السياحة في نيس

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 24 نوفمبر 2014 , 09:27

نيس هي خامس مدينة اكتظاظا بالسكان في فرنسا ، بعد باريس ومرسيليا وليون وتولوز ، وأنها هي عاصمة ألب ماريتيم . المنطقة الحضرية نيس تمتد خارج حدود المدينة الإدارية والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 1 مليون دولار على مساحة 721 كم 2 (278 ميل مربع) .

تقع على الساحل الشرقي الجنوبي لفرنسا على البحر الأبيض المتوسط ، ونيس هي ثاني أكبر مدينة فرنسية على ساحل البحر المتوسط وثاني أكبر مدينة في منطقة بروفانس ألب كوت دازور بعد مرسيليا . ويطلق على مدينة نيس لابيل بمعنى الجميلة . تحتوي نيس على العديد من المواقع الأثرية والتي تمتد لحوالي 350 قبل الميلاد .

اجتذبت نيس للعديد من الزوار بسبب المناطق الخلابة المحيطة بها . كما تحتوي نيس على العديد من المتاحف في المدينة ، بما في ذلك متحف مارك شاغال ، متحف ماتيس ومتحف الفنون الجميلة . نيس هي ثاني أكبر طاقة فندقية في البلاد ، وهي واحدة من المدن الأكثر زيارة ، والتي تستقبل 4 ملايين سائح كل عام . نيس بها ثالث أكثر المطارات ازدحاما في فرنسا .

سوق زهرة كور ساليا

ومن عوامل الجذب في نيس: امكانية التسوق المتنوعة ، والطعام الرائع مع واجهات الفن ديكو . ولكن هناك العديد من المواقع مثل كور ساليا لسوق الزهور ، ومتحف ماتيس ، الآثار الرومانية القديمة ، والكاتدرائية الروسية . نيس هي المدينة الثانية إلى باريس في احتوائها على المتاحف وصالات العرض . ومن اماكن الجذب السياحي في نيس :
منتزه Anglais
يقبل السياح على هذا المنتزه لركوب الدراجات أو الركض . الباعة يقوموا ببيع النسيج والمشروبات . وهناك المطاعم على شاطئ البحر . التي تقدم مجموعة رائعة من الكوكتيلات والمقبلات .

سوق زهرة كور ساليا
سوق زهرة كور ساليا الشهير في نيس هو احد أفضل مناطق الجذب في المدينة كلها . والتي تصطف مع حواف المقاهي ومحلات بيع التذكارات مع منتجات مذهلة للزهور التي لا تعد ولا تحصى .

متحف ماتيس
يظهر هذا المتحف للأعمال الواسعة من ماتيس خلال أيامه الأولى والأكثر تقليدية إلى نهاية حياته المهنية . هناك أيضا بعض المتعلقات الشخصية . ومحل بيع الهدايا ، المتحف يضم بعض أعمال الفنانين .

فيو نيس ، أو قديم نيس
يقع قديم نيس في الشوارع الضيقة والذي يعرض المستلزمات المنزلية ، والنبيذ ، والهدايا ، والملابس وأكثر من ذلك . هناك العديد من المطاعم في المنطقة ، فضلا عن العديد من الحانات والنوادي الليلية الممتعة .

لو شاتو
أفضل سبب لزيارة شاتو هي الرؤية البانورامية الرائعة على المدينة والبحر ، مع امكانية التقاط الصور الرائعة ، لذا ينبغي التأكد من اقتنائك للكاميرا .

الكاتدرائية الروسية
الكاتدرائية الروسية هي احد عوامل الجذب الروسية في المدينة . للأرستقراطية الروسية ، الكاتدرائية هي أفضل مثال عن الفرصة النادرة لتجربة الاتحاد السوفياتي السابق على كوت دازور .

ميناء نيس
منطقة ميناء نيس هي واحدة من الأماكن الجذابة للسياح ، وهي بقعة كبيرة لمشاهدة اقلاع عبارات كورسيكا ، وهناك أيضا بعض اكثر الأماكن شعبية للملاهي الليلية في المدينة .

ميناء نيس

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
السياحة في البرتغال
السياحة في هاواي
السياحة في فيتنام

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق