من اجمل جزر المحيط جزيرة بورا بورا

كتابة A آخر تحديث: 19 يناير 2020 , 09:24

اين تقع بورا بورا

تقع جزيرة Bora Bora على بعد رحلة قصيرة مدتها 50 دقيقة من جزر تاهيتي أو Moorea ، بورا بورا ، مع بحيرة تشبه لوحة فنان من الألوان الزرقاء والخضراء الزاهية ، جزيرة تحبها من النظرة الأولى. يحتفل الرومانسيون من جميع أنحاء العالم في هذه الجزيرة الرومانسية حيث تزدهر المنحدرات الاستوائية الودية والوديان في جبل أوتيمانو مع الكركديه ، في حين أن جوانبها المغطاة بأشجار النخيل تدور حول البحيرة المضيئة .

تضفي شواطئ بورا بورا الرملية البيضاء المثالية الطريق إلى المياه الزرقاء حيث تنبض الأسماك ذات اللون الاستوائي بالحدائق المرجانية وتنزلق أشعة المانتا العملاقة على مهل. يمكن تعريف هذا بسهولة على أنه مركز الكون الرومانسي ، حيث تنتشر المنتجعات والمنتجعات الفاخرة في الجزيرة مع أكواخ مطلة على المياه ، وفيلات من القش ، وأجواء أسطورية. ببساطة ، بورا بورا هي واحدة من أجمل الجزر في العالم .

Bora-Bora-1

جزيرة رومانسية

هي جزيرة رومانسية من جزر ليوارد الذي يشكل جزء أرخبيل المجتمع في بولينيزيا الفرنسية التابعة لفرنسا في المحيط الهادي. وتقع الجزيرة على بعد 230 كيلومتر (140 ميل) شمال غرب بابيتي، تحيط بالجزيرة بحيرة وحاجز شعاب مرجانية.

– أول من إستوطن الجزيرة هم البولينيزيون حوالي القرن الرابع للميلاد وقد أطلقوا عليها اسم فافاو. وأول أوروبي شاهد الجزيرة كان جاكوب روغجفين في عام 1722.

– أما المستكشف الشهير جيمس كوك فقد شاهدها في الجزيرة في 1769.

– جمعية التبشير اللندنية وصلت إلى الجزيرة في عام 1820 وأسست كنيسة بروتستانتية في 1822.

– وفي عام 1842 أصبحت بورا بورا محمية فرنسية وما زالت إلى اليوم.

– بعد أحداث 7 ديسمبر، 1941 وهو تاريخ الهجوم على قاعدة بيرل هاربر من طرف اليابان، دخلت الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية . واختيرت بورا بورا قاعدة منطقة جنوب المحيط الهادئ وكانت قاعدة لأهداف عسكرية حيث كانت تستعمل كمستودع للنفط، ومهبط للطائرات، وقاعدة بحرية، كما شيدت حصن دفاعي معروف باسم “عملية البوبكات” (بالإنجليزية: Operation Bobcat) ،كانت تحتوي على 9 سفن عسكرية و 20،000 طن من المعدات وما يقرب من 5،000 جندي. كما كان هناك سبعة مدافع بحرية ضخمة أقيمت في نقاط استراتيجية في أنحاء الجزيرة لحمايتها ضد أي هجوم عسكري محتمل.

bora-bora-island-1

أفضل وقت لزيارة بورا بورا

هي نوفمبر وأبريل. توفر مواسم الكتف القصيرة هذه طقسًا رائعًا مع درجات حرارة تتراوح بين منتصف السبعينيات إلى منتصف الثمانينيات. يمتد موسم الذروة في الفترة من مايو إلى أكتوبر عندما يتم عزل المطر وتزايد عدد السياح. يمتد الموسم المنخفض من ديسمبر إلى مارس عندما يكون الطقس رطبًا ويصبح الزوار معرضين للبعوض. لكن في أي وقت يعد وقتًا مناسبًا لزيارة بورا بورا ، حيث يكون الطقس دافئًا على مدار السنة. [1]

تكلفة السياحة في بورا بورا

لتوفير تكلفة السياحة قم بالزيارة في غير المواسم ويمكن أن يتراوح سعر الغرفة في طابق واحد فوق المياه في Bora Bora بالقرب من 1000 دولار في الليلة ، ولكن يمكنك العثور على أسعار أقل إذا قمت بالزيارة ما بين ديسمبر ومارس باستثناء عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

استمتع برحلة بحرية في المحيط الهادي تتوقف العديد من خطوط الرحلات البحرية في جزيرة Bora Bora ، حتى تتمكن من الاستمتاع بطعم الحياة الفخمة دون صرف المال .

إحضار معك جميع ماتحتاجة من لاوازم شخصية . لانه تبيع العديد من المتاجر في الجزيرة المشروبات والضروريات الأساسية – مثل واقي من الشمس ورذاذ الحشرات – بأسعار مرتفعة ، لذلك تأكد من جلبها معك .[2]

bora-bora-island-2

اللغات الرئيسية في بورا بورا

هي اللغة الفرنسية والتاهيتية ، ولكن ستجد أن الكثير من الناس يتحدثون الإنجليزية أيضًا ، وخاصة موظفي المنتجعات . وسكانها البولينيزيين الفرنسيين يتحركون بخطى مريحة. لديهم فلسفة حياة تسمى “عيتا البازلاء” ، وهذا يعني “لا داعي للقلق”.

الدين في بورا بورا

لقد أثر المبشرون البروتستانت ، الذين جاءوا إلى الجزيرة في القرن التاسع عشر ، تأثيرا كبيرا على الدين في بورا بورا: تستمر المسيحية في لعب دور رئيسي في ثقافة الجزيرة. إذا كنت مهتمًا ، فيمكنك التوقف في Église Protestante Maohi (كنيسة Maohi Protestant) في Vaitape ، التي تعود جذورها إلى أواخر القرن الثامن عشر.

عملة بورا بورا

منذ عام 1946 ، أصبحت بولينيزيا الفرنسية (مجموعة من الجزر التي ينتمي إليها بورا بورا) أرضًا خارجية في الجمهورية الفرنسية. لكن بولينيزيا الفرنسية لديها الكثير من الاستقلالية ، والتي سترى في كل شيء من عملتهم إلى الضرائب. العملة الرسمية في بورا بورا هي الفرنك الفرنسي في المحيط الهادئ (CFP). دولار أمريكي واحد يعادل ما يقرب من 103 CFP.

المأكولات في بورا بورا

تتميز المأكولات البحرية بكثافة في قوائم مطاعم Bora Bora ، وسيكون المسافر خسران إذا لم يجرب بعض الوصفات المحلية ، مثل poisson cru ، أو التونة الخام التي كانت متبلة بعصير الليمون وحليب جوز الهند. ، الهامور والبونيتو ​​من المواد الغذائية الأخرى التي غالبا ما توجد على قوائم بورا بورا. يجب على الزوار تذوق الأناناس وجوز الهند والمو ز.

bora-bora-island-3

التنقل في  بورا بورا

أفضل طريقة للتجول في جزيرة بورا بورا هي بالدراجة ، خاصة عندما تفكر في أن الجزيرة بأكملها لا تستغرق سوى بضع ساعات لاجتيازها. تأجير السيارات هو خيار آخر ، لكنها تكلف أكثر بكثير من تكلفة استئجار دراجة. ، وسيارات الأجرة غالية الثمن.

للوصول إلى Bora Bora ، يسافر معظم المسافرين إلى مطار Bora Bora المعروف أيضًا باسم مطار Motu Mute. إذا كنت قادماً من الولايات المتحدة ، فسوف تتوقف أولاً في مطار Faa’a الدولي في تاهيتي. بمجرد التخليص الجمركي ، ستقفز في رحلة تستغرق 45 دقيقة إلى مطار Bora Bora. ستجد هذا المطار على جزيرة صغيرة تسمى Motu Mute ، شمال غرب الجزيرة الرئيسية مباشرةً ، وعليك أن تأخذ رحلة طوف سريعة للوصول إلى وجهتك النهائية في رصيف Vaitape بورا بورا. منتجعات كثيرة توفر النقل من المطار. تحقق لمعرفة ما إذا كان لك قبل اتخاذ الترتيبات.

 

bora-bora-island-4

bora-bora-island-8

bora-bora-island-9

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق