أسرار المطبخ الشامي مع الشيف أسامة أطيب

- -

يعرف المطبخ السوري أو الشامي عمومًا بأنه من أعرق المطابخ و أفخمها و متنوع و يستمد هذا التنوع لكترة المناطق الموجود فيها فيوجد في سوريا بجميع أماكنها و لكل منطقة لها أكلاتها المتنوعة في دمشق و حمص و حماة و في لبنان فيمتاز المطبخ اللبناني بأكلاته المتنوعة و الشهية .

و يتنوع المطبخ الشامي في الأطباق بين المقبلات و السلطات و الحلويات الفاخرة الشوربات و الكباب و الكبة و المحاشي و غيرها من الأطعمة الشهية ، فيستخدم المطبخ الشامي جميع أنواع اللحوم و الطيوم خصوصًا و الأسماك المتميزة الخاصة بالسواحل الشامية  خاصة سواحل نابلس و إمتاز المطبخ بالمعجنات الشهية و الحلويات الشهية و يتميز أيضًا بمحموعة من الاكلات التراثية القديمة التي توراثها المطبخ جيل بعد جيل كالمشاوي و الكبة و شراب التوت الشامي و غيرها من الاكلات و المشروبات .

يقدم الشيف أسامة اطيب أسرار المطبخ الشامي بمجموعة من الاكلات المتنوعة كالكبة اللبنية و النابلسية و الفتوش و الفلافل الحمصية و غيرها مع إضافة البصمة الشامية عليهم  في 14 فيديو متميز ..

https://www.youtube.com/watch?v=FRLqdkNzSLQ&list=PLFA6DC284EF059438

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *