افضل طريقة لتطويل الشعر

- -

بالطبع كل الفتيات يحلمن بشعر طويل و قوي و لكن لا يعرفن كيفية الحصول عليه ، فمعظمنا لا يدرك أن ما نضعنه في أجسامنا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على ما يحدث لشعرنا ، و أن إستخدام روتين جيد للعناية بالشعر يمكن أن يساعد أيضا على منع الشعر من التساقط ، و اليوم سوف نساعد قرائنا في معرفة كيفية الحصول على شعر أطول بأسرع ما يمكن من خلال مجموعة من الأساليب و التي أيضا تجعل منه أكثر صحة و أكثر سمكا .

افضل طريقة لتطويل الشعر :

الطريقة التي تغسلين بها شعرك : فعوامل مثل عدد مرات غسل شعرك و درجة حرارة الماء التي تستخدمينها يمكن أن تؤثر على طول شعرك ، ذلك لأن غسل شعرك كثير من الأحيان و إستخدام الماء الساخن سوف يؤدي إلى أن يجف و يصبح هش و هو ما يؤدي إلى كسر الشعر و منعه من النمو ، و الحل هنا هو غسل الشعر ما لا يزيد عن 3 مرات في الأسبوع ، و إستخدام المياه الباردة التي يمكن التعامل معها ، و إذا أصبح شعرك دهني مع عدم غسله لا تقلقي و إنتظري بضعة أيام حتى تعتاد فروة الرأس لإنتاج أقل في الزيوت ، و إذا كنت تكرهين الإستحمام في الماء البارد حاولي غسل شعرك في الحوض بالماء البارد بشكل منفصل عن الإستحمام  و الحفاظ على شعرك مغطى تحت الدش .

تجفيف شعرك بلطف : فهذا قد يسبب كسر شعرك و لن تحصلي على فرصة لنموه ، و يجب تجفيفه بلطف مع المنشفة ، و لا تنظفي شعرك و هو رطب ، فالشعر الرطب يميل للكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف ، فقط إستخدمي أصابعك و مشط ذو أسنان واسعة للعمل بلطف من خلال التشابك .

لا تستخدمي الكيماويات المركزة على شعرك : فإستخدام الشامبو و البلسم  قد يساهم في ضعف نمو الشعر ، فمعظم الشامبوهات التجارية تحتوي على الكبريتات ، والتي تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية و تتركه عرضة للتلف ، و البلسم يحتوي على السيليكون و كل هذه الدورة هي مضرة للشعر ، و إليك ما يمكنك القيام به بدلا من ذلك : غسل الشعر مرة واحدة جيدا بشامبو يتكون من مواد طبيعية للتخلص من هذه المكونات الضارة ، و إعطاء شعرك إستراحة لمدة بضعة أيام بدون غسل .

محاولة تقنيات تصفيف الشعر طبيعية : مثلا إستخدام المكواة المستقيمة ، و التبديل من مثبتات الشعر المليئة بالمواد الكيميائية  للإصدارات الطبيعية ، وهذا يعطي شعرك فرصة لينمو . ومحاولة الأساليب الطبيعية لعمل شعرك كيرلي من دون حرارة .

إستخدام الأقنعة على شعرك مرة كل أسبوعين : وهذا سوف يساعد في إصلاح الضرر الذي تم القيام به من قبل و تجديد الرطوبة لشعرك ، و بعد ذلك شعرك سوف يشعر بلين و صحة ، و سوف يبقى كذلك بما فيه الكفاية للحفاظ على نموه ،
و يمكن محاولة قناع الزيت الساخن بإستخدام زيت جوز الهند و زيت اللوز ، وزيت جوز الهند له قوة إختراق عالية و قوة ترطيب عميقة في حين يضيف زيت اللوز تألق إضافي للشعر الجاف ، دلكي بهم شعرك و غطيه 10 دقائق ثم إغسليه .

حماية شعرك من الأضرار الخارجية : كالشمس و إرتداء غطاء الرأس في حمامات السباحة لأن مياهها تحتوي على الكلور .

تناول المزيد من البروتين : فالبروتين هو الأساس في الشعر ، و أنت في حاجة إلى الكثير من ذلك لشعرك ليساعده في النمو و يجعله لامع و صحي ، و هذا يعني فقط التركيز على وجود البروتين وجبات الطعام و ليس بكميات كبيرة ، و ستجديه في لحم البقر و الدجاج و السمك و غيرها من أنواع اللحوم و البيض و بعض أنواع الجبن بها نسبة عالية من البروتين ، و الفول و البقوليات الأخرى ، و المكسرات ، و الخضار الورقية مثل السبانخ تحتوي على البروتين و الوصفات الأخيرة مناسبة للنباتيين .

تناول أحماض اوميغا 3 الدهنية : و هي الدهون الصحية التي تجعل الشعر لامع و كذلك الجلد ، و هي توجد في عدد من الأطعمة اللذيذة مثل الافوكادو و المكسرات و سمك السلمون و زيت بذور الكتان ، و يمكنك أيضا أن تأخذي مكملات زيت السمك التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 إذا كنت تريدي دفعة إضافية .

شرب الكثير من الماء : إذا كنت تعانين من الجفاف في جسمك سوف يظهر ذلك أيضا في شعرك و سيصبح جاف و أكثر عرضة للكسر ، و لذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب ، و إذا كان لديك صعوبة في شرب الكثير من الماء العادي ، يمكنك شرب شاي الأعشاب أو المياه المنكهة أيضا ، و تجنب الكافيين و الصودا .

تناول مكملات نمو الشعر : و يقال إن بعض المكملات تساعد على تعزيز نمو الشعر و يؤدي إلى الشعر الطويل مع مرور الوقت ، و عند بدء تناول المكملات قد ترى تحسين في نمو الشعر على مدى بضعة أسابيع أو أشهر ، و من أكثرهم شعبية البيوتين و هو أحيانا يوصف أيضا للنساء الحوامل للتأكد من حصول الرضع على ما يكفي من المواد المغذية ، و البيتا-سيتوستيرول هو عبارة عن مادة نباتية قد تؤدي إلى نمو أسرع للشعر .

قص الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أشهر : عندما تحاولين أن ينمو شعرك يجب التخلص من أطراف الشعر التالفة أولا .

تدليك فروة الرأس بأصابعك : و ذلك لتحسين الدورة الدموية ، و القيام بذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحفيز تدفق الدم إلى هذه المنطقة و زيادة تدفق الدم يعني زيادة في كمية المواد الغذائية التي يجري نقلها هناك ، الأمر الذي سيزيد النمو ، و زيت اللافندر يمكن به تدليك فروة الرأس يوم بعد يوم لتعزيز نمو الشعر ، و تنظيف شعرك و جسمك هو وسيلة جيدة لتحسين الدورة الدموية .

الحد من التوتر : فالإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر و كذلك إنخفاض في السرعة التي ينمو بها شعرك ، و إذا كنتي تعاني من الإجهاد قومي بتمارين اليوجا أو أنواع أخرى من التمارين لمساعدة نفسك للتخلص من التوتر .

الحصول على الكثير من النوم :  فثماني ساعات من النوم أمر ضروري ، فالنوم هو الوقت الرئيسي الذي يساعد جسمك على النمو و الإصلاح .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *