ماذا تعرف عن عنكبوت الرمل

- -

يعتبر عنكبوت الرمل ذات الأعين الستة واحد من أكثر العناكب السامة  في العالم و من السهل عدم مشاهدته أو ملاحظته  بسبب أن حجمه مثل  حجم الطفل و هذه الميزة هى أكبر أسلحته لا يطارد هذا العنكبوت فريسة أو ينزل نسيج بل يستخدم الصحراء نفسها كغطاء له .

لونه باهت شبيه بللون رمال الصحراء الصفراء الشديدة البهتان ، هذا العنكبوت لا يطارد فرائسة أو يقوم بنسج بيوت مثل باقي الأنواع إنما يغطي نفسه في الرمال و يتميز عن باقي الأنواع بوجود شعيرات دقيقة لا ترى إلا تحت المجهر لذا يطلق عليها مجهرية تلصق ظهره بالرمال ، يرى من خلال سته أعين يقول البعض أنه يوجد مثله في صحاري جنوب شرق المغرب العربي.

و يتميز هذا النوع من العناكب أن بنيانه صمم لكي يستطيع العيش عام كامل دون أن يأكل أي فريسة أو حتى يشرب قطرة ماء واحدة ، و سم هذا النوع من العناكب عندما يقوم بحقنه في الفريسة يعمل على تدمير الأنسجة تمامًا لو  أصاب الإنسان عند انتشاره في الدم يتسبب في فشل في كل أعضاء الجسم  و حدوث الوفاة أو قتل الفريسة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *