السياحة في نابولي

نابولي في إيطاليا ، هي عاصمة منطقة كامبانيا . وثالث أكثر المدن سكاناً في إيطاليا ، ولكنها منطقة العاصمة الثانية ، بعد ميلانو . تأسست بين القرن 7 و 6 قبل الميلاد من قبل اليونانيين وسميت بإسم نيابوليس ، وهو ما يعني المدينة الجديدة . حصلت على المركز التاريخي لمدينة نابولي المذهب في اليونسكو للتراث العالمي . كما انها واحدة من أكبر مراكز المدن التاريخية في العالم ، والاعتزاز بإحتوائها على 448 من الكنائس التاريخية والأثرية ، وهو أعلى رقم في العالم للمدينة الواحدة .

Salvatore Fergola

بالتأكيد ، إن المدينة تشتهر بسمعتها السيئة فيما يتعلق بالمافيا ، وأزمة القمامة ، وبها بعض الأجزاء من المدينة للفقراء ، ولكن إذا نظرتم إلى أبعد من ذلك ، فسوف تجد جمال هذه المدينة النابضة بالحياة مع الكثير للرؤية والقيام به ، انها المدينة التي يتدفق إليها أعداد كبيرة من السياح في روما والبندقية وفلورنسا ، ومع ذلك فإن مدينة نابولي استطاعت الاحتفاظ بكثير من الثقافة الأصلية ، مما يسمح لك بزيارة الجوهره الخفية خلال ساعات فقط جنوب روما . يمكنك الاستمتاع بالإطلالة على أراضيها ، ولا سيما على المرأى الساحر من خليج نابولي (ولكن أيضا جبل فيزوف ، والموسيقى ، وغيرها) يمكن القول كواحدة من الصور الرمزية الأقوى من إيطاليا .

في نابولي ، قد تجد بعض الظروف الفعلية للعديد من المباني والشوارع ، والكتابة على الجدران . ويمكن وصفها بأنها المدينة الممتعة والكبيرة . خصوصية نابولي في موقعها بوسط المدينة ليست جزء أنيقة من المدينة ، فلا تتوقع وسط المدينة كالمدن الأوروبية الرئيسية الأخرى ، بالرغم كمن وجود المركز التاريخي ، إلا انه على عكس معظم المدن الأوروبية ، ليس في “وسط المدينة” . إذا كنت ترغب في زيارة الجزء الأنيق من المدينة ، فيمكنك التجول حول الريفيرا دي شيا أو عن طريق فرانشيسكو كاراتشولو، وتل Vomero (مناطق التسوق الرئيسية) .

قلعة Castel dell’Ovo في بورتو سانتا لوسيا نابولي هو الميناء المعروف مع قلعة البيض على شبه الجزيرة الصغيرة ، والتي تضم القصر حاليا لمتحف ما قبل التاريخ .

The Castel Dell'Ovo

قلعة (MASCHIO Angioino) ، وهي القلعة الضخمة التي ترجع إلى القرون الوسطى والتي تقع على الشاطئ الذي يضم متحف المدينة الرئيسي ويضم مجموعات مختلفة ، ولكن الأهم من معرض صور (يمكنك التركيز على اللوحات الإيطالية التي ترجع للقرن ال19) . من السقف ، يمكنك الحصول على واحدة من أفضل الواجهات من المدينة .

متحف ناسيونالي دي كابوديمونتي
المتحف الوطني نابوليتان يحتوي على لوحات الفنانين المشهورين : كارافاجيو ، Tizian ، جيوفاني بيليني ، أنيبالي Caracci ، دي ريبيرا وجيوردانو . وهناك الحديقة الجميلة التي تحيط بالمتحف .

متحف الأثري ناسيونالي
وهو أكبر متحف معماري روماني في العالم ، حتى انه أكبر من المتحف الوطني للروما . المتحف الأثري يحتوي على لوحات الحائط للمنازل ، ومواقع الحفريات الأخرى في المنطقة . وهناك أيضا دليل صوتي متاح يتحدث عن جمع التمثيل في الطابق الأول ، ولكن معظم القطع الأثرية المدهشة لا يتحدث عنها مثل الجداريات الرومانية الأصلية من الأساطير اليونانية . جميع الأوصاف من المعروضات باللغتين الإنجليزية والإيطالية . وهناك مجموعة مدهشة من التحف . كما يحتوي المتحف أيضا على “غرفة سرية” تحتوي على المنحوتات المثيرة ، واللوحات والجداريات من بومبي . المتحف مفتوح يوميا في جميع أيام الأسبوع ماعدا الثلاثاء : 9:00 حتي 19:30 (المتحف مغلق في الاعياد : 1 يناير ، 1 مايو ، 25 ديسمبر) .

كاستل كابوانو
مقبرة دي سان جينارو سراديب الموتى في العصور الوسطى على تلة كابوديمونتي .

the Castel Nuovo

نابولي هي واحدة من أكثر المطارات ازدحاما في المدن الكبرى في البلاد ، وهي عاصمة إقليم كامبانيا في جنوب إيطاليا . كما هو الحال في المواقع الشهيرة القريبة مثل خليج نابولي وبومبي ، فإن نابولي التي تقدم قاعدة مثالية للبقاء ولاستكشاف المنطقة . مدينة نابولي تقدم كنز من الأعمال الفنية والمواقع التاريخية وكذلك الجو النابض بالحياة من المحلات التجارية والمطاعم وأماكن الحياة الليلية .

نابولي بها ملامح واحدة من أكبر مراكز المدن التاريخية في العالم مع واحدة من أعلى تركيزات المعالم التاريخية والكنائس الباروكية والآثار الرومانية ، وتقدم عدد لا نهاية لعشاق التاريخ والفن . تمتد المعالم إلى ما وراء مركز المدينة ، والذي يقبل عليها السياح للمناظر الطبيعية والخلابة والفيلات الرائعة والقلاع بالإضافة إلى الحمامات الرومانية القديمة والفوهات البركانية . وتشمل الأماكن السياحية في نابولي :
ساحة Plebiscito
المتحف الأثري الوطني ، الذي يعرض مجموعة رائعة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية المستخرجة من أنقاض بومبي .
القصر الملكي لمتحف كابوديمونتي.

Palazzo Reale in Napoli

وهناك العديد من الأطعمة الإيطالية المفضلة التي نشأت في نابولي والمنطقة المحيطة بها مثل البيتزا والسباغيتي وparmigiana . وتؤخذ هذه الأطباق الطازجة في نابولي ، والتي تعتمد على المكونات المنتجة محليا . وتشمل غيرها من التخصصات الغذائية في نابولي مثل المأكولات البحرية الطازجة ، جبنة موزاريلا والمعجنات مثل zeppole وsfogliatella .

كما ان نابولي هي المحور النقل الرئيسي في جنوب إيطاليا ، وهناك العديد من خطوط القطارات ومحطات الحافلات فضلا عن المطار . داخل المدينة نفسها .

يبلغ عدد سكان نابولي إلى ما بين 3 ملايين و 3.7 مليون نسمة ، وهي المدينة المكونة من 9 مناطق حضرية من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي . ويعيش فيها نحو 4 ملايين شخص في منطقة نابولي الحضرية ، وواحدة من أكبر المدن الكبيرة على البحر الأبيض المتوسط .

نابولي هي واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم . أنشئت منذ العصر البرونزي للمستوطنات اليونانية في منطقة نابولي في الألف الثاني قبل الميلاد .

ويهيمن على نابولي الساحة الرياضية لكرة القدم ودوري الدرجة الاولى الايطالي SSC لنادي نابولي ، والذي فاز مرتين طبطل الدوري الايطالي والفائز من البطولات الأوروبية ، والذين يلعبون في ملعب سان باولو في جنوب غرب المدينة .

Port of Naples

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :

السياحة في يوغسلافيا
السياحة في مانشستر
السياحة في كمبوديا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *