شاهد BMW الفئة الثالثة الهجينة

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 04 ديسمبر 2014 , 10:22

تهدف الان معظم شركات السيارات العالمية لامرين احدهما هو الاهتمام بالسيارات الكهربائية و تطويرها وجعلها في المقدمة على باقي السيارات و الامر الاخر هو الاهتمام بالسيارات الهجينة وايضا تطويرها , وعن الامر الاخير فناك العديد من شركات السيارات الالمانية تهتم بمثل هذا الامر وذلك مثل ” مرسيدس ” و ” بي ام دبليو ” .

ولذلك فلقد كشفت شركة ” بي ام دبليو BMW ” الالمانية عن الفئة الثالثة من السيارة بنسختها الهجينة و التي تحتوي بداخلها على محركين احدهما ديزل و الاخر كهربائي , وتعتبر هذه اول نسخة هجينة تقوم بانتاجها شركة ” BMW ” ومن المتوقع ان تقوم بتوسيع انتاج السيارات الهجينة و انتاج العديد منها .

مواصفات محرك بي ام دبليو الفئة الثالثة الهجينة BMW 3 : 
– محرك عدد 4 سلندر
– بطارية ليثيوم
– اجمالي قوة السيارة 245 حصان
– ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي

كما ان المحرك الهجين بامكانيه ان يجعل السيارة تسير مسافة 35 كيلومتر فقط بدون استخدام المحرك الاخر ولكن بشرط الا تزيد سرعة السيارة عن 120 كم / ساعة , في حالة زادت مسافة السير عن 35 كيلومتر فان محرك الوقود يعمل بصورة تلقائية , ايضا اذا سارت السيارة على سرعة تزيد عن 120 كم / ساعة فان المحرك الوقود يعمل تلقائيا .

ومن المعتاد دائما ان تكون محركات البنزين او الديزل في السيارات الهجينة مسئولة عن توليد الطاقة للاطارات الامامية بينما المحرك الهجين مسؤول عن توليد الطاقة للاطارات الخلفية , وفي حال عمل المحركين معا فان السيارة ستسير بالدفع الرباعي .

كما ان السيارة ” بي ام دبليو الفئة الثالثة الهجينة ” ستتوفر بثلاث خيارات لاوضاع القيادة , الاول خيار ” Comfort ” وهو الاعتماد على محرك الوقود فقط , الوضعية الثانية هي ” Sport ” والتي تجمع مابين المحركين الوقود و الكهربائي لكي يعطي اعلى و اقوى طاقة للسيارة , و الوضعية الاخيرة فهي ” Eco Pro ” والتي تجعل السيارة تسير على طاقة المحرك الكهربائي فقط .

يمكنك الاطلاع على : 
سيارة بي ام دبليو جينا BMW GINA
بي ام دبليو ام 6 – 2015 – BMW M6
بي ام دبليو اكس فايف 2015 – BMW X5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: