مضاعفات مرض السكري .. د سعيد صلاح

مرض السكري من الامراض المزمنة و التي قد يؤدي إهمالها و عد التعامل معها بالشكل الصحيح إلى مضاعفات خطيرة جدًا، يوجد ثلاث أنواع لمرض السكر النوع الاول يسمى سكر الحمل و يحدث اثناء الحمل و بإمكان التعافي منه ، النوع الثاني يصيب المرتهقون والأطفال و ناتج عن التغذية الخاطئة و يمكن التعافي منه بإتباع حمية غذائية صحية، النوع الثاني سكري من النوع الثاني يحدث نتجة خلل في إفراز هرمون الإنسولين و لزلما أخذ جرعة الأنسولين بشكل منتظم حتى يتجنب المريض المضاعفات الخطيرة لهذا المرض ..

وجب علينا الدراسة و التحليل لهذا المرض المزمن المهدد لأمن و سلامة الفرد ، ينتشر مرض السكري بشكل كبير و وبائي في العالم و يستمد خطورته من مضاعفات الاوعية الدموية و القلب و الكلى و العينين و أيضًا مشاكل القدم من أهم و أخطر مضاعفات هذا المرض و قد تؤدي في النهاية لا قدر الله إلى البتر.!

يقدم موقع رواق لتعليم عن بعد مجموعة محاضرات فعالة وتثقفية عن السكر و تاريخة و اسبابة و اماكن انتشاره و مضاعفاته ثم الانتقال إلى القدم السكري اساس تلك المحاضرات و التثقيف الصحي و الوقاية من مضاعفات القدم السكري ، يقدم هذه المحاضرات الدكتور سعيد صلاح عبد الجليل مدرس بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة و من أعضاء هيئة تدريس موقع رواق لتقديم العلوم لعامة و التعليم عن بعد .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-13 at 16:46

    مضاعفات السكري خطيرة ويجب ان لاينتظر مريض السكري حدوثها بالوقاية والعلاج

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *