Thursday, Apr. 26, 2018

  • تابعنا

جامعة كولومبيا

نوفمبر 04, 2014 - -

جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك ، ويشار إليها باسم جامعة كولومبيا ، هي جامعة بحثية . تقع في حي مرتفعات مورنينج العليا في مانهاتن في مدينة نيويورك . وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في ولاية نيويورك ، وخامس أقدم الجامعات في الولايات المتحدة ، وواحدة من تسع كليات في البلاد المستعمرة التي تأسست قبل الثورة الأمريكية . أصبحت الجامعة اليوم تعمل من مراكز كولومبيا العالمية في الخارج في عمان وبكين واسطنبول وباريس ومومباي ، ريو دي جانيرو ، سانتياغو ونيروبي .

تأسست عام 1754 ، من جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك لتضم أكثر من عشرة من أقسام الدراسات العليا والمدارس المهنية وأكثر من 6،000 للطلاب الجامعيين الذين يدرسون في كلية كولومبيا وكلية فو مؤسسة الهندسة والعلوم التطبيقية . المنهج الأساسي الشهير ليوحد جميع الطلاب الجامعيين كولومبيا من خلال توفير الأساس المشترك في الأدب والفلسفة والعلوم والفنون والتاريخ والموسيقى .
كولومبيا الهندسة هي واحدة من أقدم كليات الهندسة في الولايات المتحدة ، والتي تعمل على تطوير قادة المستقبل من خلال الهندسة ونهجها التعليمي الفريد الذي يضم السنة الأولى من التدريب العملي على مسار التصميم ؛ الوثيق للتفاعل بين الطالب إلى أعضاء هيئة التدريس مع الفرص البحثية الجامعية الواسعة التي تبدأ من السنة الأولى . المناهج الدراسية الأساسية واسعة النطاق ، وهناك الفنون الليبرالية ودورات متعددة التخصصات . البرامج والمشاريع التي تعزز روح المبادرة والابتكار والمسؤولية الاجتماعية . والتي مهدت الطريق للبرامج المشاركة المدنية في مدينة نيويورك وحول العالم ، والتدريب . تم اختيار الطلاب من بين أكثر 100 تخصصا مع التركيزات على الآلاف من الأبحاث والتدريب وفرص العمل .

بعد الحرب الثورية الأمريكية بفترة وجيزة تمت إعادة تسمية كلية كولومبيا في 1784 . تعمل الجامعة الآن بموجب ميثاق 1787 الذي يضع المؤسسة تحت مجلس الأمناء الخاص ، وفي عام 1896 تم تغيير اسمها إلى جامعة كولومبيا . في ذلك العام نفسه ، تم نقل حرم الجامعة من شارع ماديسون الى موقعه الحالي في مورنينجسايد هايتس ، لتقع على مساحة 32 فدان (13 هكتار) . وتضم الجامعة لعشرين من المدارس التابعة للعديد من المؤسسات ، بما في ذلك كلية المعلمين (والتي تحتوي على كلية الدراسات العليا في التربية بجامعة كولومبيا) ، كلية بارنارد ، والاتحاد اللاهوتي ، مع البرامج الجامعية المشتركة المتاحة من خلال اللاهوتي اليهودي في أمريكا وكذلك مدرسة جوليارد .

جامعة كولومبيا هي مؤسسة خاصة تأسست في عام 1754 . بلغ مجموع الملتحقين بالجامعة بحوالي 6084 . تستخدم الجامعة للتقويم الأكاديمي القائم على الفصل الدراسي . تم ترتيب جامعة كولومبيا في طبعة 2015 من أفضل الكليات والجامعات الوطنية . الرسوم الدراسية هي حوالي 51008 $ (2014-15) .

جامعة كولومبيا ، تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الطلابية ، مع أكثر من 90 في المئة من الطلاب الذين يعيشون في مساكن داخل الحرم الجامعي ، بدءا من المباني السكنية التقليدية لبروونستونيس التي تملكها الجامعة . يتم نشر العديد من بروونستونيس من قبل أكثر من 25 من الأخوة للسكن الجامعي للطالبات في الفصول اليونانية في الحرم الجامعي ، والتي تضم نحو 10٪ من الجسم الطلابي العضوي . هناك المنظمات مثل الحضري نيويورك ، الذي يعطي التذاكر المجانية لأحداث المدينة ، والتي تعمل على تعزيز التفاعل بين الطالب مع الحياة.

تتألف الجامعة من ثلاث مدارس كولومبيا-كلية كولومبيا الجامعية ، كلية فو لمؤسسة الهندسة والعلوم التطبيقية (البحار) ومدرسة الدراسات أنها العامة وكذلك عددا من الدراسات العليا والمدارس المهنية . وتشمل برامج الدراسات العليا في كلية كولومبيا في المرتبة العالية للأعمال ، كلية المعلمين ، البحار ، وكلية الحقوق ، وكلية الأطباء والجراحين ، كلية الشؤون الدولية والعامة ، المدرسة في كلية الآداب وميلمان للصحة العامة . وتمتلك الجامعة أيضا كلية جيدة في طب الأسنان وكلية الدراسات العليا في الصحافة . وتتبع كولومبيا لكلية بارنارد للمرأة والاتحاد اللاهوتي والمدرسة اللاهوتية اليهودية الأمريكية .

جامعة كولومبيا هي واحدة من أهم المراكز العالمية للبحوث ، وفي الوقت نفسه هي البيئة التعليمية المميزة والمتميزة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في العديد من المجالات العلمية والمهنية . تعترف الجامعة بأهمية موقعها في مدينة نيويورك وتسعى لربط الأبحاث والتعليم للموارد الواسعة ، كما تسعى إلى جذب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على التعليم المتنوع والدولي ، لدعم البحوث والتعليم بشأن القضايا العالمية ، وخلق علاقات أكاديمية مع العديد من البلدان والمناطق . وتتوقع جميع مناطق الجامعة للتقدم والمعرفة والتعلم على أعلى مستوى لتنقتل المنتجات من جهودها للعالم .

الأقسام
كلية الدراسات العليا في الصحافة
قسم الفيزياء التطبيقية والرياضيات التطبيقية
كلية كولومبيا للأعمال
كلية المعلمين
مدرسة العلوم الهندسية و التطبيقية
مكتب نائب مدير الجامعة – التخطيط والبحوث المؤسسية
قسم علوم الحاسوب
مكتب شؤون الاتصالات والأشغال العامة

للتواصل مع جامعة كولومبيا
الموقع الالكتروني
www.columbia.edu

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جامعة الاناضول اكبر جامعة في تركيا
جامعة كنتاكي . . . اكبر جامعة في امريكا
جامعة برنستون . . . جامعة بحثية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *