اغذية تخلص الجسم من السموم

بعد زيادة نسبة التلوث في العالم من حولنا ، أصبحت اجسامنا تتعرض لكمية من السموم التي تسبب كثير من الأضرار الصحية ، إذ تتنوع الملوثات التي نتعرض لها من ملوثات كيمائية ، ملوثات اشعاعية ، وملوثات هوائية ، لذا يجب علينا أن نتحرى افضل الطرق ، وأساليب الحياة اليومية لتخليص الجسم وتنقيته من السموم ، وقد أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية والطبية عن فائدة بعض الفواكة ، والخضروات لتخليص الجسم من السموم .

أفضل أغذية تخلص الجسم من السموم :
1. الافوكادو : من أكثر الثمار فائدة في تخليص الجسم من السموم الضارة ، وتعمل على طردها خارج الجسم ، إذ تحتوي ثمرة الأفوكادو على مضادات الأكسدة مثل الجلوتاثيون الذي يطهر الجسم ، ويحد من تأثير المواد الكيمائية الضارة على الجسم .

2. التوت البري : يشتهر بفعاليته في تطهير المسالك البولية من السموم ، ومحاربة الميكروبات والجراثيم التي تسبب الالتهابات ، إذ أن تناوله يساعد في طرد السموم خارج الجسم .

3. الكرنب : غذاء غني بعنصر الكبريت ، القادر على تفتيت المواد الكيمائية الضارة الموجودة بالجسم ، لذا ينصح بالإكثار من تناوله للتخلص من السموم ، وتقليل الأثار الضارة الناجمة عن تناول الأدوية والمسكنات .

4. الليمون : له استخدمات غذائية وصحية كثيرة ، فهو مشروب صحي لذيذ ، ويضاف للأطعمة وخاصة اللحوم والأسماك للحصول على نكهة ومذاق جيد ، وهو كنز غني بالفيتامينات ، ومضادات الأكسدة ، عمل على حماية الكبد ، وتنظيفه ، وطرد السموم من الجسم ، كما يعمل على تنشيط الصحة العامة .

5. البروكلي : من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، ويوصى به للحماية من الأمراض السرطانية ، وهو غني بالإنزيمات التي تحفز عمل الجهاز الهضمي ، وتساعده على هضم الطعام بكفاءة ، وهو غني بفيتامين سي بنسبة كبيرة ، كل تلك العوامل تساعد على تطهير الجسم من السموم الضارة .

6. الثوم : يعمل كمضاد حيوي جيد للقضاء على الالتهابات ، والمساعدة على التئام الجروح بسرعة ، وهو غني بالكبريت المطهر للجسم ، واستعماله بشكل منتظم يعد وسيلة فعالة للحصول على جسم نقي خالي من السموم .

7. البنجر : مقوي للدم ، فعال في علاج الأنيميا ، بالإضافة أنه غني بالبيتين ، و البكتين ، المساعدان على حماية اكبد ، والجهاز الهضمي ، وهو يكهر الجسم من السموم ، ويمكن استخدامه في تلوين الطعام بديلا للألوان الصناعية الضارة .

8. الجريب فروت : يتميز بسعرات حرارية منخفضة ، لذا ينصح باستخدامه لإنقاص الوزن ، وهو مطهر فعال للجهاز الهضمي ، وتخليص الكلي والمسالك البولية من الترسبات الرملية ، والحصى .

9. بذور عباد الشمس : يقلل من زيادة الكوليسترول الضار في الدم ، وينقي الكبد ، ويعمل على تخليص الجسم من السموم ، وتناول القليل منه عادة غذائية مفيدة .

10. العدس : غني بنسبة كبيرة من الألياف التي تلعب دور فعال في تخليص الجهاز الهضمي من الفضلات والسموم ، كما يعمل على تطهير الأمعاء ، وله دور فعال في توازن السكر في الدم ، وتخفيض نسبة الكوليسترول .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل فاكهة لمرضى السكري
افضل الاغذية للتخلص من القلق
افضل الاغذية لزيادة مناعة الاطفال

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *