Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

مشاكل البشرة وكيف التغلب عليها

قبل البدء في التعرف على مشاكل البشرة لابد لنا من معرفة ما هى البشرة ؟ تتكون البشرة من ثلاث طبقات البشرة و الأدمة تلك الطبقة التالية للبشرة و هي نوع من الألياف تسمى كولاجين و الجلد التحتاني التي تحتوى على الأورده و الخلايا الدهنية و العضلات أما البشرة المقصود العناية بها هي الطبقة الخارجية من الجلد التي تتكون من خلايا ميته تجدد نفسها إستمرار .

خلايا البشرة

تتكون البشرة من عددة أنواع البشرة الجافة و العادية و الدهنية و المختلطة و الحساسة و هناك العديد من المشاكل التي قد تصيب البشرة .

الرؤوس السوداء

حب الشباب و الرؤوس السوداء:- ترجع أسباب ظهورها إلى الزيادة في هرمونات الذكورة فيؤدي ذلك إلى زيادة إفراز الدهون بالبشرة و احتجازها بالغدد المفرزة لها، و قد يرجع ذلك إلى العدوى أو إرتفاع عامل الرطوبة في الجو أو تناول حبوب منع الحمل أو التوتر و الإرهاق النفسي كما عامل عدم التكامل الغذائي للجسم و خلو الجسم من الزنك .

بعض الإرشادات المتبعة في حال وجود مثل هذه الحبوب :-  عدم العبث في هذه الحبوب تجنب القلق و التوتر التفسي و إختيار المنظفات المناسبة للبشرة و عدم استعمال فرشاه الغير في تنظيف البشرة ، أما الرؤوس السوداء عمل حمامات بخار بصفة منتظمة .

حمام بخار

فإنها تساعد على تطرية الرؤوس السوداء و إزالتها بعد ذلك بأصابع اليد ، عمل أقنعة من الطين الخزفي أو الصلصال بشكل أسبوعي لتحليص البشرة من الدهون و القازورات .

تشققات الجلد على الفخين :- تحدث نتجة زيادة الوزن أو الحمل فيحدث شد بالجلد بمنطقة التشققات ، عند ظهورها تحاول المرأة السيطرة على وزنها قد الإمكان و إتباع تعليمات طبيب متخصص في إنقاص الوزن مع دهان الجلد بإستمرار بالكريمات المرطبة و الزيوت العطرية المناسبة .

البقع البنية على الخدين :- تسمى تلك البقع أيضًا بالكلف و تظهر في الأغلب عند النساء فاتحة اللون و قد تظهر في أثناء فترة الحمل من أسبابها تناول حبوب منع الحمل، التعرض المستمر للشمس، من أفضل طرق القضاء عليها إستعمال كريمات مبيضة للبشرة و تجنب الأفراط في التعرض لأشعة الشمس  عمل ماسكات تفتيح للبشرة زبادي بالليمون ، او عسل مع الليمون

تقرحات زاوية الفم : هي عبارة عن فيرس ينشط بشكل كبير في الجو و تكون أسبابه المباشرة نزلات البرد و الدورة الشهرية و يوجد أنواع عديدة في الصيدلايات مضادة لهذا الفيرس  مع تجنب التعرض لتيارات الهواء، و استعمال كريمات أشعة الشمس .

الأوعية الدموية الصغيرة الحمراء حول الأنف:-  عبارة عن أوعية دموية تظهر حول الانف و قد تظهر على طرف الأنف و على جانبيه و تحت العينين و تأتي من التعرض الشديد لأشعة الشمس و الأطعمة الحريقة و السوائل الساخنة كالزيادة في شرب الشاي و القهوة و المنبهات و علاجها الأوجد الكي عند الطبيب بواسطة طبيب متخصص .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(1) Reader Comment

  1. ahmad
    2016-09-25 at 01:35

    البشرة لدي دهنية بشكل زائد اريد علاج طبيعي لحل هذه المشكلة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *