جزر كرواتيا

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 02 ديسمبر 2014 , 18:35

تتمتع سواحل كرواتيا بمجموعة مذهلة من الجزر الجميلة ، كلها تتميز بمجموعة فريدة من نوعها من المعالم والمزارات السياحية. هناك أكثر من ألف جزيرة من الجزر الكرواتية المتفاوتة في الحجم . إليكم لمحة عامة عن الجزر الأكثر رواجا في كرواتيا .

Korcula

هفار
مدينة هفار هي أكثر المدن الخلابة في الجزيرة مع وجود أقدم قرية في الجزيرة ، فضلا عن عدد من القرى الصغيرة التي تقع في المناطق الداخلية الخصبة والتي تستحق الزيارة . إذا كنت تبحث عن المغامرة ، فيمكنك ركوب التاكسي المائي إلى أرخبيل Pakleni بالقرب مدينة هفار أو التجول على المنحدرات الجنوبية لتناول الطعام . هفار تتمتع بالتلال ، والشواطئ الخلابة ، والكروم الخضراء ، والحياة الليلية النابضة بالحياة .

Hvar

كرك Krk
غالبا ما يشار إليها باسم ‘الجزيرة الذهبية ، جزيرة الكرك هي أقرب الجزر الكرواتية إلى أوروبا الغربية . وهي الجزر المتصلة الى البر الرئيسى عن طريق الجسر ، مما يسهل الوصول إليها . يحظى زوار الكرك بالاستمتاع بالجزيرة مع مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية . في حين أن الطرف الشمالي من الجزيرة هو المنطقة القاحلة ، في الطرف الجنوبي من الجزيرة تجد الخلجان اللطيفة . وفي المنطقة الداخلية ، هناك التلال الصخرية والحقول الخصبة التي توفر اطلالة خلفية ومثالية لزراعة العنب . وتشمل الأنشطة الشعبية كالغطس والتزلج على الماء والتزلج على الماء ، والطيران الشراعي .

Krk

راب Rab
تقع جزيرة راب قبالة الساحل الشمالي لكرواتيا . وهي واحدة من أكثر الجزر كثافة للأشجار في الجزر الكرواتية . راب هي موطن لمجموعة واسعة من الحياة النباتية ، بما في ذلك النباتات الغير محلية . ومن بين عوامل الجذب الأكثر شعبية على الرب هي حديقة Komrcar ، بإعتبارها موطن للعديد من النباتات والأشجار ، بما في ذلك الصبار الذي يرجع إلى 100 عام . هناك أكثر من 300 من ينابيع المياه العذبة في الجزيرة ، الرب هي أحد المناطق الخضراء لجزر البحر الأدرياتيكي . في الصيف حارة وفي الشتاء معتدلة ، مما يجعلها مكانا ممتازا للزيارة خلال أي وقت من السنة .

Rab

Kornati
تتألف من حوالي 130 جزيرة ، بالإضافة إلى الشعاب ، والجزر ، مع مجموعة خلابة من كروم العنب وأشجار الزيتون ، وأشجار التين . يستطيع السائح ان يتجول على طول الممرات المتعرجة للاستمتاع بالنظر إلى البحر المفتوح من أحد المنحدرات الضخمة التي تتصاعد من هذه الجزر .

Kornati

باغ Pag
هناك أطول ساحل للجزيرة الكرواتية ، باغ لديها الكثير من الخلجان ، والرؤوس والشواطئ . تتميز الجزيرة بالتضاريس الصخرية . ومع ذلك ، يقبل الزوار على الحقول والوديان الخضراء بإعتبارها المكان المثالي لزراعة الزيتون .

Pag

Mljet
Mljet هو جزيرة كرواتية الخضراء ، مع أجزاء كبيرة من جزيرة الغابات التي توجد بها الحقول وكروم العنب والقرى الصغيرة المغطاة . تحتوي الجزيرة على اثنين من البحيرات المالحة ، فيليكو ومالو ، والتي تقع في الطرف الغربي من الجزيرة .

Mljet
CRES
CRES هي واحدة من أكبر الجزر في البحر الأدرياتيكي ، الجزيرة الجبلية CRES تحتوي على مجموعة مذهلة من الشواطئ والخلجان . تعتبر جزيرة CRES من بين عوامل الجذب الأبرز في بحيرة المياه العذبة من Vrana . هذه الظاهرة الطبيعية والفريدة من نوعها ، هي في الواقع واحدة من أعمق البحيرات العذبة في أوروبا الشرقية ، بالإضافة للإستمتاع بالرياضات المائية ، والغوص ، والمشي لمسافات طويلة ، كلها أنشطة شعبية على CRES

Cres

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
جزيرة كوركولا الساحرة فى كرواتيا
بحيرات بليتفيتش في كرواتيا
روفيني في كرواتيا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق