صور ومعلومات البوبكات .. الوشق الاحمر

- -

البوبكات والذي يسمى ايضاً بإسم الوشق الأحمر أو الوشق الكميت ، هو حيوان ثديي من أمريكا الشمالية من عائلة القطط والتي تضم 12 من سلالة معترف بها . يوجد البوبكات بين جنوب كندا إلى شمال المكسيك ، بما في ذلك معظم قارة الولايات المتحدة . البوبكات هو حيوان مفترس يتكيف مع أماكن السكن المشجرة ، وكذلك الأماكن الحضرية ، وحواف الغابات ، وبيئات المستنقعات .

يأتي البوبكات باللون الرمادي إلى لون المعطف البني ، وجهه مخفوق ، وله أذنان منعقدة باللون الأسود . يشبه البوبكات لأنواع أخرى متوسطة الحجم من جنس الوشق ، وهو أصغر من وشق كندا . البوبكات لديه القضبان السوداء المميزة على اليدين وعلى الرؤوس السوداء ، وذيل قصير .

على الرغم من أن البوبكات يفضل اصطياد الأرانب والأرانب البرية ، إلا انه ايضا من مفضلي اصطياد الحشرات ، والدجاج ، والقوارض الصغيرة إلى الغزلان والفئران والسناجب ، وغيرها ، انه يستطيع اصطياد حيوان أكبر من حجمه .

البوبكات يصطاد بالقفز والانقضاض على الفريسة مع القيام بضربة قاضية على الفريسة ، كما يستطيع القفز إلى 10 أقدام (3 أمتار) . يتم اختيار فريسته بناءاً على الموقع والسكن ، والموسم ، والوفرة مثل معظم القطط . يولد البوبكات من الشتاء إلى الربيع ، وتستمر فترة الحمل لحوالي شهرين .

يقبل البشر على اصطياد البوبكات للحصول على الفراء . ويشتهر هذا الحيوان المفترس في الأساطير الأمريكية الأصلية والفولكلور من المستوطنين الأوروبيين . يستطع البوبكات ان يتجول في أنحاء كثيرة من أمريكا الشمالية والتكيف بشكل جيد لمثل هذه الموائل المتنوعة مثل الغابات والمستنقعات والصحارى ، وحتى مناطق الضواحي .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
صور ومعلومات عن الوشق الايبيري
حيوانات مفترسة
معلومات عن عناق الارض

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *