حيوانات بحرية مهددة بالانقراض

للأسف هناك العديد من الأنهار والجداول الملوثة والمسببة لإنقراض الحيوانات البحرية ، نعرض إليكم قائمة بالأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات البحرية الثمينة .

فقمة الراهب
يقع فقمة الراهب منطقة البحر الكاريبي في البحر الكاريبي وخليج المكسيك وهو نوع من الأنواع المنقرضة . تم العثور عليه آخر مرة في عام 1952 ، وبعد ذلك قدمت الكثير من الجهود للعثور عليه ولكن في عام 2008 أعلنت الحكومة الأميركية أن هناك نوعا من جزر الهند الغربية لفقمة الراهب (راهب ختم الكاريبي) التي انقرضت رسميا . والتي اختفت بسبب الأنشطة البشرية في البحر .

ختم خوان فرنانديز
ختم خوان فرنانديز هو من جزر خوان فرنانديز والتي تقع بالقرب من ساحل تشيلي . اسم هذا الحيوان البحري على اسم الملاح القرن السادس عشر . في منتصف القرن ال 20 كان يعتقد أن يكون انقرض ، بينما بلغ عدده اليوم إلى متوسط 10000 قرب وليس هناك تهديد فوري من الانقراض .

خروف البحر الهندي الغربي
خروف البحر الهندي الغربي هو الحيوان البحري الأصلي من البحر الكاريبي و الحيوان الذي يواجه خطر الانقراض . ويتغذى على النباتات المائية . يستخدم خروف البحر الهندي للأغراض الغذائية من قبل البشر . رغم عدم وجود تهديد خطير من الانقراض ، إلا ان اعداده لاتزال آخذه في الانخفاض بسبب الصيد وغيرها من الأنشطة البشرية .

غوادالوبي
غوادالوبي هو حيوان بحري نادر ، المتواجد فيي جزر غوادالوبي قرب سواحل المكسيك . في منتصف القرن ال 19 انخفض العشرات من غوادالوبي ، وهو احد الثدييات البحرية المهددة بالانقراض في العالم .

ختم القرا الجديد
ختم القرا الجديد في نيوزيلندا والذي يعرف أيضا بإسم الفراء الختم الاسترالي أو فرو الختم الجنوبي ، والذي يتواجد في جميع أنحاء الساحل الجنوبي لأستراليا . هناك خطر الانقراض لهذه الأنواع من الحيوانات البحرية ولكنه أقل من القلقا . ويمكن ان تتحرك بسرعة وبشكل حاد مقارنة بالأختام الأخرى . هذه الثدييات البحرية هي أكلة اللحوم وتتغذى على الحيوانات البحرية .

فقمة الراهب المتوسط
فقمة الراهب المتوسط والمهددة بالانقراض من أنواع الحيوانات البحرية بسبب الصيد وغيرها من الأنشطة البشرية . يبلغ مجموع هذه الثدييات في حوالي 350 إلى 450 . والتي توجد في شرق المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط . أنها واحدة من الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات البحرية .

أسد البحر وختم هوكر
أسد البحر وختم هوكر هو من حيوانات المناطق المحيطة في نيوزيلندا والموجودة خصيصا حول جنوب القارة القطبية الجنوبية جزر نيوزيلندا . هذا النوع يشكل تهديد خطير للانقراض والتي يسكنها حوالي 9000 فقط . والمعروفة أيضا باسم نيوزيلندا أسد البحر وWhakahao .

دولفين فريزر
دولفين فريزر والذي يعرف أيضا باسم دولفين ساراواك ، والذي يتواجد في المياه العميقة في جميع المحيطات وخاصة المحيط الهادي . على الرغم من أن هناك خطر الانقراض إلا انه يشكل الخطر الأقل . هناك اختلاف في المنظمات الدولية التي تعمل من أجل بقاء الحيوانات البحرية والدلافين في رأس قائمة هذه المنظمات .

خروف البحر
خروف البحر هو الحيوان البحري الذي يتواجد في قارة أمريكا الجنوبية في نهر الأمازون ، والمعروف ايضا ببقر البحر . هذه الثدييات الساكنة في المياه العذبة في حوض الأمازون ، والذي تأثر بالصيد الجائر من البشر مما ادى إلى خطر الانقراض .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
حيوانات منقرضة
النمر العربي” href=”https://www.almrsal.com/post/97429″>صور النمر العربي

حيوانات مفترسة
حيوانات مهددة بالانقراض في السعودية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *