دروس تعليم اللغة الصينية للمبتدئين

- -

هي لغة الصين و نواحيها و هي أكبر لغات العالم تحدثًا فينطق بها نحو المليار و لها العديد من اللهجات و تختلف من منطقة لأخرى و تعتبر من اللغات التيبتية و تكتب هذه اللغة بنظام الرموز مثل الهليوغرافية القديمة و قام بإختراعها هانذر قبل نحو 4000 ألاف سنة و مجموع الرموز جميعهم حوالي 60000أو يزيد و يحتاج التلميذ أن يعرف نحو 6000 رمز ليقرأ جريدة عادية الحروف لها أشكال بسيطة و لكن من البلدان حروفها.

فتختلف حروف هونج كونع عن تايوان ولكن لا تزال تستعمل الحروف التقليدية الشخص الصيني العادي يحتاج ليعرف 5000 رمز على الأكثر أما الأجنبي يحتاج ليعرف 3000 رمز ليتقن اللغة لذا فالصين لا تحتوى على أبجدية بل كلمات و رموز فكل رمز عبارة عن كلمة مستقلة لوحده و تعتمد المعاجم على نظام عدد الخطوط في الرمز الواحد تجد الكلمات الخاصة بيه يوجد مجموعة من اللهجات منها التايوانية و الكانتوية و المندارينية و الدونكان ..

قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم من تعلم لغة قوم أمن مكرهم الصين تعتبر القوى العظمى القادمة في العالم فيها تتم حركات التجارة الحديثة لذا نقدم دروس بسيطة لللغة الصينية لمعرفة بها ..

https://www.youtube.com/watch?v=CZSB4c9W3eM&list=PLC5E08C34E082974A

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *