ولاية اوهايو

عاصمة ولاية أوهايو هي كولومبوس ، والتي تختلف عن غيرها من المدن الكبيرة وكليفلاند وسينسيناتي وتوليدو ، وأكرون دايتون . ولاية أوهايو تمتد إلى حوالي 116096 كيلومتر مربع ، ويقبل عليها الناس من جميع أنحاء ميو 11.5 . في عام 1803 ، قد اعترف بـ أوهايو إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأصبحت الدولة 17 في الاتحاد .

ولاية أوهايو تلقب بإسم “باكاي الدولة” (شجرة باكاي = ايسكولوس غلابرا) .

حدود أوهايو
في الشمال ، أوهايو لها حدود مجاورة مع كندا في مقاطعة أونتاريو ، لتمتد من الحدود من خلال بحيرة إيري ، لا يوجود لها حدود على الحدود البرية مع كندا . الدول المطلة هي بنسلفانيا إلى الشرق ، وفي الجنوب الشرقي من ولاية فرجينيا الغربية ، في جنوب غرب ولاية كنتاكي وانديانا إلى غرب وشمال غرب ميشيغان .

كانت المنطقة بين نهر أوهايو ومنطقة البحيرات العظمى ، وكانت أوهايو هي الكيان التي كانت يسكنها اليوم من مختلف القبائل الهندية ، بما فيها ميامي ، ندوت ، شوني ، يني [لنب] ، أوتاوا وإيري . في القرن 18 ، قامت فرنسا بتأسيس نظام المراكز التجارية للسيطرة على التجارة بين الأوروبيين والهنود . في 1754 اندلعت الحروب من الحرب الفرنسية والهندية بين بريطانيا وفرنسا ، كما أبرمت النتيجة لسلام باريس في عام 1763 وتنازل فرنسا . في عام 1787 تم افتتاح الأراضي الشمالية الغربية ، والتي شملت أيضا أراضي دول أخرى بالإضافة إلى المنطقة من ولاية أوهايو . وكانت الأراضي الجديدة في المنطقة الأولى في الولايات المتحدة ، التي حظرت العبودية رسميا . في وقت لاحق تحسبا لتأسيس الدولة القادمة ، تأسست في إقليم إنديانا .

قرر المرسوم أن تكون المناطق كجزءا من الإقليم الشمالي الغربي إلى الدول لتكون في أقرب وقت حيث بلغ عدد سكانها 60،000 . على الرغم من أن ولاية أوهايو كانت تبلغ فقط 45000 نسمة في عام 1801 ، قرر الكونغرس الأميركي على تأسيس الدولة بسبب النمو السكاني السريع . في 19 فبراير ، تم قبول 1803 من أوهايو باعتبارها الولاية 17 في الولايات المتحدة من قبل الرئيس الأمريكي توماس جيفرسون . وكانت أول عاصمة للدولة .

أدت حرب 1835 أوهايو توليدو ، التي قامت مع إقليم ميشيغان إلى المنطقة حول مدينة توليدو . بعد تدخل الكونجرس لتخلي أراضي ميشيغان لما يسمى بقطاع توليدو والتي حصلت في مقابل منح أجزاء من شبه جزيرة ميشيغان العليا .

لعب موقعها المركزي في ولاية أوهايو دورا هاما في الحرب الأهلية . في معركة شيلوه في 2000 من مواطني ولاية أوهايو حيث توفي ستونوول جاكسون واشنطن ، وقدم محافظ أوهايو ديفيد تود لـ 5،000 من متطوعين لجيش الاتحاد . المؤرخ أندرو كيتون كان يفترض أن هناك مجموعه مكونة من 35،000 مواطن من ولاية أوهايو وتوفي في الحرب ، وكان من أهم الجنرالات في الاتحاد يوليسيس جرانت ، وليام تيكومسيه شيرمان وفيليب شيريدان الذين حضروا من ولاية أوهايو .

التعليم
هناك العديد من الجامعات الحكومية الرئيسية في ولاية أوهايو وجامعة ولاية أوهايو وجامعة ولاية أوهايو . الجامعات الحكومية الأخرى هي :
جامعة بولينغ غرين ستيت
جامعة ولاية كليفلاند
جامعة كينت ستيت
جامعة ميامي
جامعة أكرون
جامعة سينسيناتي
جامعة توليدو
جامعة رايت ستيت
جامعة يونغستن

من بين أهم الجامعات الخاصة تشمل جامعة ويسترن ريزيرف وجامعة دايتون . وهناك المزيد من الجامعات في قائمة الجامعات في ولاية أوهايو

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
هيوستن . . . اكبر مدينة في ولاية تكساس
مدينة مكسيكو . . . اكبر مدينة في المكسيك
ابوظبي‎ . . . اغنى مدينة في العالم

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *