طرق حماية البشرة في فصل الشتاء

كتابة: محررة آخر تحديث: 04 نوفمبر 2014 , 21:01

جاء فصل الشتاء أو على الأعتاب لذلك يجب الإستعداد، فالهواء الجاف و البارد إلى إيقاف الخلل في توازن البشرة مما يجعلها حمراء و حساسة و موجبة للحك فيمكنك مواجهة العوامل المسببة لهذه المشاكل و محاربتها و تأمين الحماية لبشرة في فصل الشتاء.

أولًا : استعمال الواقي الشمسي ، لا تهملي استعمال الواقي الشمسي حتى في فصل الشتاء فمن المهم حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية في أيام الشتاء الباردة قبل الخروج من المنزل ، ابسطي الكريم الترطيب المشتمل على مؤشر و قاية spf30 و أكثر على المساحات المكشوفة من الوجه و الجسم عمومًا كاليدين.

ثانيًا : إستخدام مستخضر التنظيف: لو استعملي الصابون القاسي يسبب لك الحكة و الجفاف للبشرة لذلك ابتعدي عن أنواع الصابون التقلدية لأنها تحتوي عادة على عطور و مكونات مسببة للحساسية و استعملي بدل من ذلك المنظف المرطب الخالي من العطور.

ثالثًا: استخدام جهاز الترطيب  استخدمي جهاز الترطيب في المنزل لإعطاءك مزيد من الرطوبة إلى هواء الشتاء الجاف و لإبقاء بشرتك رطبة لذلك شغلي الجهاز في الغرفة التي تمضين بها أكبر وقت.

رابعًا: ترطيب البشرة بشكل دوري:ترطيب البشرة يحافظ على صحتها لذلك يجب ترطبيها جيدًا بعد غسلها رطبي البشرة بنعومة لتجفيفيها بعد الاستحمام غلفيها بطبقة سميكة من كريم الترطيب بهدف حبس الماء داخل البشرة و يستحسن استعمال الكريم الغني بتركبية الترطيب خلال فصل الشتاء و لا تنسي ترطيب اليدين و الأرجل أيضًا و استعمال القفازات الواقية عند غسل الاطباق أو تنظيف المنزل .

خامسًا: تبديل مستحضرات التجميل مع تبديل الموسم يجب عليك تغير روتينك اليومي في أشهر الشتاء اختاري مستخضرات التنظيف المرنكزة على الكريمات و خففي قدر الإمكان و استعمال منتجات التعقيم و التونيك لأنها تحتوي على الكحول التي تخفف البشرة ابحثي عن المواد غير المشتملة على الكحول إلا القليل لتطهير .

سادسًا: تناول الغذاء السليم لو كانت البشرة جافة جدًا يمكنك معالجة ذلك غبر تناول الأطعمة أو مكملات الغذاء المشتملة على أحماض أوميغا مثل زيت السمك و زيت الكتان و بالتأكيد لا تنسي شرب الماء بالترافق مع ترطيب البشرة من الخارج.

سابعًا: ارتداء الملابس المناسبة هناك العديد من الأقمشة الرائجة خلالل فصل الشتاء التي تسبب الحساسية و تفاقم مشكلة جفاف البشرة فلا داعي لأقمشة الصوفية و الخشنة التي تحتك بالجسم مباشرة فهي تسبب الحكة و الجفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق