طلاء اظافر مات

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 05 يونيو 2022 , 20:54

قدم طلاء الأظافر المات غير اللامع في البداية في السوق في عام 1992 ، و لاقى رواجا واسعا بين الفتيات في سن المراهقة لوجود طعم فريد لهم في عالم الموضة ، و كان رد الفعل الكبير تجاهه في خريف عام 2009 عندما أصدرت OPI خطهم من طلاء الأظافر المات ، ثم حذت العديد من شركات مستحضرات التجميل الأخرى حذوها ، و بالتالي بدأ جنون هذا الإتجاه و تم إستبدال اللمعة في الألوان اللينة مثل الأحمر و الأرجواني الداكن و الرمادي و الأسود ، و جاءت جميع هذه الألوان دون أي تألق أو لمعان .

و ألوان طلاء الأظافر المات على الفور تجعل أظافرك تبرز و تعطي نظرة جريئة ، و هي تعتبر عادة أكثر ملاءمة للأظافر القصيرة من الطويلة ، فالألوان الداكنة لطلاء الأظافر لا تناسب الأظافر الطويلة تماما .

طلاء الأظافر المات :
سابقا كان لا يمكن أن ترتدي طلاء أظافر مات مع المرطبات و الكريمات التي تعتمد على الزيوت ، و لكن تم إصلاح هذه المشكلة الآن مع معونة من قاعدة طبقة من المطاط ، و يتم شراء قاعدة الطبقة هذه بشكل فردي و تقومي بوضعها قبل طبقة طلاء الأظافر المات ، ثم تقومي بوضع طلاء الأظافر في غضون لحظة ، و هذه الطبقة ليست إلزامية ، و هي تستمر على الأظافر تماما مثل طلاء الأظافر العادي ، و تزال أيضا مع طلاء الأظافر بالأسيتون .

و دائما ما تقدم العديد من العلامات التجارية طلاء الأظافر المات بخط الألوان الداكنة و الغامضة مثل : الأزرق و الرمادي و الأخضر  و الأرجواني و أحيانا الأحمر و الأبيض بظلالهم المختلفة ، و بعض الألوان تتغير نظرتهم تحت الضوء ، على سبيل المثال : الأزرق الجلد المدبوغ يظهر أصلا أسود ، و لكن يظهر بارد مزرق اللون الرمادي تحت الضوء .

و طلاء الأظافر المات هو بالتأكيد ظاهر و ليس خفي ، و بالتالي يمكن أن يكون غير صالح للأحداث الرسمية ، و لا يناسب مقابلات العمل و غيره من المناسبات الرسمية .

و على الرغم من أن طلاء الأظافر المات هو فريد من نوعه ، و جريئ ، و أنيق ، قد لا يتم إختياره من قبل الجميع ، و هو يكون جيد كمحاولة للتغيير إذا كنت في مزاج غيرجيد و لديك رغبة في محاولة شيء جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى