افضل مؤلفات ابراهيم الفقي

ابراهيم الفقي ، هو مدرب وخبير في التنمية البشرية والبرمجة اللغوية والعصبية ، ولدف في عام 19540 وتوفي في عام 2012 ، وهو مؤسس نظرية قوة الطاقة البشرية ونظرية ديناميكية الكيف العصبي ، كما كان رئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ، وكانت لديه مجموعة من الشركات العالمية تحت اسم مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية ، له شهرة واسعة جدا في مجال التنمية البشرية ، ولديه العديد من البرامج التلفزيونية عرضت ومازالت تعرض إلى الان في الشاشات الفضائية ، وقد تميز الفقي بأسلوبه المبهر والجذاب في تحفيز كل من يتابعه إلى تغيير نمط حياته للأفضل واستغلال الوقت في تطوير ذاته . له العديد من المؤلفات حول التنمية البشرية وطرق الوصول إلى القمة والنجاح وتغيير سلوكياتنا السلبية إلى إيجابية ، وقد حصلت مؤلفاته على نسبة مبيعات عالية جدا تفوق المليون نسخة في معظم كتبه ، وقد تمت ترجمة غالبية كتبه إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية . وتقديرا لإسهاماته الكبيرة في مجال التنمية البشرية فقد وضعنا قائمة من أفضل مؤلفاته علنا نساعدك عزيز القارئ باختيار ما يناسبك لقرائته والاستفادة من بحر علومه وخبراته الواسعة للوصول إلى قمة النجاح .

افضل مؤلفات ابراهيم الفقي :-

1. المفاتيح العشرة للنجاح : من أفضل مؤلفات ابراهيم الفقي حصل على نسبة مبيعات عالية جدا تتعدى المليون نسخة ، استغرق الدكتور ابراهيم الفقي في كتابته عدة سنوات نتجت عن عدة دراسات مكثفة لإدارة الأعمال والتسويق وجمع أيضا عدة لقاءات مع أشهر رجال الأعمال الناجحين ، واستنتج من خلال دراسته المطولة والمكثفة عشرة أسباب اعتبرها أساسا لطريق النجاح وهي الدوافع التي تعتبر محرك السلوك الانساني ، الطاقة التي اعتبرها وقود للحياة ، المهارة وهي بستان الحكمة ، التخيل أو التصور وهو طريق النجاح ، التطبيق والفعل وهو طريق القوة ، والتوقع الذي يقود إلى الواقع ، والالتزام ، المرونة والصبر والانضباط . تمت ترجمة الكتاب إلى الإنجليزية والفرنسية .

2. قوة الفكر : كتاب نشر لأول مرة في عام 2008 ، يتطرق إلى أساليب التفكير وطرق تغيير التفكير من الطريقة السلبية إلى الطبيقة الإيجابية ، وتأثيره على سلوك الفرد وأحساسيه ووقعه على حياة الإنسان ، لقي الكتاب الكثير من الإعجاب لغزارته في المعلومات التي اعتبرها الكثير معلومات قيمة وفريدة من نوعها ، يتضمن الكتاب عدة أقسام هي تأثير الفكر على الإنسان ، وأنواع التفكير الايجابي ، صفات الشخصية الايجابية ، القوة الثلاثية ، المبادئ السبعة للتفكير الإيجابي ، المفكر والتفكير ، واستراتيجيات التفيكر الإيجابي ، والوصايا العشر للتفكير الإيجابي .

3. البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللا محدود : كتاب متميز في تحسين الذات وتحسين علاقة الفرد بالأشخاص المحيطين به ، حيث يهدف إلى تنمية العلاقة بين الشخص وذاته وكيفية التحكم في النفس والحكم على الناس بطريقة صحيحة ، كما أنه يعلم الفرد طرق الاتصالات الصحيحة وكيفية استغلال التكنولوجيا الجديدة للاتصال وكيف يتعامل الفرد مع الآخرين ، وتحسين أدائه البصري والسمعي والحركي ، والتحكم في تصرفاته وانفعالاته بمهارة عالية .

4. قوة التحكم في الذات : يهدف الكتاب إلى التحكم في الذات من خلال المشاعر والأحساسيس التي يشعر بها الإنسان ، كما أنه يساعد على تغيير البرمجة السلوكية السلبية إلى الإيجابية وكيفية التخلص من السلوك السلبي الذي برمج عليه الإنسان منذ الصغر والتي تحد من وصوله إلى الهدف الذي يطمح إليه ، كما أنه يهدف إلى التخلص من الخوف الذي ينتاب الشخص ويحوله إلى قوة ذاتية ، ويحفز من طاقة الإنسان الإيجابية ليصل المرء إلى أعلى درجات التفوق من خلال التحكم في ذاته إيجابيا .

5. اسرار قادة التميز : كتاب نشر لأول مرة في عام 1996 ، يهدف إلى الوصول لأحدث الأساليب الفعالة في الإدارة الناجحة الذي كان يتبعها كبار القادة في مختلف أنحاء العالم ، كما أنه يهدف إلى كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة وذلك بالتحكم في التوتر وتحفيز القائد والفريق الذي يعمل معه إلى الاتصال والتفاهم بشكل صحيح وكيفية بناء فريق عمل قوي ومحب للعمل للوصول إلى التميز .

6. غير حياتك في 30 يوما : الكتاب عبارة عن خلاصة لجميع دراسات الدكتور ابراهيم الفقي وخلاصة تجاربه العلمية والعملية في الحياة من خلال 15 مقولة وحكمة من أقواله وحكمه يشرح فيها كل مقولة على حدة ليستفيد منها القارئ ويستفيد من تجاربه في الحياة لتحقيق أهدافه ووصوله إلى النجاح الذي يتمناه .

7. التنويم بالايحاء : كتاب يقدم للقارئ معلومات غنية عن علم التنويم بالايحاء الذي يساعد الشخص على تحدي مشاكله والضغوطات النفسية التي يتعرض لها وتحويل عاداته السلبية التي تنهك طاقته إلى عادات إيجابية يستطيع استغلالها في تحقيق أهدافه ونجاحه والوصول إلى حياة أفضل مما كان عليها ، ويشرح الدكتور عن حالة ألفا وهير مرحلة من مراحل النوم الطبيعي وهي التي تحدث قبل الدخول في النوم العميق مباشرة وتتميز هذه المرحلة بالسكون التام ويتم من خلالها برمجة العقل اللاواعي لاستقبال كل الرسائل الإيجابية التي يوحي بها المعالج ، ومن الجدير بالذكر أن التنويم بالايحاء وهذه المعالجة يقوم بها الكثير من الأطباء النفسيين لعلاج مرضاهم من الاكتئاب والتوتر والإحباط ، وهذا ما يهدف إليه الكتاب وهو التخلص من كل ماهو سلبي في حياتنا .

8. حياة بلا توتر : يحاول الدكتور ابراهيم الفقي من خلال هذا الكتاب أن يوضح لنا بأن سر السعادة في داخل بيوتنا وليس عند الأشخاص الأخير ، فنحن من نصنع سعادتنا وشقائنا ، يخبرنا الدكتور بأن إذا أردنا أن نكون سعداء علينا أن نبحث عن السعادة في داخلنا وعلينا الاستمتاع بما نملك والحفاظ عليه ولا ننظر إلى ما ليس لنا والذي قد يسبب لنا التعاسة لتمنيه ونحن لا نستطيع الوصول إليه ، ويحاول الكاتب أيضا أن يرشدنا وينصحنا إلى الكف عن البغيضة والحقد والحسد ونجعل حياتنا أكثر بساطة وتسامحا ونسيان لأخطاء الآخرين لنعيش الحياة السعيدة الحقيقية .

9. استراتيجيات البيع والتسويق بلا حدود : هذا الكتاب متخصص في فن البيع والتسويق ، حيث جمع فيه الكاتب حصيلة خبرته ودراسته على مر السنوات ووضعه بين أيدي القراء ، يوضح فيه الأسباب التي تجعل البائع يخسر في مجال عمله من ثاني أو ثالث تجارة ، كما أنه يرشدك إلى طرق هائلة ومدهشة في فن الإقناع والاتصال بالاخرين وعرض المنتج بطريقة جاذبة من خلال خمسة مفاتيح يعتبرها عنصر نجاح البائع المحترف وهي التحفيز والطاقة ، والمهارة والتنفيذ والتوقعات .

10. ادارة الوقت : يرشدنا الكتاب إلى أهمية الوقت وكيفية استغلاله بالصورة الصحيحة ، حتى لا نضيع كل دقيقة تمضي دون فائدة ودون أن ننجز بها أمورنا وندير بها حياتنا ، مع تأكيد أهمية أن الوقت الذي يمضي لا يمكن الرجوع إليه ولا يمكن تعويضه وعلينا أن نرتب أفكارنا وحياتنا ونديرها بما تبقى لنا من وقت في الحياة ، وكيف ننجز أعمالنا ونقوم بواجباتنا وننهيها دون أن نخشى بأن حياتنا ستنتهي قبل قضائها ونندم على عدم إتمامها .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
افضل مدربي التنمية البشرية
افضل كتاب في حياة المليونيرات
افضل مؤلفات مصطفى محمود

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *