كيفية حلاقة شعر الرأس بماكينة الحلاقة

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 10 أبريل 2022 , 18:16

هناك الكثير من الرجال يمتلكون ماكينة حلاقة الشعر ، ولكن قد يجهل البعض كيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة للحصول على مظهر جميل وشعر متألق ، وقد يخطئ البعض أيضا في استخدامها والممكن أن يتسبب ذلك في نزع مظهر الشعر وربما إتلاف بصيلات الشعر نفسها ، ويضطر إلى الذهاب لصالون الحلاقة لإصلاح ما يمكن إصلاحه ، وللحصول على شعر جميل ومظهر جذاب دون مشاكل عليك أن تتبع الخطوات التي ستجدها في مقالنا أدناه حيث ستجد كافة المعلومات التي قد تساعدك في حلاقة شعرك بكل سهولة خطوة خطوة .

أولا عليك شراء الأدوات اللازمة للحلاقة وهي كالاتي :-
– ماكينة حلاقة الشعر الكهربائية ، ويفضل شراء ماكينة ذات جودة عالية لتعطي النتائج المطلوبة ولا تؤدي إلى تلف الشعر ونزعه ، ويفضل استعمال الكليبرز لتقصير الشعر بقدر الإمكان قبل أن تستخدم شفرة الحلاقة حتى تقوم الماكينة بعملها بفعالية عالية .
– شراء شفرة حلاقة ذات ماركة معروفة وعالية الجودة حتى لا تؤذي بشرتك وتتعرض للخدوش وستجد في الأسواق التجارية شفرات خاصة في حلاقة شعر الرأس .
– شراء كريم أو زيت للحلاقة يتم وضعه لإعطاء نتائج عالية ولترطيب فروة الرأس .
– كولونيا ما بعد الحلاقة ، ويجب أن تشتري الكولونيا الخاصة للرأس بعد الحلاقة .

الخطوات
هناك طريقتين يمكنك اتباع إحداهما في حلاقة شعرك وهي إما أن تستعين بشخص آخر لمعاونتك في الحلاقة أو أن تعتمد على نفسك كليا في عملية الحلاقة ، وعند استعانتك بشخص لمساعدتك في الحلاقة ستكون أكثر قدرة على رؤية شعرك من الخلف وستستطيع التحكم في عملية الحلاقة بسهولة أكثر ولكن من الممكن ألا تجد شخصا قد يكون لديه الوقت لمعاونتك في هذا ، لذا حاول أن تعتمد على نفسك في عملية الحلاقة .

تجهيز الرأس للحلاقة :
قبل البدء في حلاقة الشعر عليك فرش قطعة من القماش أو ورق أو نايلون على الأرض وتأكد من أن المكان المحيط مغطى جيدا حتى لا يتناثر شعر الحلاقة على الأرض .
قبل البدء في استخدام الماكينة عليك أن تقلم شعرك بمسافة ربع بوصة حتى تتخلص من الشعر الطويل الذي قد يعيقك أثناء الحلاقة ويتسبب في حدوث التشابك وربما يؤدي إلى تلف الماكينة ، وتستطيع تقليم أظافرك باستخدام الكيليبرز حتى تعطيك نتائج جيدة في التقليم بشكل متساوي للشعر .
اغسل رأسك تحت الماء الدافئ لمدة دقيقة أو دقيقتين وافركه جيدا بكريم الحلاقة أو زيت الحلاقة حتى يكون رطبا ويسهل عليك عملية الحلاقة .

استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية :
أولا ، عليك البدء في حلاقة الشعر من الأمام لأنه يكون أخف وارق من باقي الشعر ويسهل حلاقته وذلك بالحلق من الجبهة إلى الخلف على شكل صفوف متساوية ، اشطف الشفرة بعد الانتهاء من الحلاقة من الأمام بالماء لتزيل الشعر وتنتقل للخطوة التالية .

ثانيا ، ستنتقل في الخطوة الثانية لحلق جوانب الرأس على أن تبدأ من جهة العنق وتذهب إلى قمة الرأس بشكل تصاعدي وعند الوصول خلف الأذن ضع إحدى يديك على أذنك حتى لا تتعرض للجروح وابدأ في الحلاقة بعكس اتجاه الشعر .

ثالثا ، في هذه الخطوة يفضل أن تضع كريم أو زيت الحلاقة قبل البدء في حلق هذه المنطقة ، عليك أن تكون حذرا عن الوصول إلى خلفية الرأس لأنك لا ترى هذه المنطقة ، ابدأ بحلق الشعر من العنق إلى أعلى الراس بشكل تصاعدي مع أخذ الحذر جيدا حتى لا تتعرض للخدش ، ويمكنك إمساك مرآة باليد الأخرى لترى ما إذا كانت عملية الحلاقة تطبق بشكل جيد .

رابعا ، اغسل رأسك بالماء جيدا لترى إذا كان هناك أية تعديلات يجب فعلها ولترى المناطق التي لم تحلق جيدا لتعيد عليها وتذكر أن تستخدم كريم الحلاقة أو الزيت قبل أن تعيد حلاقة الشعر الذي لم يتم حلقه .

والان ، بعد أن تنتهي من الحلاقة ضع كولونيا ما بعد الحلاقة على الرأس لتحمي فروة الرأس من التهيج ولتساعد على ترطيبها ، ثم اغسل شعرك بالشامبو واستخدم غسول الترطيب لحماية فروة الرأس من الهواء الجاف ، وحاول أن ترتدي قبعة أن تستخدم كريمات وقاية من أشعة الشمس الضارة حتى لا تتسبب فروة الرأس في حروق .

وأخيرا ، نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك للحصول على مظهر متألق وفروة رأس صحية
– لا تفرط في حق الشعر حتى لا تتسبب فروة الرأس بالتهيج فيكفي كل اسبوعين أو أكثر لحلاقة الشعر .
– لا تستخدم مزيلات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية لأنها تضر بفروة الرأس كثير وقد تصاب بأمراض جلدية .
– إذا ظهر أي علامةمن علامات حب الشباب ضع كريم يحتوي على البنزويل بيروكسايد وضعه على المنطقة المصابة .
– استخدم منشقة اثناء الحلاقة حتى تتجنب دخول الشعر في العين .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل ماكينة حلاقة للرجال
افضل ماكينة حلاقة للذقن واللحية
نصائح للاعتناء باللحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى