أشهر الماركات العالمية ” جيفنشي Givenchy “

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 27 ديسمبر 2019 , 13:53

جيفنشي Givenchy ، تعتبر من أبرز العلامات التجارية في صناعة آخر صيحات الموضة الفرنسية من مبلابس واكسسوارات ومستحضرات تجميل ، تم تأسيسها في عام 1952 من قبل المصمم العالمي هوبير دو جيفنشي ، ويقع مقرها الرئيسي في باريس عاصمة الموضة والجمال .

هوبير دو جيفنشي :
ولد المصمم هوبير دو جيفنشي في عام 1930 من عائلة تمتلك حسا فنيا عاليا ، حيث تربى في كنف والدته وجدته اللتان يمتلكان موهبة وخبرة عالية في أنواع الأقمشة وكيفية استغلالها بإبداع ، مما أدى به إلى إكمال مسيرة والدته وجدته وذلك بالدخول إلى عالم التصميم حيث انتقل للعيش في باريس وهو في سن السابعة عشر بحثا عن فرصة لإصقال موهبته في عالم التصميم ، فالتحق في مدرسة الفنون الجميلة سنة 1944 كخطوة أولى لتحقيق طموحاته وأهدافه .

نشأة دار جيفنشي :
عمل جيفنشي في سنة 1945 مع الخياط Jacque Fath الذي علمه أصول الخياطة ومبادئها ، ومن هنا ، تحقق حلمه في إطلاق دار جيفنشي في عام 1952 فكانت أول تصاميم يقدمها هوبير دو جيفنشي هي مجموعة قمصان Bettina التي مازالت إلى يومنا هذا تحظى بشهرة عالية ، ويذكر أنه أسماها نسبة إلى عارضة الأزياء الشهيرة في ذلك الوقت Bettina Graziani ، وبعد تأسيس الدار ابتدأ هوبير دو جيفنشي أول خط للملابس الجاهزة في عام 1954 .

شهرة دار جيفنشي :
تميزت تصاميم جيفنشي بأسلوبه الراقي والأنيق رغم بساطة التصميم حيث كان متأثرا بالمصمم العالمي كريستوبال بلانسياغا حيث كان بمثابة مثله الأعلى في تصميم الأزياء . وأصبحت من أهم العلامات التجارية على مستوى العالم ، وتوسعت لتشمل صناعة الملابس والاكسسوارات والعطورات ومستحضرات التجميل ، وتتهافت على منتجاتها كبرى نجمات هوليود ، أمثال اودري هايورون التي كانت تمثل الوجه الإعلاني لعطر جيفنشي في عام 1957 وجاكلين كنيدي زوجة الرئيس الامريكي السابق جون كنيدي ، وكارلا بروني زوجة الرئسي الفرنسي نيكولا ساركوزي ، ونتالي بورتمان وجوستن تيمبرلايك مغني البوب وغيرهم من المشاهير .

في عام 1981 انتقلت ملكية دار جيفنشي إلى ملكية شركة لويس فيتون LVMH وهي من أشهر الشركات الفاخرة في الأزياء .

سيرة دار جيفنشي بالأرقام :
– سنة 1952 تأسست دار جيفنشي .
– سنة 1954 تصبح الممثلة المشهورة اودري هيبورن وجها إعلانيا لمنتجات جيفنشي .
– سنة 1957 انطلق أول عطر لجيفنشي .
– سنة 1961 أصبحت دار جيفنشي المصمم الرئيسي لملابس جاكلين كنيدي .
– سنة 1988 ، انضمت جيفنشي إلى شركة لويس فيتون .
– سنة 1995 ، تقاعد هوبير جيفنشي وأوكل أعماله إلى آخرين .
– سنة 2007 أتمت دار جيفنشي ميلادها الخمسين بمسيرة حافلة بالنجاحات والشهرة .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
افضل ماركات الملابس الرجالية لعام 2014
افضل العطور الرجالية لعام 2014
افضل عطر نسائي لعام 2014

تعليق واحد

  1. اليوم ظايقني موقف من احد موظفين محل عطورات اسم الحمل الخنيني الجبيل الصناعيه مجمع الحويلات عنده عطر جيفنشي جنتل مان اسالته ممكن اتعطر كي احكم على إثبات العطر كي أتأكد انه يدوم لفتره اطول فاجابتني لأيمكن ولماذا وجد التستر مجرد يرشونه على ورقه فقط قد تظيع مني الورقه أو اناء إنسان لا احب احمل أوراق فلذالك الوم شركه جيفنشي على خدمتها الغير مكتمله للعملاء وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق