ماهو الحيوان الذي ياكل الحيات والافاعي وكذلك العقارب؟

نتحدث في لغزنا اليوم عن ما هو الحيوان الذي ياكل الحيات والافاعي وكذلك العقارب . . . ألا وهو الظربان .
هناك أنواع مختلفة من الظربان والتي تختلف في المظهر باللون الأسود والأبيض إلى اللون البني أو اللون الكريمي . الظربان هو من الثدييات التي تختلف أنواعها في الحجم ، والتي تصل إلى نحو 15،6 حتي 37 (40-94 سم) والوزن من حوالي 1.1 رطل (0.50 كجم) (كما رصدت الظربان) إلى 18 رطل (8.2 كجم) .

قد يستعجب الكثير عن قدرة أكل هذا الحيوان للحيات والافاعي وكذلك العقارب ، بالإضافة إلى تناول كل من المواد النباتية والحيوانية والتغيير في وجباتهم الغذائية كما تتغير الفصول . الظربان يأكل الحشرات واليرقات ، ديدان الأرض ، القوارض الصغيرة والسحالي والسلمندر والضفادع والثعابين والطيور والشامات والبيض . كما أنهم يأكلون التوت ، والجذور والأوراق والأعشاب والفطريات والمكسرات . على الرغم من أن لون الفراء الأسود والأبيض هو اللون الأكثر شيوعا ، إلا ان هناك بعض الظربان باللون البني أو الرمادي والقليل من اللون القشدي .

في المناطق المستقرة ، يقوم الظربان بجمع القمامة ليتم وصفه لازبالين ، والذي يتناول جثث الطيور والقوارض . الظربان هي واحدة من الحيوانات المفترسة لنحل العسل ، والذي يعتمد على فرائها الكثيف لحمايتهم من اللسعات . ويشتهر الظربان بقدرته على رش السائل ذو الرائحة القوية .

عادة مايبلغ حجم الظربان إلى 2 إلى 4 كم 2 (0،77-1،54 ميل مربع) للإناث و تصل إلى 20 كم 2 (7.7 ميل مربع) للذكور . على الرغم من أن الظربان لديه حواس الشم والسمع الممتازة ، إلا انهم ضعاف البصر ، وليس لديهم القدرة على رؤية الأشياء أكثر من حوالي 3 أمتار (10 قدم) ، مما يجعلهم عرضة للموت بسبب حركات المرور . متوسط عمر الظربان تصل إلى 10 سنوات .

كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟
ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟
ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. ABDOU
    2017-04-17 at 15:30

    شكرا على المعومات القيمة .MERCI

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *