امور تساعد على التخلص من الاكتئاب

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 05 نوفمبر 2014 , 08:05

نواجه العديد من الأمور في حياتنا والتي تزيد من الشعور بالحزن والضيق ، على الرغم من وجود العديد التي يجب تفاديها للتخلص من الاكتئاب . للأسف ان العاطفة الحزينة هي التي تسوء مع مرور الوقت إذا لم يتم علاجها بشكل فعال . إليكم عدة أمور يجب تفاديها لتجنب الحالة النفسية المدمرة والمسببة للإكتئاب:

1 . ارتداء قناع لإقناع الآخرين .
عليك بالتخلص من أي قناع تضيفه لتظهر بأي شكل آخر لأنه من الأمور المعقدة والتي تجعلك تتحمل فوق طاقتك . اتخذ القرار بأنك لا تخشى حكم الأخرين وألتزم بشخصيتك . تعرف على ما يفيد قلبك لتعيش حياة سليمة وصحية . إذا كنت غير مثاليا فلا داعي للقناع ويمكنك العمل على تحسين من سلوكك ، كما يمكنك ترك الآخرين التعامل مع العيوب .

2 . السماح لشخص آخر بإنشاء أحلامك .
انه التحدي الأكبر في الحياة في اكتشاف من أنت ، وما هي احتياجاتك وأولوياتك . من الأمور التي تزيد الانسان سعادة هو الوصول إلى اهدافه الذي خططها مسبقا ، فلا تترك مخطيط حياتك لغيرك ، بل استمتع بحياتك لتتجنب الاكتئاب . لا تدع شخص آخر يملي أحلامك . من أجل أن يعيش حياة كاملة وسعيدة ، عليك أن تكون صاحب أحلامك . فلا تسمح لأي شخص آخر ان يوجه مسار حياتك .

3 . المشاعر السلبية .
إن الحياة مليئة بالأفعال والسلوكيات المختلفة فمنها الجيد ومنها السيئ ، بينما يجب عليك الابقاء بالسلوك الطيب والحسن بإعتباره من أفضل العلامات . تجنب التأثر بالمشاعر السلبية من الآخرين .

5 . التركيز على التغيير والنمو .
عليك معرفة ان الماضي انتهى بكل مافه من امور جيدة وسيئة بل عليك الالتزام بها لتكون في أفضل حال . يمكنك التركيز على التغيير والنمو . يجب ترك القديم لافساح الطريق امام الجديد . فإن الطريقة القديمة لن تعود .

6 . لا تتخلى عن المهام الصعبة .
ليس هناك إخفاقات ، بل انها خبرات نتعلمها في الحياة فلا تبتئس أو تستسلم . وتعلم طرق تساعدك على تخطى الماضي ، لأن الحياة طويلة وبحاجة للأقوياء الصامدون . انها العملية التي تحدث مع خطوات صغيرة والقرارات والإجراءات في البناء التدريجي وتؤدي في النهاية إلى تلك اللحظة المجيدة للشعور بالانتصار .

7 . كسولا وضعيف .
توقف عن أحلام اليقظة وعليك بالبدء في حياتك ، فليس هناك أعظم من العمل الجيد ، وتحمل المسؤولية الكاملة لحياتك مع السيطرة . من المهم الاتجاه نحو المستقبل مع التخطيط السليم ولا تترك نفسك وسك الضعف والكسل .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
كيف تصبح مليونير
كيف تصبح لاعب كرة قدم
طرق قضاء وقت الفراغ

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق