السياحة في لشبونة اكبر مدينة في البرتغال

- -

لشبونة هي العاصمة و أكبر مدينة في البرتغال ، و تلقب بأنها “مدينة التلال السبعة” و قد تم بناء المدينة القديمة على 7 تلال شديدة الإنحدار ، و التي تعد جميع من يزورها بمناظر رائعة للمدينة من وجهات مختلفة ، و في مقالنا اليوم سنذكر لحضراتكم أفضل مظاهر الجذب في العاصمة الجميلة لشبونة .

افضل مظاهر الجذب في لشبونة :

ميرادورس miradouros : و التي تم بناؤها على 7 تلال ، و لشبونة لديها العديد من الوجهات و يمكنك تسلق الشوارع شديدة الإنحدار إلى ميرادورو  و التمتع بمشاهد عظيمة ، كل هذا و يوجد أعلى التل كشك حيث يمكنك الجلوس ، و إلتقاط أنفاسك و التمتع بمشروب بارد .

روا أوجوستا أرش و بايكسا rua augusta arch and baixa : و هو واحد من أشهر الأقواس من صنع الإنسان في العالم ، و روا أوجوستا القوس هو عبارة عن مبنى تاريخي جاذب للزوار في لشبونة و قد تم بناؤه في ذكرى إعادة بناء المدينة بعد زلزال 1755 ، و يقع النصب في حي بايكسا من لشبونة ، و المنطقة المركزية بها العديد من المتاجر و المقاهي ، و هي مليئة دائما بالسياح و الزوار المحليين .

قلعة ساو خورخي castle of sao jorge : و هي قلعة من القرون الوسطى تقع على قمة تلة في وسط المدينة التاريخي ، و القلعة تطل على المدينة بأكملها و كذلك نهر التاجة و يوفر إطلالة رائعة على المدينة ، فضلا عن زيارة إلى نصب تذكاري تاريخي .

برج بيليم belem tower : و المعروف أيضا بإسم برج سانت فنسنت ، و قد تم الإنتهاء من البرج المحصن الجميل في وقت مبكر من 1519 ، و هو يقع في منطقة بيليم التاريخية ، و قد تم بناء هذا الموقع الثقافي و الذي أصبح موقع تراث لليونسكو كجزء من نظام الدفاع على نهر التاجة و بوابة إحتفالية للشبونة .

نصب الإكتشافات padrao dos descobrimentos : في بيليم أيضا و هو بضع دقائق فقط سيرا على الأقدام من برج بيليم ، و النصب نصب الإكتشافات يحتفل بالعمر البرتغالي في القرنين 15 و 16 ، و النصب جميل و يعود للقرن 20 و هو أيضا مفتوح للجمهور في الصعود و الحصول على منظر رائع من المربع أدناه ، و الطابق المربع هو من الرخام 50 مترا كقطر و إرتفاعها (160 قدم) . و في الجزء العلوي من النصب يمكنك أيضا الحصول على عرض كبيرة من نهر التاجة ، و برج بيليم و بقية بيليم .

باستيل دي ناتا أكل في باستس دي بيليم eat pastel de nata at pasteis de belem : باستيل دي ناتا يمكن بسهولة أن يشار إلى المعجنات الوطنية للبرتغال ، الجميع ممن يمضي بضعة أيام في هذا البلد يجب أن يتناول المعجنات اللذيذة .

المتحف الوطني national coach museum : يوجد في بيليم ، و المتحف واحد من أفضل مجموعات من العربات التاريخية في العالم بأسره ، و به جمع مؤثر جدا و مثير للإهتمام ، و إذا كان لديك ما يكفي من الوقت في لشبونة يجب زيارة هذا المتحف .

متاحف البلاط الوطني (زليج) national tile museum : و هو متحف آخر مخصص لموضوع محدد جدا و مثير للإهتمام ، فالمتحف الوطني يعرض بلاط السيراميك و البلاط الديكور .

رحلة اليوم إلى سينترا day trip to sintra : و سينترا هي مدينة تبعد 30 دقيقة بالسيارة من لشبونة ، ومن المعروف عنها الكثير من قصور القرن ال19 و القلاع ، و تصنف كموقع تراث لليونسكو . و قصور ديزني الجميلة (قصر بينا أشهرها) و هي منطقة جذب للعديد من السياح للشبونة إلى رحلة يوم إما عن طريق إستئجار سيارة ، قطار أو مجموعة تسترشد .

رحلة اليوم إلى كابو دا روكا و كاسكايس day trip to cabo da roca and cascais : كابو دا روكا هي نقطة غربية من قارة أوروبا ، يتم التعيين على جرف عال مع وجهة مثيرة من الساحل و المحيط الأطلسي ، و هي حوالي 40 دقيقة من لشبونة و على بعد 10 دقائق من سينترا ، حتى إذا كنت وصلت إلى سينترا وحدك فهي حملة سهلة لكابو دا روكا ، و كاسكايس هي مدينة ساحلية ، و هي قرية صيد لطيفة جدا للزيارة ليوم واحد أو حتى قضاء الليل ، و هي 30 دقيقة بالسيارة من لشبونة و لكن بضع دقائق من كابو دا روكا ، بحيث يمكنك بسهولة زيارة كابو دا روكا وكاسكايس في نفس اليوم ، و إذا كنت سريع يمكنك القيام بها دائرة كاملة من لشبونة إلى سينترا ، و مواصلة كابو دا روكا كاسكايس و العودة إلى لشبونة في نفس اليوم ، و المسافة الإجمالية هي أقل بقليل من 100 كيلومترا (62 ميلا) .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *