الالوان التي تناسب بشرتك

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 11 يناير 2015 , 09:37

ما لا تعيره كثير من الإهتمام بعض الفتيات عند إختيار ملابسهم و حتى ماكياجهم هو إختيار الألوان التي تتماشى مع لون بشرتهم و تجعلها تظهر في صورة جيدة و مشرقة ، و لكل درجة بشرة ما يناسبها من ألوان ، و هو ما قررنا أن نتحدث عنه مع حضراتكم في مقالنا اليوم .

لصاحبات البشرة الداكنة : فيجب التفكير في تناسق الألوان للون بشرتك في محاولة لجذب الأضداد ، و بنات البشرة الداكنة سوف يبدون أفضل في الألوان بالنهايات الدافئة ، فالألوان الدافئة تبرز الدفء في لون بشرتك ، و بالتالي يناسبها : ظلال الأرجواني المشرق إلى اللون الأرجواني الملكي للبرقوق و الباذنجاني ، و الطيف الوردي من الباستيل و الخشخاش الوردي ، و الأصفر الغني المشرق ، و أيضا ألوان الذهب و البرونز و النحاس ، و يمكن للفتيات بالبشرة الداكنة أيضا تجربة الألوان البرتقالي و الأحمر ، و يجب على الفتيات بالبشرة الداكنة : تجنب ظلال البني و الأسود ، مثل البلايز الرمادي و الفضة ، فالألوان الباردة تكون أشد على البشرة الداكنة ، و تجعل البشرة تبدو صفراء ، و التي بدورها سوف تجعلها تبدو مريضة .

لصاحبات البشرة المتوسطة : يجب البعد عن الألوان التي تمثل ظل دقيق لبشرتك ، فلن يبدو إختلاف و تناسق ،  و يجب على الفتيات مع البشرة المتوسطة الإبتعاد عن البني ، البيج ، الكراميل ، البرتقالي و الباستيل الشاحب ، فالباستيل و الأشكال الخفيفة الأخرى تكون باردة جدا على الجلد ، و يمكن أن تبرز الظلال الرمادية ، و الرمادي هو شيء لا تريديه في بشرتك ، و بدلا من ذلك إستخدمي الألوان التي من شأنها أن تبرز الدفء في بشرتك ، كالألوان الغنية التي تشبه الأحجار الكريمة مثل الزمرد و الياقوت والصفير و الجمشت ، و الألوان الزرقاء ، من البحري العميق إلى اللون الأزرق الملكي ، و اللون الوردي ، و الوردي المشرق و التوت الوردي تكون أيضا خيارات جيدة ، و الدرجات الحمراء و الخضراء ، بالإضافة إلى البنفسجي العميق .

لصاحبات البشرة الزيتونية : الفتيات ذوات البشرة الزيتونية هن محظوظات ، فأي لون غالبا يناسبهم ، فهذا الجلد يميل إلى النغمات الصفراء و البنية ، و إذا كان هذا لون بشرتك عندما تسوقين فكري في الألوان التي تكمل هذه الأشكال ، و أفضل لون للفتيات ذوات البشرة الزيتونية ، الوردي و الألوان الوردية الزاهية التي تبرز الظلال الحمراء الخفية في جلدك ، و تعطيك توهج ملون ، و أي من الظلال من اللون الأخضر ، من الزيتون إلى الزمرد سوف تبرز نغمات جميلة ، و أيضا اللون البرتقالي سيعطيك توهج لطيف في الصيف ، و أي ظلال من اللون الأحمر ، مثل الكرز و الورد ستبرز جمال لون البشرة .

لصاحبات البشرة الفاتحة : إذا كانت بشرتك فاتحة فتكون الألوان إما دافئة بالظلال الخوخية (عادة مع النمش ، و الشعر الكستنائي ، الأحمر ، الأشقر الذهبي) أو الظلال الباردة ( لا لون في الخد ، الشعر البني الداكن أو الشعر الأسود) ، فوقتها يجب تحديد الظلال قبل أن إختيار الألوان المناسبة للبشرة .

لذا إذا كانت البشرة فاتحة مع الظلال الدافئة ، و-الظلال السابقة لا تناسبك جربي ظلال البني و ظلال الأخضر من الزيتون إلى العشب ، و الزمرد و العاج  و الرمادي تبدو أيضا جيدة و سوف تكمل الظلال الخوخي الخاصة بك .

و الجانب المضيء من الأحمر و البرتقالي (الخوخ ، و المشمش ، و الوردي الفاتح ، الأحمر) تعمل بشكل جيد ، فقومي بإستخدام مسحة حمراء خفية في جلدك .

و لكن إبتعدي عن الألوان الزاهية جدا و التي سوف تصطدم مع بشرتك ، فسوف تكون سوداء مظلمة جدا و قاسية ، و الأبيض سيكون شاحب جدا ، ويمكن أن يجعلك تبدو مريضا .

إذا كنت البشرة فاتحة مع الظلال الباردة ، إختاري لون الفراولة أو الأحمر العميق ، التوت ، الورد ، الأرجواني العميق ، ليخلق نقيض لطيف مع بشرتك و يمكن أن يبرز اللون في خديك .

و ظلال الجواهر أيضا تناسب بشرتك مثل : الزمرد و الفيروز و الجمشت .

و لكن إبقي بعيدة عن الفضة و الذهب ، فأنتي تريدي أن تبقى بعيدا عن الظلال التي هي مشرقة جدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق