مجيد سميعي … افضل جراح مخ في العالم

كتابة محررة آخر تحديث: 27 فبراير 2015 , 00:29

الطبيب الجراح … مجيد سميعي افضل طبيب جراحة مخ واعصاب في العالم ، ولد الطبيب العالم مجيد سميعي لأسرة جيلانية في طهران شمال إيران عام 1936 توجه الى المانيا ليدرس في جامعة ماينتش الطب والاحياء بمدينة فرانكفورت تخصص بعد ذلك في جراحة المخ والأعصاب عن عمر يناهض 33 عاما .

عمل الطبيب مجيد سميعي …  كمساعد استاذ ومعاون لمستشفى لجراحة المخ والأعصاب ، وفي عام 1972 حصل على درجة بروفيسيور من جامعة ماينتش ، وحصل على ميدالية الاتحاد العالمي لجمعيات الدماغ والاعصاب الفخرية التي تهدى كل عامين مرة لأفضل الجراحين .

الطبيب الايراني الجراح مجيد سميعي

وفي عام 1977 تولى الطبيب الإيراني مجيد سميعي … رئاسة مستشفى المخ والاعصاب في المانيا ، وفي عام 1978 تولى كرسي جراحة المخ في جامعة هانوفر الالمانية ورئيس الجمعية العالمية لقاعدة الجمجمة ، وفي عام 1992 تم اختياره رئيسا للاتحاد العالمي لجمعيات قاعدة الجمجمة .

ومن بعض تجاربه العلميه اصدر الطبيب مجيد سميعي 13 كتابا ومايزيد من 200 مقال علمي ، وفي عام 1988 اهاده الرئيس الالماني وسام خدمة الحكمومة الالمانية على جهده العلمي الكبير الذي كرسه لدراسة وتطوير جراحة المخ والأعصاب ، وحصل بعد ذلك على العديد من شهادات التكريم والجوائز العلميه .

Doctor Majid Samii

و في عام 2007 منحته الصين ايضا اعلى وسام فخري تقديرا له على جهده العلمي الذي بذله من اجل تحقيق افضل مايمكن في دراسة المخ والأعصاب .

ومن الجدير بالذكر أن الطبيب الجراح البروفيسور مجيد سميعي … اجرى 1000 عملية يمكن وصفهم بأصعب العمليات الجراحية للمخ والاعصاب ، فهو حاليا يترأس الاتحاد العالمي للجراحين وتم اخياره عام 2013 كأفضل جراح مخ واعصاب بالعالم من قبل مجلة ورلد نور وسرجري … المشهورة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق