اسرع لوحة مفاتيح في العالم

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 20 نوفمبر 2014 , 09:55

كل منا يستخدم لوحة المفاتيح في الكتابة على الجوالات سواء كان في الدردشة او البحث على الانترنت او في برامج الاتصالات مثل ” واتس اب ” , ولذلك فكل فرد يسعى لامتلاك لوحة مفاتيح ” كيبورد ” سهلة في الاستعمال و سلسة في الكتابه , وهذه اللوحات عبارة عن تطبيقات يمكن تحميها من الانترنت .

ولقد قامت موسوعة ” جينيس ” بالعمل على التعرف على اسرع لوحة مفاتيح على مستوى العالم و هي ” Fleksy ” والتي تستخدم مع انظمة التشغيل ” اندرويد ” و ” IOS ” .

فمن المعروف عن لوجة المفاتيح ” Flesky ” انها تقييم سنويا مسابقة في اسرع كتابة على مستوى العالم , هذه المسايقة مفتوحة للجميع وفي اي توقيت وتشترط كتابة جملة معينة في ثواني معدودة .

هذه المسابقة عبارة عن كتابة جملة معينة و مميزة في زمن قياسي وهي جملة : ” The razor-toothed piranhas of the genera Serrasalmus and Pygocentrus are the most ferocious freshwater fish in the world. In reality they seldom attack a human ”

ولقد قام في العام الماضي شاب يسمى ” Marcel Fernandes Filho ” بالفوز بهذه المسابقة عندما استطاع ان يكتب هذه الجملة في زمن قدره 18.19 ثانية و من الجدير بالذكر ان هذا الشاب يبلغ من العمر 17 عام , اما العام الحالي فقد استطاع نفس الشاب كسر رقمه القياسي السابق و ذلك من خلال كتابة هذه الجملة في زمن قدره 17 ثانية فقط .

ومن الجدير بالذكر ان لوحة المفاتيح ” Fleksy ” كانت سابقا لا تدعم اللغة العربية و لكن بعد ان تم تقديم المئات الاف من الطلبات من اجل تعديمها , فقد استجابت الشركة المنتجة للوحة المفاتيح لهذا الامر و اصدرت في شهر اغسطس نسخة مدعومة باللغة العربية .

يمكنك الاطلاع على : 
لوحة مفاتيح يونيفرسال موبايل Universal Mobile Keyboard
انحف لوحة مفاتيح لاسلكية Thinnest Keyboard
انطلاق لوحة مفاتيج نظام Android L keyboard على متجر جوجل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق