Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

كيفية بناء الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هو الفرق بين الشعور بعدم التوقف و الشعور بالخوف ، و التصور الخاص بك عن نفسك له تأثير هائل على كيف يراك الآخرون ، و لذلك يكون التصور هو الحقيقة و على الرغم من أن العديد من العوامل تؤثر على الثقة بالنفس و قد تكون  خارجة عن إرادتك ، إلا أن هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام به لبناء الثقة بالنفس ، و بإستخدام هذه الإستراتيجيات ال 10 يمكنك الوصول إلى قدراتك الحقيقية لزيادة الثقة بالنفس .

كيفية بناء الثقة بالنفس :

أن ترتدي ملابس مناسبة : على الرغم من أن الملابس لا تصنع الرجل ، إلا أنها تؤثر بالتأكيد على الطريقة التي تشعر الفرد عن نفسه ، و ليس هناك من هو أكثر وعيا من المظهر الجسدي ليقول من أنت ، و عندما لا تبدو جيد فهذا يغير الطريقة التي تتفاعل بها مع الآخرين ، و في معظم الحالات يمكن إجراء تحسينات يكون أبسطها الإستحمام و الحلاقة و إرتداء ملابس نظيفة ، و هذا لا يعني أنك في حاجة إلى إنفاق الكثير على الملابس ، و يمكنك شراء مجموعة قليلة من الملابس بجودة مناسبة .

المشي أسرع : و هي واحدة من أسهل الطرق لمعرفة كيف يشعر الشخص عن نفسه و هي دراسة مشيه على الأقدام ، هل هو بطيء؟ متعب؟ مؤلم؟ أم أنه حيوي و هادف؟ و الناس الذين يتمتعون بثقة يمشون بسرعة ، و حتى إذا لم نكن في عجلة من أمرنا يمكنك زيادة الثقة بالنفس من خلال وضع بعض الحماس في خطوتك ، لأن المشي 25٪ أسرع يجعلك تبدو و تشعر أنك أكثر أهمية .

الوقوف جيدا : فوقفة الشخص يمكن أن تحكي قصة ، و هي علامة هامة على الثقة بالنفس ، أو أنه لا يعتبر نفسه ذو أهمية ،و من خلال ذلك سوف يشعر تلقائيا أنه أكثر ثقة ، و هي تترك إنطباعا إيجابيا على الآخرين و على الفور تشعره أنه أكثر يقظة و قوة و تمكين .

عرض النفس : و هو أحد أفضل الطرق لبناء الثقة و الإستماع إلى خطبة تحفيزية عن النفس ، و يمكنك ملء هذه الحاجة من خلال خلق الثقة الشخصية و كتاباتها ثم تقرأها أمام المرآة بصوت عال كلما كنت في حاجة الى دفعة من الثقة .

الشكر : عندما تركز على ما تريد ، العقل يخلق الأسباب للحصول عليها ، و يجب تخصيص وقت كل يوم لإدراج عقليا كل ما عليك أن تكون ممتن له في نفسك ، أذكر النجاحات السابقة الخاصة بك ، و مهاراتك الفريدة من نوعها ، و علاقات المحبة ، و سوف تتخذ الخطوة التالية نحو النجاح .

مجاملة الأشخاص الآخرين : عندما نفكر بسلبية عن أنفسنا ، في كثير من الأحيان ننقل هذا الشعور إلى الآخرين على شكل القيل و القال ، لكسر هذه الحلقة المفرغة من السلبية ، والحصول على مدح من الآخرين و لهم أيضا ، عليك أن تصبح محبوب و تقوم ببناء الثقة بالنفس ، من خلال البحث عن الأفضل في الآخرين .

الجلوس في الصف الأمامي : في المدارس ، و المكاتب ، و الإجتماعات العامة في جميع أنحاء العالم ، الناس تسعى بإستمرار إلى الجلوس في الجزء الخلفي من الغرفة ، معظم الناس يفضلون ذلك لأنهم يخشون من أن يلحظوا، و هذا يعكس إنعدام الثقة بالنفس ، قبل إتخاذ قرار الجلوس في الصف الأمامي ، يمكنك التخلص من هذا الخوف غير العقلاني و بناء الثقة بالنفس الخاص بك ، عليك أيضا أن تكون أكثر وضوحا للناس ومن المهم التحدث أمام الغرفة .

رفع الصوت : خلال المناقشات الجماعية كثير من الناس لا يتكلمون لأنهم يخشون أن الناس سوف يحكمون عليهم لقولهم شيئا غبيا ، و لا يبرر هذا الخوف حقا ، و في الواقع أن معظم الناس تتعامل مع المخاوف نفسها بالضبط ، و يجب محاولة التحدث مرة واحدة على الأقل في كل مجموعة مناقشة ، فسوف تصبح أفضل المتحدثين في العام .

التمارين الرياضية : على غرار المظهر الشخصي ، اللياقة البدنية لها تأثير كبير على الثقة بالنفس ، إذا كان شكلك لا يعجبك فسوف تشعر بعدم الأمان ، وأنك غير جذاب ، و أقل حيوية . لذلك يجب ممارسة الرياضة و تنشيط نفسك ، و تحقيق شيء إيجابي ، مما يجعلك تشعر بتحسن ، فإنها تخلق الزخم الإيجابي الذي يمكنك بناء الثقة عليه بقية اليوم .

التركيز على المشاركة : كثيرا ما كنا ننشغل في رغباتنا ، ونحن نركز كثيرا على أنفسنا و ليس بما فيه الكفاية على إحتياجات الآخرين ، إذا كنت تريد التوقف عن التفكير في نفسك و التركيز على المشاركة ، فإنك لن تقلق الكثير عن إذا ما كنت تملك العيوب ، سيؤدي هذا إلى زيادة الثقة بالنفس و يسمح لك على المشاركة بأقصى قدر من الكفاءة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

(1) Reader Comment

  1. قطوش سميرة
    2016-11-18 at 18:37

    اعاني من الوسواس القهري لمدة سنة وتاتيني وساوس جنسية اخاف من انفعالاتي معها واخاف من التدخين والخمر والمخضرات وتابع العلاج السلوكي والدوائي لكن لم اتحسن مادا افعل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *