منزل مصنوع بالكامل من الزجاج

كتابة: ايات طاهر آخر تحديث: 11 فبراير 2015 , 09:15

يبدع المهندسون المعماريون في تصميم منازل قد تفوق في تصميمها و أفكارها طبيعة المنازل المعتادة المصنوعة عادة من الطوب الاسمنت و الخشب ، و لكن الحكمة القديمة التي تقول من يمتلك بيتًا من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة قد تنطبق على هذه المنازل المصنوعة بأكملها من الزجاج .

منزل زجاجي

المهندس و المعماري المبدع و الخيالي كارلو سانتامبرجيو  إيطالي الجنسية ، إمتازت تصاميمه بالغرابة الشديدة ، قام بتصميم منزل متكامل من الزجاج فيما عدا سرير النوم ، يقول أنه صمم هذا المنزل ليوحي بالحياة الشفافة لبشر لإستعراض الأثاث و أساليب العيش ، قد بلغت تكلفة المتر الواحدة من هذا المنزل نحو أربعة ألاف جنية إسترليني، كان إنشاءها في الأصل لعرض الأثاث و لكن تغير الامر فأصبح بيت لسكن فيه.!

منازل زجاجية

أما الزجاج الافضل لهذا التصميم هو زجاج extraclear و هو مصنوع من مادة تحتاجة إلى الكثير من الاهتمام فيكون تنظيف المنزل بأكاملة نوعًا من أنواع التحدي، لكن مشهد النجوم في السماء أثناء النوم و مشاهدة الثلوج المتساقطة دون الخروج من المنزل لمشاهدتها قد يزيل هذا العناء هذا ما قاله المهندس كارلو .

منزل مصنوع من الزجاج

بناء هذا المنزل بالكامل من الزجاج معناه استخدام التكنولوجيا في التصميم على مستوى جديد و جيد و متغير 360 عن القديم هذا ما قاله بعض النقاد على منزل كارلو ، البعض قال يعد مفهومًا جديدًا في فن العمارة.

يبدو أن هذا المنزل بالتأكيد لمن يمتلك جرأة كبيرة و ارض او صحراء شاسعة لا يوجد بها أي بشر ..!!

Glass Houses

حجرة الطعام من الزجاج

المطبخ في بيت الزجاج

السلالم من الزجاج

منزل مصنوع بالكامل من الزجاج

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق