طرق تقشير البشرة بشكل صحيح

هناك الكثير من الفوائد العظيمة للتقشير و من المهم جدا تقشير البشرة بشكل منتظم ، فهو يزيل الخلايا الميتة و يترك ليونة في الجلد و يجعله شباب و أكثر صحة ، و لكن عند تقشير البشرة يجب عليك التأكد من أنك لا تفعلي أشياء مبالغ فيها و لا تفعلي ذلك في كثير من الأحيان ، و العديد من النساء لا يعرفون كيفية تقشير البشرة و هذا هو السبب الرئيسي في هروب الكثيرات منا منه ، و في الواقع من المستحسن تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع ، و فيما يلي بعض النصائح التي يجب إتباعها لتقشير البشرة دون أي ضرر .

طرق تقشير البشرة بشكل صحيح :

شراء منتج التقشير المناسب : فهناك مجموعات كبيرة من منتجات التقشير المتاحة في السوق هذه الأيام و أنه من الصعب للغاية إختيار أفضل واحد ، فأنتي بحاجة لشراء منتج للتقشير صنع خصيصا لجسمك و أخر لوجهك ، و ربما يكون أفضل مكان للبحث عن منتجات التقشير هو الصيدليات و يمكنك أيضا إستشارة طبيب الجلدية .

وضع المقشر على بشرة رطبة : قبل وضع المقشر على بشرتك يجب أن تكون بشرتك رطبة ، فهذا سيسمح لكافة العناصر اللازمة بالعمل و سوف يساعد على جعل الوجه و الجسم في صورة لينة ، و يفضل تقشير الجلد عند الإستحمام لأنه من الأسهل أن يغسل بعدما تنتهي .

وضع منتج التقشير بحركات دائرية : فأبدأي بوضع المقشر في حركات دائرية صغيرة للتأكد من أنك لا تفوتي أي بقعة ، و بهذه الطريقة تكوني كأنك تقومين بتدليك مصغر و هو مفيد بشكل لا يصدق للوجه و الجسم ، و أبدأي بالوجه حتى تصلي إلى أسفل الجسم ، مع الحرص على تدليك كل منطقة صغيرة و كبيرة ، بما في ذلك الركبتين و الدواخل من المرفقين .

إيلاء إهتمام للمناطق التي تقشريها : عند التقشير كوني لطيفة خاصة على المناطق الحساسة في الجلد ، مثل منطقة البيكيني و الرقبة و الوجه ، فهذه المناطق لديها جلد أرق ، مع وضع مزيد من الضغط على الركبتين و المرفقين و القدمين حيث يكون الجلد أكثر سمكا بشكل طبيعي .

إستخدام اللوفة : في حال كان لديك الجلد خشن ، حاولي إستخدام اللوفة مع المقشر للحصول على أفضل النتائج .

التنظيف : عند الإنتهاء يجب شطف المقشر جيدا ، و يجب أن لا تتركيه على البشرة لفترة طويلة جدا ، فسوف ينتهي بك الأمر بوجود جفاف أو حكة في الجلد ، و لذلك يمكن تقشير البشرة في الحمام ثم يغسل بسرعة مع الماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسام .

الترطيب باللوشن : بعد القيام بالتقشير ، يجب الترطيب ، من خلال وضع كريم الوجه على العنق و الوجه و اليدين و يجب إستخدام كريم الجسم على ذراعيك و الجذع و الساقين ، و بهذه الطريقة ستحافظين على بشرتك رطبة و ناعمة و مشرقة و صحية .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
ترطيب البشرة بطرق طبيعية
عادات يومية خاطئة على البشرة
خلطات طبيعية لتقشير البشرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

(2) Readers Comments

  1. Abu Marwan
    Abu Marwan
    2015-10-29 at 08:47

    100%

  2. A
    A
    2016-07-20 at 10:00

    تقشير البشرة باسلوب جيد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *