Thursday, Aug. 24, 2017

  • تابعنا

كيف تتعلم الانجليزية بسهولة

يناير 28, 2015 - -

اللغة الإنجليزية هي لغة العصر ، وهي أيضا مفتاح الدخول لمعترك العمل بنجاح ، حيث أنها أصبحت اللغة الأساسية في التعامل والمراسلات بين الشركات والمؤسسات سواء كانت حكومية أم خاصة ، كما أنها تعتبر اللغة الأم للعديد من الدول الأجنبية ، ولا بد لك من تعلمها إذا كنت ممن يحبون السفر والتعرف على ثقافات العالم الاخر .

وهناك الكثير ممن لا يعرفون كيفية تعلم اللغة الإنجليزية ذاتيا ، وأحيانا كثيرة يدخلون عدة معاهد باهظة الثمن ولكن لا يخرجون بأي جدوى منها . كما أن هناك البعض ليس لديهم الوقت الكافي للاشتراك بتلك المعاهد ، ولهذا ، سنضع بين أيديكم طرق لتعلم الإنجليزية بسهولة وببساطة .

تأكد بأن تعلم اللغة الإنجليزية لا يحتاج منك الكثير من الوقت ، عشر دقائق يوميا قد تكون كافية في التعلم بشرط المواظبة على ذلك ، فهذه العشر الدقائق أفضل بكثير من قضاء نصف اليوم في التعلم ولكن بفترات متباعدة .

إذا كنت تتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية ، سيحتاج منك بعض المجهود في البداية حتى تتعرف على قواعد اللغة واساسياتها لتبدأ في إتقانها بالممارسة وبالطرق التي سنسردها لك .

طرق تعلم اللغة الانجليزية بسهولة :

– قبل كل شيء ، يجب أن يكون لديك قوة الإرادة والعزيمة للوصول إلى هدفك في تعلم اللغة الإنجليزية ، فإذا لم يكن لديك الحافز والدافع لذلك حتى تكتسبها بسهولة وبسلاسة .

– إذا كنت من محبي سماع الأغاني ، فاستغل هذا لصالحك وتعلم الإنجليزية من خلال هذه الأغاني ، فكلمات الأغاني تكون في العادة بسيطة وسهلة ويسهل حفظها واكتسابها بسهولة ، حيث يمكنك البحث عن اسم الاغنية التي تسمعها عن طريق محرك البحث جوجل لتخرج كلماتها ، وأثناء الاستماع شاهد كلمات الأغنية وركز بها ، وحاول تقليد المغني في أداء الأغنية وكلماتها بصوت عالي وحاول أن تتقن مخارج الحروف كما يقولها المغني . ودون الكلمات التي لا تعرف معناها وابحث في القاموس الالكتروني عن معنى الكلمات لتكتسب مفردات ونطق في ذات الوقت .

– استغل مشاركتك في مواقع التواصل الاجتماعي وتعرف على أشخاصا أجانب يتحدثون الإنجليزية ويمكنك أيضا البحث عن معلمين وطلبة أجانب علهم يساعدونك في اكتساب اللغة ، فالممارسة والتكرار هي من مفاتيح النجاح في اكتساب أي لغة جديدة .

– ادخل اللغة الانجليزية في حياتك الشخصية ، بمعنى أنك إذا أردت مطالعة الأخبار مثلا فتلكن باللغة الإنجليزية ، وإذا أردت الدخول إلى مطعم اطلب من النادل ما تريده باللغة الإنجليزية خاصة إذا كان ينطق بها ، إذا كنت تحب القراءة ، اقرأ كتب وروايات باللغة الإنجليزية ، فكثرة القراءة باللغة الانجليزية ستجعلك تكتسب الكثير من المفردات الجديدة التي تخزنها في ذاكرتك .

– إذا كنت تتابع برنامجا أجنبيا أو مسلسل أو فيلم ، شاهد الفيلم بالترجمة العربية والإنجليزية ، واستخدم سماعة الأذن لتستطيع سماع الكلمات جيدا ولتعرف معناها ، واستخدم ورقة وقلم ودون بها الجمل التي تسمعها في الفيلم أو المسلسل وحاول أن ترددها بنفسك بمثل ما تقال في الفيلم ، ومع التكرار في مشاهدة الافلام واتباع هذه الطريقة ، لن تحتاج إلى وجود ترجمة أثناء مشاهدتك للافلام ، وننصح في البداية بمشاهدة أفلام الانمي لأن اللغة بها بسيطة وسهلة وبعد ذلك تنتقل إلى الأفلام الأخرى .

– عندما تقوم بترجمة كلمة لا تترجمها من الإنجليزية إلى العربية ، بل قم بترجمتها من الإنجليزية للانجليزية ، فالقواميس الاجنبية تقوم بترجمة الكلمة بشرحها بالتفصيل على شكل جمل مفهومة المعنى وسهلة ، وهناك العديد من القواميس التي تساعدك في ذلك .

– إليك بالقنوات التعليمية ، فهناك العديد من قنوات اليوتيوب تساعدك في تعلم اللغة ، فهذه القنوات تضع دورات تدريبية صوتية ومرئية في تعليم اللغة وهي تعتبر من أفضل الطرق لتعلم اللغة كما أنها دورات تدريبية مجانية حيث أنك لا تحتاج إلى الاشتراك في دورات تدريبية باهظة الثمن ، وستجد نفسك في غضون ثلاثة أشهر متقنا للغة وبطلاقة .

وإليك بعض الأدوات التي تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية :

قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية :
– podEnglish على الرابط : https://www.youtube.com/user/podEnglish
– EnglishClass101 على الرابط : https://www.youtube.com/user/ENGLISHCLASS101
– English with Jennifer على الرابط : Misterduncan England
– Misterduncan England على الرابط : https://www.youtube.com/user/duncaninchina
– VOA Learning English على الرابط : https://www.youtube.com/user/VOALearningEnglish
– Learn English with Steve Ford على الرابط : https://www.youtube.com/user/PrivateEnglishPortal
– The Daily English Show على الرابط : https://www.youtube.com/user/thedailyenglishshow

قواميس الكترونية :
– Oxford Dictionaries على الرابط : http://www.oxforddictionaries.com/
– Dictionary على الرابط : http://dictionary.reference.com/
– Longman على الرابط : http://www.ldoceonline.com/

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
مواقع لتعليم اللغة الانجليزية
تطبيق تعليم اللغة الانجليزية
افضل تطبيقات الأندرويد لتعلم لغات جديدة

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

(2) Readers Comments

  1. احلام
    28/01/2016 at 8:45 م

    يا نادية شكككككككككككككككككككككككررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااااااااااا

  2. من المسلمين
    21/04/2016 at 9:58 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكننا تعلم اللغة الإنجليزية بطرق مباحة كثيرة مثل قناة هدى الإسلامية فهي باللغة الإنجليزنة ولا نجعل الله يسخط علينا بمعصيته كسماع الغناء ومشاهدة ماهو حرام من المسلسلات والأفلام أختي كوني دالة على الخير و ليس على الشر لكي لا تحملي وزر من اتبع كلامك إلى يوم القيامة لأنه صلى الله عليه وسلم يقول: ((من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا)) خرجه مسلم في صحيحه. ومثل هذا الحديث ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا)) وهكذا حديث أبي مسعود الأنصاري رضي الله عنه، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((من دل على خير فله مثل أجر فاعله)) خرجهما مسلم في صحيحه. وفقني الله وأهلي وإياكِ لكل خير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *