اجمل قلاع فرنسا

في كل جزء من فرنسا ، يمكنك التمتع بالأمثلة الرائعة من الحصون والقلاع التي تعود إلي القرون الوسطى ، وتشتهر القلاع في فرنسا بأنها قصور ، ولكن ليس كل قصر يمكن ان يكون قلعة . تتنتشر القلاع والقصور والمنازل الفخمة في جميع أنحاء البلاد ، كما تقع العديد من القلاع في وادي اللوار الخضرة في فرنسا ، إليكم لمحة عامة عن أفضل القلاع في فرنسا .

الحصون والقلاع الفرنسية

7 قلعة دي انجيه Chateau d’Angers
قلعة دى انجيه هي واحدة من القلاع الأكثر زيارة في فرنسا . تقع في وادي اللوار في مدينة انجيه ، تحتوي على مجموعة من المفروشات والمنسوجات الجميلة بين 1373 و 1382 . يمكنك الاستمتاع بالجولات المصحوبة بمرشدين من القصر الحر وهي أدلة التوجيه الذاتية والسمعية المتاحة مقابل رسوم رمزية .

قلعة دى انجيه

6 قلعة جيلارد Chateau Gaillard
قلعة جيلارد هي واحدة من أجمل القلاع التي تجعلك تستمتع بالمشاهد الخلابة في نورماندي العليا . بناها ريتشارد قلب الأسد بين عامي 1196 و 1198 ، ومن ثم استخدمت لعدة سنوات من قبل فيليب الثاني ملك فرنسا . استمر قصر جيلارد في التغيير على أيدي الإنجليزيين والفرنسيين حتى تم اصدار الأمر بتدميره من قبل هنري الرابع ملك فرنسا في 1599 . تحولت القلعة لمشهد مثير للإعجاب مع معظم أنقاض القلعة المفتوحة على مدار السنة .

قلعة جيلارد

5 قلعة دو أوت كونيغسبورغ Château du Haut-Koenigsbourg
تتميز قلعة دو أوت كونيغسبورغ Château du Haut-Koenigsbourg بموقعها الاستراتيجي على الهضبة العالية التي تطل على السهل بمنطقة الألزاس في جبال الفوج بفرنسا . استخدمت القلعة من قبل القوى المتعاقبة خلال العصور الوسطى حتى حرب الثلاثين عاما التي أحرق القلعة ونهبها القوات السويدية بعد حصار استمر 52 يوما . أما اليوم فإنها واحدة من القلاع الأكثر شعبية في فرنسا ، والتي تجذب أكثر من 500،000 زائر سنويا .

قلعة دو أوت كونيغسبورغ Château du Haut-Koenigsbourg

4 قلعة دي وشو Chateau de Loches
بنيت قلعة دي وشو Chateau de Loches على حوالي 500 مترا (1،600 قدما) من ضفاف نهر أندر في وادي اللوار ، كما تشتهر بحجمها الضخم على شكل مربع . شيدت في القرن ال11 ، وأصبحت من أفضل أماكن الإقامة لـ شارل السابع من فرنسا .

قلعة دي وشو Chateau de Loches

3 قلعة ساومور Chateau de Saumur
قلعة ساومور هي واحدة من أجمل القلاع الواقعة على أطول نهر في فرنسا ، لوار ، مما يجعله واجهة مثالية للعائلات . بنيت القلعة كحصن في القرن ال10 ، وهي موطن لعدد من المتاحف ، بما في ذلك متحف JOUET ، الذي يضم مجموعة من التماثيل العتيقة ولعب الأطفال .

قلعة ساومور

2 قصر البابوات Palais des Papes
يقع قصر البابوات في افينيون في جنوب فرنسا ، ويعتبر قصر البابوات هو احد هياكل القرون الوسطى وأكثرها أهمية في أوروبا . بدأ بناء الدير على الموقع في سنة 1252 ، وفي 1309 أصبحت مقر البابوية عند تمرد روما ضد الانتخابات على البابا كليمنت الخامس وبقى القصر مركزاً للمسيحية الغربية خلال القرن ال14 . القلعة هي أكبر مبنى أوروبي من القوطية ، وهي واحدة من أكبر عشر مناطق الجذب السياحي في فرنسا ، والتي تجذب حوالي 650،000 زائر سنويا .

قصر البابوات

1 قلعة دي كاركاسون
قلعة دي كاركاسون هي واحدة من أقدم القلاع المحصنة واكثرها إثارة للإعجاب . نظرا لموقعها على الطرق التاريخية في شتى أنحاء جنوب فرنسا ، التي احتلت الموقع لأكثر من 5،000 سنة . تحولت القلعة في القرن ال19 لمقصد سياحي شهير بعد الترميم ، وهي متاحة للجولات السياحية لتجول الزوار في القلعة .

قلعة دي كاركاسون

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
أغرب المتاحف الموجودة في العالم
البستكية‎ . . . اقدم المناطق السكنية في مدينة دبي
اثارغريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *