افضل العاب فيديو رعب

تعتبر ألعاب الفيديو الرعب من أكثر الألعاب التي يفضلها عشاق الاكس بوكس والبلاي ستيشن والنينتندو وغيرها من منصات الفيديو ، وقد يميل إليها الصغار والكبار ، وفي مقالنا لليوم سنعرض لمحبي العاب الفيديو قائمة من أفضل العاب الفيديو للرعب المتنوعة مابين رعب البقاء والمغامرات والاكشن ، حيث ستجد في كل لعبة أحداثا مرعبة مليئة بالإثارة والتشويق والمفاجئات التي لا تتوقعها .

افضل العاب فيديو رعب :-

1. كونديمند كريمينال اوريجنز Condemned Criminal Origins : تم إصدارها في عام 2005 من قبل مايكروسوفت وطورت من قبل مونوليث بروداكشن ونشرتها شركة سيجا ووارنر بروس وانتراكتيف انترتينمنت ، هي لعبة منظور التصوير الأول ، تدور أحداثها حول خبير يعمل في منظمة للتصدي للجرائم والمجرمين ، وفي إحدى المرات اكتشف جريمة ضحيتها فتاة خنقت حتى الموت من قبل شخص يدعى ماتش ميكر ويحاول أن يبحث عنه البطل وهو ايثن توماس وعند محاولته لإصلاح الكهرباء ليستطيع أن ينير مكان الجريمة يصعق بالكهرباء وعندما يصحو يواجه رجل في الظل يأخذ منه أسلحته ويرميها من النافذ ، فيقوم ايثن وهو البطل أو اللاعب لمواجهة أعدائه المجانين في المكان المحيط به بأسلحة من المواسير الحديدية وخلال اللعبة ستمر بالكثير من الأحداث المرعبة التي ستفاجئك أثناء اللعب . اللعبة متوافقة مع أنظمة الاكسبوكس 360 والميكروسوفت ويندوز ، تسمح بلاعب واحد .

2. فاتل فريم 2 كريمسن باترفلاي Fatal Frame II Crimson Butterfly : صدرت عام 2003 من قبل شركة تيكمو ، لعبة من نوع رعب البقاء تعتبر من أكثر الألعاب رعبا ، تدور أحداثها حول أختان تذهبان إلى المنطقة التي كانتا تلعبان فيها عندما كانتا صغيرتين ، وهذه المنطقة مهددة بالغرق بسبب السد ، واثناء سيرهما تقوم إحدى الأختين تدعى مايو وهي مصابة بإعاقة في قدمها منذ طفولتها بالذهاب وراء فراشة ملونة بالقرمزي وإذ بها تدخل في وسط الغابة وبينما تبحث عنها أختها التوأم التي تدعى ميو تجد قرية مهجورة كما اعتقدت في البداية وإذ تكتشف بأن القرية مسكونة بالأرواح الشريرة والأشباح الذين دائما ما يكونون شغوفين باصطياد فريسة بشرية ، وتحاول الفتاتان التخلص من هذه الأشباح إلا أنهما لا تحملان أية أسلحة وكل ما يمتلكناه هو كاميرا تصوير تقوما بتصوير الأشباح فيها . اللعبة متوافقة مع أنظمة البلاي ستيشن 2 واكس بوكس و وي ، وتسمح بلاعب واحد .

3. دووم 3 Doom 3 : لعبة فيديو من نوع الخيال العلمي ورعب البقاء ، تم تطويرها من قبل شريكة اي دي سوفت وين ونشرتها شركة اكتيفيسون ، وكان الجزء الأول منها هو أول جزء لمنظور التصوير الأول في عالم جرافيكس الألعاب ، تدور أحداث هذا الجزء حول قوى صناعية عسكرية قامت ببناء مقرات للأبحاث العلمية لنقل الأجسام من مكان لآخر وللبحث عن أسلحة بيولوجية في كوكب مارس من سنة 2145 ، وأثناء ذلك تم فتح باب الجحيم مما أدى إلى سيطرة الشياطين على جميع مقرات المختبرات فيقوم اللاعب باعتباره عضو في فريق سبيس مارين بمحاربة الشياطين قبل وصولهم إلى سطح الأرض ويتخلل هذه المغامرة صورا مرعبة وهجوما يفاجئك من حيث لا تدري ، تعتبر اللعبة من أفضل العاب الرعب والاكشن لما فيها من مؤثرات تجعلك تعيش قصة رعب حقيقية . اللعبة تتوافق مع ا،ظمة الويندوز وماك OSX والاكسبوكس والاكسبوكس 360 ، ولينوكس وبلاي ستيشن 3 ، تسمح بلاعب واحد أو عدة لاعبين .

4. ديد سبيس  Dead Space : لعبة فيديو من نوع رعب البقاء وتصويب من منظور الشخص الثالث ، صدرت في عام 2008 ، من قبل المطور فيكرال جيمز والناشر الكترونيك ارتس ، تدور أحداث اللعبة حول سفينة فضائية كانت تعتبر أضخم وأقوى سفينة تعمل في مجال تزيق الكواكب بهدف استغلال الموارد الطبيعية ، وفي إحدى المرات تصاب المركبة بفيروس يحول كل مخلوقاتها إلى وحوش فترسل السفينة نداء للاستغاثة ، ويتم إرسال فريق لمساعدة السفينة العملاقة إلا أنهم يفاجئون بالوحوش والمخلوقات الغربية التي تهاجمهم ، فيبدأ أحد أعضاء فريق الانقاذ وهو بطل اللعبة اسحاق كلارك البحث والتقصي عن أسباب هذا التحول الغريب في مغامرات يخوضها لمحاربة هذه الوحوش والمزيد من الأحداث التي تجعل من اللعبة أكثر تشويقا ورعبا . اللعبة متوفرة على أنظمة بلاي ستيشن 3 ، اكسبوكس 360 ، ميكروسوفت ويندوز ، و ابل ios ، تسمح بلاعب واحد .

5. هانتينغ غراوند Haunting Ground : لعبة فيديو من نوع رعب البقاء والمغامرات ، صدرت في عام 2005 من قبل شركة كايكوم وهي ذاتها الشركة التي نشرتها ووزعتها ، تدور أحداثها حول فتاة تدعى فيونا بيلي تم اختطافها بعد أن تعرض والديها إلى حادث مقصود ومروع وتفاجأ بأنها في سجن حديد داخل قصر ضخم ، إلا أنها لا تتذكر أي شيء عن الحادث الذي تعرض له والديها وكيف وصلت إلى القصر ، فتحاول استكشاف المكان والسير في أنحاء القصر فتصادف كلبا يساعدها في مواجهة المخلوقات الغريبة التي تفاجئها بعد خروجها من القفص أو السجن وتقابل إحدى الأشخاص المختلقين عقليا وتصادف امرأة أيضا مريضة نفسيا تحاول قتلها ، فتحاول الهروب من القصر وتتعرض إلى الكثير من المغامرات المثيرة للرعب . اللعبة متوفر على نظام البلاي ستيشن 2 وتسمح بلاعب واحد .

6. سايلنت هيل 2 Silent Hill 2 : لعبة فيديو من نوع رعب البقاء والرعب النفسي والمغامرة ، صدرت في عام 2001 من قبل المطور تيم سايلنت ونشرت من قبل كونامي ، وهي الجزء الثاني من سلسلة سايلنت هيل وتعتبر أكثر أجزاء السلسلة نجاحها وأكثرها مبيعا في الأسواق لما فيها من أحداثا مليئة بالرعب والإثارة ، تدور أحداثها حول شخص يجد رسالة من زوجته المتوفية تخبرها بأن يلقاها بالمكان الخاص فيقوم البطل وهو جيمس صندرلاند بزيارة المدينة التي تدعى سايلنت هيل للكشف عن سر مقتل زوجته فيتعرف على فتاة تشبه زوجته كثيرا تدعى ماريا ومن هنا تبدأ الأحداث والمغامرات التي تتميز بها اللعبة . اللعبة متوفرة على أجهزة بلايستيشن 2 ، اكس بوكس ، مايكروسوفت ويندوز ، وبلاي ستيشن 3 واكس بوكس 360 ، وتسمح بلاعب واحد .

7. امنيشيا ذا دارك ديسينت Amnesia The Dark Descent : لعبة فيديو من نوع رعب البقاء ، صدرت في عام 2001 طورت ونشرت من قبل فيكشينال جيمز ، تدور أحداثها حول شاب يدعى دانييل في لندن من عام 1839 ، يتفاجأ بأنه داخل قلعة بمملكة قديمة ولا يتذكر شيئا إلا اسمه ومنطقته وأن هناك ما يطارده ويجد رسالة كتبها بنفسه تفيد بأنه فقد ذاكرته عمدا ليقوم بقتل البارون في القلعة ، ومن هنا تبدا الأحداث ويجول دانييل في القلعة ويكتشف مع الأحداث بعضا من ذاكرته وتصادفه وحوشا كثيرة يحاول التخلص منها . اللعبة متوفرة على أنظمة ماك او اس اكس ، مايكروسوفت ويندوز ، اون لايف و لينوكس ، تسمح بلاعب واحد .

8. ريزدنت ايفل ريميك Resident Evil Remake : لعبة فيديو من نوع رعب البقاء ، صدرت في عام 2002 تم تطويرها ونشرها من قبل شركة بابكوم بروداكشن ستوديو ، وهي جزء من سلسلة ريزدنت ايفل التي كانت تدور أحداثها حول مخلوقات الزومبيز المرعبة وفي هذا الجزء تم تطوير هذه المخلوقات لتصبح أكثر شراسة من الأجزاء السابقة فلم يعد يكفي قتل الزومبيز لتنتهي منه فهو يعود إلى النهوض مجددا ليتحول إلى مخلوق أكثر شراسة ووحشية وهو الكريمزون زومبي الذي ستواجهه ، يذكر أن هذه المخلوقات ظهرت بعد تطور فايروس من قبل شركة تدعى امبرلا التي تعمل بصناعة الأسلحة البيولوجية . اللعبة متوافقة مع أنظمة بلاي ستيشن 2 و بلاي ستيشن 3 و ميكروسوفت ويندوز واكس بوكس وان ، واكس بوكس 360 ، و وي . وتسمح بلاعب واحد .

9. سايرون لعنة الدم Siren Blood Curse : لعبة فيديو من نوع رعب البقاء ، صدرت في عام 2008 تم تطويرها من قبل بروجكت سايرن و نشرت من قبل سوني كمبيوتر انترتينمنت ، تدور أحداثها حول قرية في اليابان في الجبل اختفيت في ظروف غامضة ويقوم شاب بالذهاب إلى القرية بعد أن تلقى بريدا الكترونيا من عالم يدعى سام مونروز وهو عضو بفريق إعلامي أمريكي يزور القرية لتوثيقها إعلاميا وتدور الأحداث حول حل لغز اختفاء البشر من القرية وخلالها يتعرض البطل إلى أحداث مرعبة بسبب الوحوش الذين يتعرضون له بالقرية المهجورة . اللعبة متوافقة مع بلاي ستيشن 3 . وتسمح بلاعب واحد .

10. اتيرنال داركنيس سانيتيز ركويم Eternal Darkness Sanity’s Requiem : لعبة فيديو من نوع الرعب النفسي واكشن المغامرات ، صدرت في عام 2002 وتم تطويرها من قبل سيليكون نايتس ونشرتها ناينتندو ، تدور أحداثها حول شابة تتلقى اتصالا بمقتل جدها وقريبته في قصره بالجزيرة ، وتسرع الفتاة إلى مكان الجريمة لتحاول معرفة لغز مقتل جدها فتجد في القصر غرفة سرية يوجد بداخها كتاب يروي قصة الصراع البشري عبر الأزمان فتدخل اللعبة في العديد من المغامرات المرعبة حين تواجه الفتاة أعدائها الذين يتصدون لها . اللعبة متوفرة على نظام جيم كيوب وتسمح بلاعب واحد .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
افضل العاب الفيديو 2014
افضل لعبة استراتيجية
افضل العاب اكس بوكس للاطفال

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *