اشهر شوارع العالم

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 05 ديسمبر 2014 , 18:01

رغم أن معظم المدن لديها الآلاف من الشوارع ، إلا انك تجد شارع أو اثنين من الشوارع المعروفة دائما ، معاً لنتعرف على أشهر شوارع العالم بالصور . قد تشتهر الشوارع بسبب فرص التسوق ، أو لإحتوائها على مراكز الحياة الليلية ، والمراكز الترفيه أو لمكانها التاريخي ، انها الشوارع التي يقبل عليها المسافرين دائما . ومن هذه الشوارع :

7 شارع طريق الدير Abbey Road
يقع طريق الدير في شمال لندن الذي يحتوي على الاستوديوهات التي تقع في الطرف الجنوبي الشرقي من الشارع . سجلت هذه الاستوديوهات 90% من البيتلز . في أبريل عام 1969 ، تم تجميع الألبومات التي تم تسجيلها في مجموعة تحت عنوان “طريق الدير ” . وأصبح هذا الألبوم من أفضل الألبومات مبيعاً . الآن يقبل السياح على هذه الشوارع للإستمتاع بأجوائه الخاصة .

Abbey Road

6 ممشى هوليوود للمشاهير Hollywood Walk of Fame
ممشى المشاهير يقع على طول شارع هوليوود في لوس انجليس ويتكون من سلسلة من النجوم لاحتفال الممثلين والموسيقيين والمخرجين والمنتجين ، والمجموعات المسرحية الشهيرة وغيرهم من المساهمين في الترفيه . وقد خلد هذا الشارع لأكثر من 2،400 من النجوم . يمكن لأي شخص ، الترشح في مجال الترفيه والتقدم في حوالي 200 من الترشيحات ل غرفة التجارة في جنة هوليوود من كل عام .

Hollywood Walk of Fame

5 شارع البستان Orchard Road
شارع البستان هو شارع التسوق الرئيسي في سنغافورة ، يتردد السكان المحليين عليه بانتظام فضلا عن كونه نقطة جذب سياحية رئيسية . سمي هذا الشارع على اسم بساتين الفاكهة التي تحيط بالشارع مع مراكز التسوق ، والعديد من المطاعم الراقية ، وسلاسل القهوة والمقاهي والنوادي الليلية والفنادق . بل هو أيضا موقع المقر الرسمي لرئيس سنغافورة ، الأستانة .

Orchard Road

4 طريق خاو سان Khao San Road
يشتهر طريق خاو سان من الناحية الفنية ، وهو الطريق الصغير الذي يقع بالقرب من نهر تشاو فرايا في بانكوك ، تايلاند . خاوسان يترجم ب “الأرز المضروب” ، للتذكير بالممرات السابقة التي كانت في هذا الشارع في سوق الأرز بانكوك الرئيسي . يمكنك ان تجد في هذا الشارع العديد من أماكن الإقامة الرخيصة ، وكذلك الحانات ومحلات بيع الأغذية والمطاعم ، والمتاجر ، ومقاهي الانترنت ووكالات السفر .

Khao San Road

3 وول ستريت Wall Street
وول ستريت هو القلب التاريخي للحي المالي وموطن بورصة نيويورك للأوراق المالية . وقد أصبح هذا المصطلح مرادفا لأعمال وتداول الأسهم الأمريكية . هذا الشارع الضيق يؤدي إلى أسفل من برودواي إلى نهر الشرق ، تم بناء هذا الشارع في القرن ال17 من قبل الهولنديين لحماية المستوطنات التي تتزايد أعدادها . وبحلول أواخر القرن ال18 ، فإن التجار والمضاربين يتجمعوا تحت شجرة buttonwood عند سفح وول ستريت للتجارة بشكل غير رسمي . يرجع تأسيس بورصة نيويورك إلى عام 1817 .

Wall Street

2 شارع لومبارد Lombard Street
يقع شارع اومبارد بين شوارع هايد ويفنوورث في سان فرانسيسكو . تم إنشاء الشارع ليحتوي على ثمانية منعطفات للحد من المنحدر الحاد الطبيعي . الحد الأقصى للسرعة في هذا الشارع هو 5 ميل في الساعة (8 كم / ساعة) .

Lombard Street

1 الشانزليزيه Champs-Elysées
أشتهر شارع الشانزليزيه مع دور السينما والمقاهي والمحلات التجارية الفاخرة وأشجار الكستناء ، فهو أحد الشوارع الأكثر تميزا والأكثر شهرة في باريس وفرنسا . هذا الطريق الأنيق الواسع الذي يمتد من ساحة الكونكورد الى قوس النصر . كما أنه احد شوارع التسوق الأكثر تمييزا في باريس .

Champs-Elysées

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
شارع برودواي

اغرب شوارع العالم
شارع بكين في كوانزو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: