افضل النصائح ليوم ملئ بالحيوية

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 22 ديسمبر 2014 , 16:42

مع تزايد ضغوط الحياة ، وازدحام ساعات اليوم بالكثير من المشاغل والمهام ، نحتاج لكم من النشاط والحيوية في بداية اليوم حتى نستطيع القيام بمسئوليتنا على أكمل وجه ، دون الاحساس بالإجهاد والملل ، وذلك يتطلب التبكير في العمل ، بعد الحصول على نوم هادئ مريح ، وبعض الأفكار والنصائح البسيطة المجربة التي تمنحنا الحيوية ، والتي نتعلمها سويا في النقاط المختصرة التي نسردها في هذا المقال .

أفضل النصائح ليوم ملئ بالحيوية :
1.الاستيقاظ مبكرا : أثبتت الدراسات أن الاستيقاظ مبكرا يجعل الإنسان أكثر عطاء ، إذ أن هرمون يفرز بالجسم يزيد من الإيض بالجسم ، مما يزيد القدرة على العمل والإنجاز ، إذ سيتوفر سعة من الوقت لإنجاز العديد من المهام والأعمال ، مما يعطي احساسا بالحيوية والسعادة للنجاح .

2. الصلاة : وجد أن للصلاة نتيجة رائعة في الاحساس بالنشاط والحيوية ، والتخلص من الطاقة السلبية التي تصيب الإنسان في كثير من الأحيان ، بل والتخلص من كثير من الأعراض النفسية المحبطة التي تعيق الإنسان عن النجاح .

3. نصف ساعة رياضة : كافية لتجديد النشاط ، والتخلص من الكسل والتوتر ، كما للرياضة أثرها البالغ في الحصول على صحة جيدة ، مقاومة للأمراض ، مع الاحتفاظ باللياقة البدنية بعيدا عن السمنة التي تحرم الجسد من الحيوية .

4. الحرص على تناول وجبة الإفطار : عامل أساسي وضروري لبداية اليوم ، تعمل على توفير الطاقة ، والتركيز اللازمان للقيام بالمهام ، والأعمال بشكل جيد ، مع الاهتمام بتناول وجبة افطار صحية مكتملة العناصر الغذائية ، بعيدة عن النشويات والسكريات التي تزيد الاحساس بالكسل والإرهاق .

5. قضاء بعض الوقت الممتع مع افراد الأسرة : له مفعول السحر لبداية يوم مفعم بالحيوية والسعادة ، إذ أن اجتماع الأسرة على مائدة الإفطار قبل ذهاب كلا منهم لوجهته ، وتبادل الأحاديث ، شئ جيد تفتقده البيوت كثيرا هذه الأيام في زحام الحياة وسرعتها .

6. تحديد المهام اليومية : صفاء الذهن في الصباح مناسبة جيدة لتدوين وتحديد المهام المطلوب انجازها في اليوم ، وهي تتيح ترتيب المهام حسب توقيتها ، وأهميتها ، مما يبعد شبح التوتر ويعطي احساس بالراحة والحيوية ، وعدم الارتباك بكثرة الأعمال .

7. تناول المشروبات المنشطة : ويقصد بها المشروبات الطبيعية التي تعطي دفعة من النشاط والحيوية ، والبعض يفضل تناول العصائر الطبيعية مع بداية اليوم ، والبعض يعتاد على تناول الشاي أو القهوة الغنية بالكافيين وجميعها كفيلة بدعم الجسم بالطاقة .

8. قراءة الصحف والأخبار : تصفح الأخبار ومعرفة أحوال المجتمع والشارع قبل النزول للعمل خطوة هامة قد لا يقبل عليها البعض ، ولكنها تعطي صورة بسيطة لما يجري حولنا ، والتي تؤثر كثيرا في تخطيط اليوم .

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :  
افضل النصائح لحياة سعيدة
خطوات نحو السعادة في العمل
افضل طريقة للنوم اهم الطرق والنصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى