سر الابتسام ( الطاقة الكامنة للإبتسامة)

- -

هل الإنتسامة تعطي طاقة لإنسان ؟ هذا ما يقوم بإستعراضة رون جاتمان يستعرض مجموعة من الدراسات العلمية الخاصة بالإبتسامة و تأثيرها و قوتها أو ما لها من قوة فهى تزيد عمر الفرد و تعبر عن مدى نجاح الافراد في المجتمعات ..

Ron Gutman هو المدير التنفيذي لشركة CEO of HealthTap و له العديد من تطبيقات الجوال التي تزيد من صحة الإنسان ، و يقدم محاضرات على مووقع ted و نستعرض له اليوم محاضرة بعنوان الطاقة الكامنة للإبتسامة .

يقول في بداية حديثة عندما كنت طفلًا كنت أريد أن أصبح بطلًا خارقًا و لكنى كنت أحتاج إلى بطل خارق لكي يحقق حلمي فكنت أسهب دائمًا في أحلامي و عندما كبرت أدرجت أن الخيال من مصادر الطاقات الجبارة لذا قررت أن أحول رحالاتي الخيالية إلى رحلات علمية .!

بدأت رحلتي من كارليفونيا من جامعة بريكلي كنا نتبع نظام دراسة 30 سنة من خلال تصفح صور الطلاب لسنوات الفائتة و نحاول قياس نجاحهم في حياتهم عن طريق إبتسامتهم و كان الباحثون قادرون على تتبع نجاح و بقاء كيف يحقق اختبار قناع ورضا الحياة و القناعة بها ، توقف في احدى الكتب عند صورة باري أوباما عندما رأت هذه الصورة توقعت أن القوى الخارقة موجودة في يافتة الخارقة بل هي في إبتسامته ثم اكتشفت من جامعة واين الحكومية عام 2010 هم محترفوا البيسبول في الدوري الممتاز .

وجد الباحثون أن مدى ابتسامة الطلاب يمكنهم بالفعل من تحدد مدى حياتهم فالاعبون الذين لم يبتسموا في صورهم عاشوا 72 عامًا بينما المبتسمون عاشوا 80 عامًا ، في الحقيقة نحن نولد مبتسمين الاجنة في الرحم تنمو مبتسمة و يستمروا في الضحك أثناء نومهم حتى الاطفال المصابون بالعمى يبتسمون إستجابة لاصوات من حولهم .

الابتسام هو تصرف اساسي بيولوجي موحد تعبير بشري في بعض الدراسات فام الباحت بول اكمل الباحث في تعبيرات الوجه عن قبائل بعيدة عن التقاليد الغربية و المعروفة بأكلي لحوم البشر و لكنهم يستخدمون الابتسام للتعبير عن حالاتهم ، نحن في بعض حالاتنا نبتسم لكي نعبر عن الفرح و الرضا بصورة عامة الذين يبتسمون أكثر من 20 مرة في اليوم  هو ثلث الاشخاص 14% فقط يبتسمون 5 مرات في اليوم أما من يبتسمون 400 مرة في اليوم هم الأطفال .

هل تساءلت يومًا لماذا التواجد بين الأطفال يدفعك لإبتسام ، قالت دراسة في السويد من الصعب جدًا العبث في وجه شخص يضحك لاننا تمتلك عضلات في وجهنا تمكنا من الإبتسام و التعبير عنها فيزيائيًا تسمى الإبتسامة المقابلة تساعدنا ان تستوعب ما كانت الابتسامة مزيفة ام حقيقية فنفهم حالة الشخص المبتسم .

الابتسام تحرك في الدماغ ما تقوم بيه الشكولاته تعطي إحساسًا بالرضا و السلام الداخلي و لا يمكن لاي شيء أخر أن يعطي هذا الشعور ، قال باحثون بريطانيون أن إبتسامة واحدة تعادل تحفيز نفسي مريخ بنفس تقارب أكثر من 2000 لوح شكولاتة .! و ان الابتسام يحرك الشخص كأنه حصل على ما يعادل 16000 جنية استيرليني و الابتسام يزيد من الصحة و يساعد على نقص هرمونات التوتر مثل الكورتزول و الادرلينالين و الدوبامين و يساعد على ضخ هرمون الاندرفين و يقليل بصورة عامة من ضغط الدم بالإضافة إلى أنه يجعلك تبدوا رائعًا في أعين من حولك ..

اوصانا نبينا الكريم صل الله عليه وسلم بالإبتسام و قال تبسمك في وجه اخيك صدقة فلنبتسم ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *