الروائي السعودي منذر القباني

- -

نبذة عن حياة الكاتب :

منذر القباني احد ابرز الروائيين السعوديين الذين اسهموا في انتشار الرواية السعودية في الوطن العربي ، منذر القباني ليس روائي فقط ولكن هو طبيب حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة الملك سعود فى عام 1994 وكان تخصص جراحة عامة ولكن لم يكتفي بذلك فقط ، تخصص بعد ذلك في مجال جراحة الكبد والبنكرياس ، ثم عاد لوطنه السعودية .

منذر القبانى اعماله الروائية :
له اعمال روائية كثيرة : كرواية حكومة الظل ، رواية عودة الغائب رواية فرسان وكهنة ، رواية قطز ، لكن من انجح رواياته التي لقت اعجاب كثير من الناس هي :-

رواية حكومة الظل : التي ادهشت ولاقت اعجاب الناس لاختلافها عن باقي الروايات السعودية وقد حصلت رواية حكومة الظل على نسبة أكثر مبيعات للروايات العربية منذ بداية إصدارها ، وتعتبر رواية حكومة الظل هي المولد الحقيقي لجميع روايات التشويق والاثارة فى العالم .
رواية حكومة الظلرواية عودة الغائب : التى حصلت هي الاخرى علي نسبة اكبر مبيعات للروايات العربية منذ بداية اصدارها ثم أختيرت ضمن افضل مائة رواية عربية على الاطلاق بالوطن العربي .

رواية عودة الغائب للكاتب منذر قبانىرواية فرسان وكهنة : تصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعا بعد اول اسبوع من نشرها هي الاخرى وتعتبر هذه الرواية الجزء الاول من ثلاثية روائية اعدها منذر القباني حملته ذاكرته للتطلع لعمل هذه الثلاثية التي لم تقع على اذهان الروائيين من قبل وهي من ضمن الروايات القليلة التي تظهر دور الادب في التاريخ .
. رواية فرسان وكهنةاما رواية قطز : فهي الجزء الثاني من ثلاثية فرسان وكهنة التي اعدها الكاتب ولكن هذه الرواية لم تلق اعجاب الناس بالوطن العربي فقط بل لاقت اعجاب الناس على مستوى العالم كله .
رواية قطز الجزء الثانى من ثلاثية فرسان وكهنةمعلومات روائية عن الكاتب :
هو روائي بارع صاحب اسلوب جديد في الرواية العربية وهذا الاسلوب الذي يجمع بين تشويق القارئ والبعد الفكري وتعتبر رواياته روايات رمزية عربية حيث ميزها باسلوبه الجديد الرائع الذى اطلق علية النقاد التشويق الفكري .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى :
افضل روايات الطيب صالح
افضل روايات فيودور دوستويفسكي
افضل روايات عبد الرحمن المنيف

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *