مدينة للعيش تحت الماء

- -

نعرف عن سطح القمر أكثر مما نعرف عن أعماق كوكبنا المظلم ، المحيطات هى حدود الأرض النهائية التكنولوجيا التي أصبحت متطورة بإستمرار جعلت الغوص في اعماق المحيطات امرًا ممكنًا  و لكن هل يمكن العيش تحت الماء

مستعمرة تحت الماء على إنخفاض 30 مترًا عن سطح البحر في مياة المحيط الأطلسي ، 70 % من الأرض مغطى بالماء يقول البعض أن التغير المناخي يزيد من ضرورة العيش تحت الماء .

هل يمكن بناء مجتمع جديد تحت الماء هذا ما تجيب عنه هذه السلسلة الوثائقية من مدينة تحت الماء ، يقول الخبراء يتم ذلك على مراحل الأولى هى إيجاد موقع مناسب لمستعمرة ، بعد إختيار مكان المستعمرة في أعماق المحيط الأطلسي على ساحل فيلوريدا على عمق 30 مترًا بدأت المرحلة الثانية التى استمرت 10 سنوات بدأت فيها عمليات البحث و التنقيب من أجل التحضير لخطوة الثانية هى وضع البنايات و السكان في أماكنهم المخصصة لهم .

و لكن ما يعيق العيش تحت الماء هو أن الإنسان خلق لينتفس جزءا معينا من الهواء لذا لا يستطيع ممارسة الضغط تحت المياة ، لذا صممت المستعمرة كسفينة فضائية لتناسب الضغط الذي تكيفنا معه نحن البشر بصورة طبيعية ، اما الخطوة الثالثة فكانت إستخدام مواد قادارة على تحمل الضغط تحت سطح الماء .

أما إيصال هذه المواد المصممة لتحمل الضغط إلى موقع البناء هو الجزء أو التحدي الأكبر في العملية كلها ، يقول مؤلف كتاب مستعمرات تحت الماء سيكون هناك مدن جذابة في قاع المحيط ، و لكن في باية أمر المدينة سوف تعتمد على سطح الماء لتلبية إحتياجتها لذا عليهم تحقيق الإكتفاء الذاتي لهذه المستعمرة من ضمنها الماء العزب و الاكسجين و لكن كيف يحدث ذلك هو ما تشاهده في هذا الفيلم الممتع ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    حمودة
    2016-02-06 at 01:54

    جزاكم الله خيرا ولكن طلب مني ممكن توضحو لي هل يوجد إنسان او مخلوق يشبه إنسان تحت الماء؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *