السياحة في غواتيمالا

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 24 ديسمبر 2014 , 17:10

غواتيمالا من البلاد المميزة ثقافياً ، والغنية والمميزة مع مزيج كبير من معالم إسبانيا وشعب المايا الأصلي . هذا التاريخ المتنوع والجمال الطبيعي خلق وجهة غنية بالمواقع المثيرة للاهتمام وذات المناظر الخلابة . نطرح إليكم بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر إثارة في غواتيمالا .

غواتيمالا

7 ليفينغستون Livingston
ليفينغستون هي واحدة من الأحجار الكريمة في غواتيمالا بعيدا عن الساحل الكاريبي ، لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب . هناك عبارتين يسمحوا بالذهاب والاياب كل يوم . تقع البلدة بإعتبارها مركزا للثقافة في الغاريفونا ، مما يتيح للسياح فرصة تذوق القائمة المحلية والتمتع بالموسيقى أثناء زيارتهم . وهناك أمسيات في ليفينغستون مليئة بالإثارة والمتعة .

ليفينغستون

6 الحديقة المركزية كويتزالتنانغو Parque Central Quetzaltenango
تقع الحديقة المركزية في قلب كويتزالتنانغو ، وهي مركز المدينة ومركز المحليين والثقافيين . وهي الحديقة الموجودة في المدينة ما بين ثلاثة براكين هائلة ، كما تتميز بالينابيع الكبريتية الطبيعية المحلية والبحيرة المقدسة التي تقع في الغابات السحابية .

الحديقة المركزية في قلب كويتزالتنانغو

5 فلوريس Flores
تقع فلوريس على بحيرة بيتين إيتزا على الأراضي المتصلة على الساحل الغربي ، على الجانب الآخر من المدن التوأم سانتا إيلينا وسان بنيتو . ومن هنا ، فإن جزيرة فلوريس ، هي الجزيرة المشاركة بدولة المايا المستقلة ضد الغزاة الأسبان . يقبل الكثير من السياح ، لزيارة فلوريس بسبب قربها من أطلال مايا الشهير تيكال . كما انها منطقة جذب سياحي كبير في غواتيمالا ، المليئة بالمعالم الاستعمارية ، ذات اسطح المباني الحمراء والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ، والكنيسة التاريخية والعديد من الفنادق والمطاعم .

فلوريس

4 سوق تشيتشيكاستينانغو Chichicastenango Market
سوق تشيتشيكاستينانغو هو واجهة التسوق في غواتيمالا ، والذي يقع على بعد ساعتين وثلاث ساعات الى الجنوب الغربي من مدينة غواتيمالا ، وهو موطنا لألمع وأكثر الأسواق حيوية في كل من الأمريكتين . يحتوي السوق على مجموعة واسعة من الأقمشة المحلية ، والمنسوجات ، والملابس ، والأقنعة ، والمواد الحرفية الخشبية ، والفخار وحتى الألعاب النارية .

سوق تشيتشيكاستينانغو

3 قوس سانتا كاتالينا Santa Catalina Arch
كانت أنتيغوا هي المدينة العاصمة في غواتيمالا ، حتى عام 1773 حيث أهلكها الزلزال الضخم من البلدة . في عام 1776 ، أصدر أمر بالتخلي عن المدينة العاصمة النابضة بالحياة . اشتهرت أنتيغوا بأسلوب العمارة الإسبانية القديم من خلال طريقة القصور والكاتدرائيات والجامعات ، أنتيغوا هي جوهرة ساحرة في غواتيمالا . يقع سانتا كاتالينا قوس في هذه المدينة بمنطقة جذب سياحي شعبية خاصة مع المسيرات والعوامات وسجاد الزهور .

قوس سانتا كاتالينا

2 اغو دي أتيتلان Lago de Atitlan
وصفت بحيرة أتيتلان بأنها من أكثر البحيرات جمالا في العالم ، تقع في مرتفعات غواتيمالا ، وهي البحيرة المذهلة من الروعة الطبيعية ، في مدينة Pananajachel ، هي أيضا بوابة سكان المايا والشعوب القديمة الأخرى من السكان الأصليين . إنها منطقة جميلة ، بها العديد من مناطق الجذب السياحي ، وفرص الاستكشاف والغوص وتعليم اللغة الأسبانية .

بحيرة أتيتلان

1 تيكال
تيكال هي أكثر مناطق الجذب السياحي الأعلى في غواتيمالا بسبب جمالها واحتوائها على العجائب القديمة ، تقع تيكال في الغابات المطيرة للأراضي المنخفضة في شمال غواتيمالاس . تتفاخر تيكال بعدد سكانها الذي وصل إلى ربع مليون أو أكثر . ومع ذلك ، كل ما تبقى من هذه المدينة القديمة هو عددا من أطلال حضارة المايا الجميلة . والتي يحيط بالمدينة من الحيوانات البرية الكبيرة من القرود ، الببغاوات ، والغزلان . سوف تحتاج إلى تخصيص على ما لا يقل يومين لاستكشاف هذه الأحجار الكريمة الطبيعية .

تيكال

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
السياحة في اليابان بالصور
اهم المعالم السياحية في استراليا
الاماكن السياحية في تايلاند بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: