من منزل تيبورون ، وهي فرع من شركة لعبة فيديو الفنون الإلكترونية .

السياحة
منطقة أورلاندو هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم . منطقة أورلاندو هي موطن لوالت ديزني وورلد ريزورت ومنتجع أورلاندو العالمي ، وسي وورلد أورلاندو . والتي تستقطب أكثر من 59 مليون زائر إلى المنطقة اورلاندو في عام 2013 ، وإنفاق أكثر من 33 مليار دولار .
صناعة المؤتمرات هو أمر بالغ الأهمية لاقتصاد المنطقة أيضا . بالإضافة إلى مركز المؤتمرات في مقاطعة أورانج ، التي وسعت في عام 2004 إلى أكثر من مليوني قدم مربع (200000 متر مربع) من مساحة المعرض ، هي الآن في مجمع الاتفاقية الثانية الأكبر من حيث المساحة في الولايات المتحدة . المدينة تتنافس مع شيكاغو ولاس فيغاس لاستضافة معظم الحاضرين للاتفاقية في الولايات المتحدة .

ملامح منطقة أورلاندو التي تحتوي على 7 من 10 المتنزهات الأكثر زيارة زيارة في أمريكا الشمالية (5 منهم هم الأفضل من 10 في العالم) ، وكذلك 4 مجمعات المياه الأكثر زيارة في الولايات المتحدة ومنتجع والت ديزني العالمي الأكبر في المنطقة الجاذبة مع العديد من جوانبها مثل المملكة السحرية ، إبكت ، ستوديوهات ديزني هوليوود ، ديزني مملكة الحيوانات ، تايفون لاجون ، شاطئ بليزارد ، ووسط مدينة ديزني . سي وورلد أورلاندو هي حديقة كبيرة تضم العديد من العروض الحيوانية والحيوانات البحرية إلى جانب متنزه مع الوقايات الدوارة وحديقة مائية . يونيفرسال أورلاندو ، مثل والت ديزني وورلد ، وهو منتجع متعدد الأوجه يضم يونيفرسال ستوديوز في فلوريدا ، CityWalk ، وجزر من المغامرة .

جولف
هناك العديد من ملاعب الجولف التي يمكن العثور عليها في المدينة ، وأشهرها خليج هيل ونادي لودج ، موطنا لأرنولد .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
ويلتشير … المدينة الاحتفالية في جنوب غرب انجلترا
مطار اورلاندو الدولي
مدينة هونغ كونغ … أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق