طرق إصلاح السيراميك بالحمام والمطبخ

السراميك هو من الأسطح التي لا تتلف بسهولة و لا يطرأ عليها أي تلف إلا بعد فترات من الزمن فلا تتأكل بسهولة و لكننا نلجأ من الحين للأخر لتغير البلاط بسبب تعرضها للبخار و الصدمات كما أن اللون يتلف و يصبح غير مقبول.

تنظيف السيراميك

نظافة السيراميك و غزل الفواصل :– السيراميك سهل التنظيف لو تم مسحه بقطعة من القماش بصفة مستمرة كل اسبوعين و لككنه يحتاج إلى تنظيف أخر لإزالة الشحوم العالقة فبإمكانك إستخدام قطعة تنظيف النايلون مع منظف كيمائي ثم يشطف بشكل جيد لإزالة الرواسب و الأوساخ و لكن لو كانت الفواصل من الجير الأبيض أو الإسمنت الأبيض فتكون عرضة للتقشير و الإنفصال فيجب إعادة ترميمها من وقت لأخر.

فواصل السيراميك

– عند تلف الأسطح تقوم بإزالة المواد اللاضقة في الفاصل

– ثم يعاد عمل فاصل بين السيراميك للحوض أو البانيو بإستخدام مواد لاصقة ( سيليكون) يوجد في الأسواق فواصل لركنة تباع

– لو كانت الفواص القديمة من السيليكون ليس الأسمنت الأبيض فيتم إزالتها بخشب قديم ثم تزيل أي رواسب تحت الفاصل و التأكد من عدم وجود أى دهون .

إعادة عزل الحواف:- الأماكن التي يجب عزلها بشكل جيد هى حافة السيراميك في البانيو أو الحوض لو وجدت ربة البيت أي شقوق أو كسور يجب عليها تغيرها لضمان عدم تسريب المياة خلف الأركان بالإمكان إستخدام مفك في إزالة الفواصل ثم وضع البنزين و التجفيف ثم توضع الفاصل السيليكوني الجديد .

تلف السيراميك

تجديد فواصل القيشاني:-  في حالة الإتساخ لا يمكن تنظيفها فيجب إعادة الإصلاح بإزالة الإسمنت بين بلاط القيشاني بأداة بسيطة أو سكين مسلح بعد الإزالة يتم إعادة وضع الإسمنت الأبيض لملء الفواصل مرة أخرى ، لو كانت متخسة يمكن إستخدام الفرشاة المتحركة لإزالة الرواسب و الرجون للون الأصلي .

الفواصل المعدة جاهاًا

استبدال البلاطات المكسورة أو المشروخة :- من الممكن إستبدال البلاطات المشروخة التى تتلف المشهد العام للمطبخ و تكون متاع للجراثيم و الحشرات و لا تؤثر على البلاطات المجاورة لو كانت من مادة إبيوكسية فتكون صلبه و يصعب الإزالة بطرق العادية لابد من المثقاب الكهربائي عن طريق عمل ثقوب في مكان الفاصل و يمكن إزالة الفاصل الصلب بأجنة الخشب القديمة بعد إزالة البلاط تغطى الخلفية بالمواد الأصقة أو الأسمنت الأبيض و الماء مع إبقاءها جميعًا تحت ضغط متساوي ثم إستخدام قطعة قماش على البلاط المشروخ و الطرق بالمطرقة حتى تتكسر تمامًا بالنسبة لأرضية المكسورة يتم إزالتها بإستخدام أجنة غير حادة و بعد الإزالة تنظف مكانها و نزيل البروزات ثم تغطى ظهر البلاطة المضافة باللاصق أو الإسمنت و نعيدها في المكان بالضبط .

إزالة الفواصل

العازل المرن ( السيليكون) يتستخدم في ملء الفراغات حتى عرض 6 ملليمتر في الأركان و يراعى الإستخدام في الأماكن ذات الفراغات الواسعة .

لاصق السيراميك: يباع جاهز و لها أحجام مختلفة و مقاومة للماء و تناسب الحوائط  التي غالبًا ما تتعرض للرطوبة مثل الحمام حول الدش منها نوع الاكريللك الذي يمتاز بعدم الإنزالاق .

معجون الفواصل: يستخدم في الأغلب بين بلاطات الإسمنت و لكن هناك يوجد هناك أنابيب بها معجون جاهز لملء الفراغات .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    Sway hasan
    2016-08-27 at 09:39

    نشكركم على المجهود والمعلومة القيمة

  2. Avatar
    محمد
    2017-01-02 at 13:35

    الحمام خربان

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *