Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

- -

فن التصوير بالإنجليزية photography و يقصد بيه عملية إنتاج صور بوساطة تأثيرات ضوئية و يسمى أيضًا بإسم التصوير الضوئي و التصوير الفوتوغرافي ، و يرجع أصل كلمة فوتوغرافي إلى اللغة اليونانية و تعني الرسم أو الكتابة بواسطة الضوء .

و أول من أتى مفهوم التصوير بإستخدام الغرفة المظلمة هو العالم المسلم الحسن ابن الهيثم و كانت تسمى القمرة ثم تطور العلم و يعتبر براون و نادرا من الذين طورا هذا العلم علم التصوير الضوئي و إرتقوا بيه , فالكاميرا تعمل عمل العين البشرية تمامًا .

تعمل الكاميرا عمل العين البشرية إلى حد كبير جدًا حيث تستقبل القرنية الضوء و تحدد كمية الضوء الذي يدخل إلى العين عن طريق البؤبؤ و بعد نفاذ الضوء إلى العدسة تقوم بعكس الصورة على الفرنية ، تحول الصورة إلى إشارات يتم إرسالها عبر العصب الدماغي .

أما التصوير الفوتوغرافي Digital photography شكل من أشكال التصوير يستخدم التقنيات التكنولوجية أما الصورة الرقمية فيمكن معالجتها و تخزينها .

كانت هذه نبذه مختصرة عن علم التصوير الفوتوغرافي و عمل الكاميرا و العين البشرية ، يعرض موقع رواق كورس أساسيات التصوير الفوتوغرافي و يستعرض في الكورس كيفية إختيار الكاميرات و نظريات التصوير و عمل الكاميرا و إختيار الكاميرا و تنظيفها و كيفية إختيار العدسة و كيف الإمساك بالكاميرا و إستخدام حامل الكاميرا و غيرها من الأشياء المهمة في عالم التصوير الفوتوغرافي .

https://www.youtube.com/watch?v=7GAJICiTW5w&index=2&list=PLVn5UigDlJB9nq0yai9To57gfGOdE6h_6

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *