تطبيق آي قاموس iQamous للترجمة

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 03 ديسمبر 2014 , 11:15

تطبيق آي قاموس iQamous للترجمة ، هو أول قاموس عربي يمكنه تمييز كلمات اللغة الانجليزية باستخدام كاميرا الأجهزة الذكية ، ليقوم بترجمتها للغة العربية مباشرة ، إذ يمكن الحصول على ترجمة فورية للكلمة المطبوعة دون الحاجة لكتابتها على الشاشة وبسرعة ، وذلك بتسليط الكاميرا على الكلمة ، فتظهر الترجمة مباشرة على الشاشة ، كما يتميز التطبيق بالقدرة على ترجمة العديد من الكلمات مرة واحدة .

يتميز آي قاموس بالترجمة الفورية السريعة ، إذ لا يستغرق ترجمة الكلمة المصورة جزء من الثانية ، وهو يفوق التطبيقات الأجنبية ، كما انه يمكن استخدام التطبيق دون الاتصال بالانترنت ، ممكن يتيح استخدامه في أي مكان في السفر .

ويعد التطبيق أول برنامج عربي يعمد على تقنية التمييز البصري للكلمات المكتوبة ، ويتميز بعدة اختيارات منها القدرة على التحكم بسرعة ظهور الكلمات ، أو الألوان ، أو الأصوات ، أو الفيديو ، والتطبيق يوفر تمييزوترجمة مائة كلمة مصورة مجانا ، أما ترجمة المزيد فيحتاج للشراء من خلال التطبيق .

يبلغ حجم تطبيق آي قاموس المطور 41.8 ميجا بايت ، وقد تم تطويره في 12 اغسطس 2014 ، وهو متاح للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 6.1 ومافوق ، والأيفون ، والأيباد ، والأيبود ، ويمكن الحصول عليه بالمجان من متجر الأب ستورز من خلال الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/iqamous-ay-qamws/id896658349?ls=1&mt=8

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
قريباً : اطلاق سكايب المترجم Skype Translator من مايكروسوفت
افضل تطبيقات الاندرويد للترجمة
تطبيق قاموس الصور العربي Arabic Picture Dictionary

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: