كيف تقرأ تعبيرات الوجه بسهولة

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 30 أكتوبر 2014 , 06:35

يعد من السهل قراءة تعبيرات الوجه و معرفة ما هو شعور الشخص الأخر بالضبط من خلال معرفة معني حركات و تعبيرات الوجه ، و في مقالنا اليوم سوف تتعلم كيفية التعرف على تعبيرات الوجه الصغيرة “التعابير الدقيقة” التي تظهر ما هو شعور الشخص في هذا الحين من خلال مجموعة خطوات و معلومات بسيطة .

طرق قراءة تعبيرات الوجه :

1-قبل محاولة قراءة وجه أي شخص يجب أن تعلم نفسك التغرف على معاني تعبيرات الوجه الصغيرة و هي تختلف حسب عاطفة و شعور كل شخص في هذا الوقت تحديدا حيث يشعر بزيادة في عاطفة و تنقسم تعبيرات الوجه إلى :

تعبير السعادة happiness : و تكون الإبتسامة واضحة تماما ، و مع ذلك إذا لم يكن هناك ظهور للتجاعيد و زيادة الإنتفاخ في الوجه أو حركة عضلات عامة حول العينين ، يكون هذا الشخص يقوم بتزوير الإبتسامة .

تعبير الحزن sadness : و تكون الحواجب و الشفاه متحولة إلى أسفل ، و حركة الحاجبين يمكن أن تعني أيضا شعور الشخص بالذنب .

تعبير الإزدراء contempt : و أحد أركانه رفع الفم ، وكأنه نوع من “نصف إبتسامة”  ، و في حالة الإحتقار الشديد فم الشخص يتغير بطريقة غريبة .

تعبير الإشمئزاز disgust : و يتم رفع الشفة العليا ، و التي تبين الأسنان في الحالات القصوى مثل الإزدراء .

تعبير المفاجأة surprise : و يكون بفتح الفم مع رفع الحاجبين ، و إذا كان هذا التعبير يستمر لفترة أطول من ثانية ، يكون الشخص يقوم بتزويره .

تعبير الخوفfear : و يظهر برفع الحاجبين و خفض الجزء السفلي من الفم خاصة في الحالات القصوى ، و يشير البلع أيضا إلى الخوف .

تعبير الغضب anger : يتم شدد الشفاه ، وحرق الخياشيم ، و سحب الحاجبين معا إلى أسفل ، و كل ذلك علامات على الغضب .

2-تبدأ في النظر : بما أنك قد علمت نفسك التعرف على التعبيرات الدقيقة للوجه فيجب أن تحاول أن تبحث عنهم في الناس التي تراهم كل يوم .

3-إحمل مرآة معك في كل وقت : ليس فقط لمعرفة ما إذا كنت تبدو لطيفا و لكن لدراسة وجهك عندما تشعر بعاطفة معينة ، كيف تذهب عينيك عندما تكون سعيدا ، كيف يبدو تعبيرك عن الإحباط عندما تكون مع هذا الحضور الرهيب من العملاء ثم أنظر لهذه التعبيرات في الناس .

4-إنشأ “خط الأساس” في شخص : بأن تبحث عن التعابير الصغيرة في وجه ، و خط الأساس هو نشاط العضلات و وضعها الطبيعي عند الشعور و لو قليلا بالعاطفة ، إطلب منه الأسئلة العادية ، و دون ملاحظات بنشاط عضلاتهم عند قول الحقيقة ، و الآن ركز على تعبيرات الوجه الدقيقة و إدمجها مع ما يقوله الشخص لتصل إلى النتيجة .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق