اسرع الاسماك في العالم

الأسماك هي واحدة من الكائنات البحرية الأكثر تنوعا عن الحيوانات والتي تعيش على كوكبنا . هناك أكثر من 32،400 نوع من الأسماك المعروفة وهذا العدد في تزايد مستمر . تختلف أشكال واحجام الأسماك حول العالم ، فمنها الصغير ومنها الكبير ومنها متوسط الحجم ومنها المفترس والزينة وغير ذلك . نعرض إليكم قائمة لأسرع الأسماك في العالم لهذه المخلوقات الرائعة الموجودة في محيطات الأرض . Bonito Sensacional

10 . سمك التاربون
56 كم / ساعة (35 ميلا في الساعة)
هناك نوعان من سمك الطربون أي التاربون الأطلسي والمحيطين الهندي والهادئ وتاربون من أسرة Megalopidae وكما تشير أسمائهم فإنهم يعيشون في المحيطات الأطلسي والمحيطين الهندي والهادئ على التوالي . يمكن لسمك الطربون أن ينمو إلى 8 أقدام طويلة ، ليصل وزنه من 80 حتي 280 رطلا .

Tarpon

9 . السمك الطائر ذو الأربع أجنحة
56 كم / ساعة (35 ميلا في الساعة)
المعروف أيضا باسم ‘السمك الأزرق والفضي الأطلسي للسمك الطائر ” . يوجد هذا النوع من هذه الأسماك في جميع المحيطات ، وخاصة في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية الدافئة . تتميز هذه الأسماك بالزعانف الصدرية والتي تسهل التخفي والهروب من الحيوانات المفترسة بالقفز من الماء .

Four winged flying fish

8 . سمك أبو سيف
64 كم / ساعة (40 ميلا في الساعة)
المعروف أيضا باسم السمك الطائر العريض المنقار ، وهو من أفراد أسرة Xiphiidae . يمكن أن تنمو هذه الأسماك إلى طول يصل إلى 3 أمتار . ويصل وزنها إلى 1،400 رطل للإناث وهم أكبر من الذكور . لتكون من أسرع الأسماك في العالم .

Swordfish

7 . سمك البُنُك Bonefish
64 كم / ساعة (40 ميلا في الساعة)
سمك البُنُك والمعروف باسم الوعثة ، المخنث ، وهي احد أنواع الأسماك التي تعيش في المحيطين الهندي والهادئ . سمك البُنُك لونها الفضي والذي يحتوي على الزعانف الداكنة . يمكن الحصول على سمك البُنُك في البحار الدافئة على الصعيد العالمي . وهي من الأسماك الماهرة في السباحة والسريعة ، ويمكنها السباحة لمسافا كبيرة في نفس السرعة مع الحفاظ على مسافة ثابتة من بعضها البعض . تعيش سمك البُنُك أكثر من 19 عاما .

Bonefish

6 . القرش الأزرق الكبير
69 كم / ساعة (43 ميلا في الساعة)
يشتهر سمك القرش الأزرق الكبير بأنه من ذئاب البحر . أسماك القرش الأزرق الكبير من أسماك القرش الأكثر صيداً بشكله الكبير في جميع أنحاء العالم ، كما انها من الأسماك الآكلة للحوم البشر ، وتستطيع مهاجمة البشر ويمكن أن تقتل من 10 حتي 20000000 شخص كل عام . ويمكن أن يكبر حجمها إلى 12.5 قدم ، ليصل وزنه الى 450 كجم ، ويمكن ان تعيش أكثر من 20 عاما .

Great Blue Shark

5 . أسماك التونة زرقاء الزعانف
70 كم / ساعة (44 ميلا في الساعة)
يمكن الحصول على هذه الأسماك في جميع أنحاء المحيطين الأطلسي والهادئ في المياه شبه الاستوائية والمعتدلة . أسماك التونة زرقاء الزعانف هي أحد أكبر أنواع التونة . وتعتبر أسماك التونة زرقاء الزعانف من أكبر أنواع الأسماك مثل الحيتان القاتلة والحيتان الطيارة التي تتغذى عليها . التونة ذات زعانف زرقاء وهي أيضا من أكثر الأسماك شعبية .

Bluefin Tuna

4 . التونة
74 كم / ساعة (46 ميلا في الساعة)
يمكن الحصول على هذه الأسماك في جميع أنحاء العالم وبخاصة في المناطق المدارية إلى المياه المعتدلة . سمك التونة لديه جسم جيد يساعد على السباحة بمهارة وسرعة . التونة تتغذى على الأسماك والحبار وتعتبر من الأسماك الممتازة . تعيش سمكة التونه أكثر من 10 أعوام .

Tunny

3 . الواهو
78 كم / ساعة (48 ميلا في الساعة)
تتوزع هذه الأسماك في جميع أنحاء العالم في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية . وقد حصلت هذه الأسماك على أسماء مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم على سبيل المثال في هاواي والمعروفة في أونو وفي أمريكا الوسطى وتسمى بـ بيتو . تعيش سمكة الواهو أكثر من 6 سنوات .

wahoo

2 . مارلن
80 كم / ساعة (50 ميلا في الساعة)
هذه الأسماك هي عضو في أسرة Istiophoridae . مارلن من الأسماك السريعة في العالم ، فهي تسبح بشكل سريع لا يصدق .

marlin

1 . سمكة الزعنفة الشراعية
110 كم / ساعة (68 ميلا في الساعة)
سمكة الزعنفة الشراعية هي أسرع الأسماك في العالم . هناك نوعين من هذا السمك في جنس Istiophorus . ويمكن لهذه الأسماك ان يكبر حجمها ليصل إلى 9.8 قدم ، ويمكن أن تزن ما يصل الى 200 رطل (90 كلغ) . متوسط العمر الافتراضي لهذه السمكة من 5 إلى 7 سنوات .

Sailfish is the fastest fish the world.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
الاسماك المضيئة
صور ومعلومات عن اسماك الفايتر
صور ومعلومات عن سمكة التنين

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *