ماهي الاشياء التي تكبر بالضرب

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 17 ديسمبر 2014 , 11:37

نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهي الاشياء التي تكبر بالضرب . . . ألا وهي الارقام

ان مجموع ضرع الارقام يزداد في الكبر ، وذلك من خلال العودة إلى جدول الضرب ليتم اكتشاف مجموع الزيادة بين الارقام . تستخدم الارقام في العد والقياس وغالبا ما تستخدم الأرقام للتسميات (كما هو الحال مع أرقام الهاتف) ، عند إصدار الأوامر (كما هو الحال مع الأرقام التسلسلية) ، والرموز (كما هو الحال مع أرقام ISBN) . في الاستعمال الشائع ، فإن الارقام تشير إلى رمز ، مثل كلمة واحدة .

وتستخدم الارقام في الحساب والقياس ، والتسمية . الأمثلة الأصلية للأرقام هو استخدامها في الأعداد الطبيعية 1 ، 2 ، 3 . وتستخدم عند إضافة الرمز الذي يمثل عددا من الأرقام . بالإضافة إلى استخدامها في العد والقياس . في الرياضيات ، قد تم تمديد مفهوم العدد على مر القرون ليشمل 0 ، والأرقام السالبة ، والأرقام الحقيقية ، والأرقام المعقدة ، التي تمتد إلى الأرقام الحقيقية . تتم الحسابات بالأرقام مع العمليات الحسابية ، ليجري الجمع والطرح والضرب والقسمة ، والأسي . وتسمى الدراسة أو استخدامها في الحساب . لنفس المصطلح الذي قد يشير أيضا إلى نظرية الأعداد ، ودراسة خصائص الأعداد الطبيعية .

إلى جانب استخدام ت الأرقام ، فإنها ذات أهمية ثقافية في جميع أنحاء العالم . على سبيل المثال ، في المجتمع الغربي ، يعتبر الرقم 13 من الارقام السيئة الحظ ، و”مليون” قد تعني “الكثير” . على الرغم من أنها اسماء زائفة ، أما الأعداد ، أو الاعتقادات في الأهمية الباطنية من الأرقام ، ليعم الفكر القديم والوسيط . أثرت الأعداد بشكل كبير على تطوير الرياضيات اليونانية ، وتحفيز العديد من نظريات الأعداد التي مازالت مفيدة حتى يومنا هذا .

كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟
ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟
ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: