أغرب الشهادات الجامعية في العالم

من المعروف أن الجامعات تمنع شهادتها العلمية سواء في الطب أو الهندسة أو العلوم أو التاريخ إلى غير ذلك من المؤهلات و لكن يوجد الكثير من الغرائب في العالم فبعض الجامعات تمنح شهادات لا تستطيع تصديقها ..

أولًا شهادة علم الخبز :-

مخابز الحلويات

هل تحتاج إلى شهادة لتصنع خبزًا يوجد الآن الكثير من المعجنات الناشئة حديثًا و تسعى المخابز لعمل الجديد ولا ندري ما السبب عند معرفتنا السبب بطل العجب يوجد في جامة تكساس الأمريكية مجموعة كليات من أجل براءة إختراع المعجنات و المخبزات ..!! إذا أردت أن تأخذ شهادة في مثل هذا المجال فجامعة تكساس سوف توفرة لك .

شهادة مدير ملعب جولف :-

شهادة مدير ملعب الجولف

نعرف ملاعب الجولف ذات المساحات الشاسعة و ظهر العديد من الإستثمارات في هذا المجال في السنوات القليلة الماضية و لكن الأغلب هو ظهور جامعات مثل جامعة فلويدا و كوين شارلوت لتأهيل مدريين لمثل هذه الملاعب .!

شهادة رسم الكاريكاتير :-

رسام الكاريكاتير

نعرف فن الكاريكاتير هو في الأول و الأخير موهبة لدى من يمتلكها فمن الصدق أن نصدق أن له كليه تؤهل من يعملون في هذا المجال .! و لكن بالفعل في جامعة مينابولس هناك قسم مخصص  لإعداد و تأهيل رسام كاريكاتير و يمنحهم شهادات جامعية بهذا .!

جليسة الاطفال :-

هي من تجلس بجانب الأطفال لحين تعود الام من عملها تفكر أنها وظيفة سهلة و لكنها ليست بالسهل فمطلوب منها إعداد الأطفال تربويًا و علميًا و اللعب معهم و قراءة القصص و غير ذلك من المهام لذا إذا أردت الحصول على مثل هذه الشهادة توجد في جامعة كنتاكي الأمريكية قسم لتأهيل جليسة الأطفال و يمنح رخصة مزاولة المهنة ..!

علم بيع الزهور :-

علم بيع الزهور

لا يتطلب منك عند الذهاب لشراء بيعض الزهور معرفة شهادة البائع و لكن في مسيسبيني الامر مختلف فلابد من الخبرة في بيع و تنسيق و معرفة الزهور لذا يوجد في جامعة مسيسيبنى قسم لتعليم علم بيع الزهور و يمنح شهادة لمزاولة المهنة .!

شهادة علم الرعي :-

شهادة رعي الاغنام

الرعي هنا هو رعي الاغنام نعم هذا علم و يجب دراسته في ولاية تكساس الأمريكية لابد أن يأخذ راعي الأغنام هذه الشهادة ليتأكد أنه قادر على رعي الأغنام فتمنح جامعة جينجز بكالوريوس رعي الأغنام ..!

و يوجد بعض الشهادات الأخري الغريبة على مستوى العالم منها شهادة الخمير والتقطير من جامعة هيريوت وات الإستكلندية ، و شهادة علم الحدادة من جامعة هيريفورد في انجلترا في كلية الفنون .و شهادة علم السيرك من جامعة باث سبا في إنجلترا ..

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    جلال ياسر
    2015-02-21 at 10:31

    اشيد بالموقع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *