مخترع برنامج سناب شات … إيفان شبيغل

إيفان شبيغل … مخترع برنامج سناب شات ولد المخترع إيفان شبيغل … في عام 1990 في لوس انجلوس – كاليفورنيا – الولايات المتحدة الامريكية ، ويعد رائد انترنت امريكي والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لتتطبيق برنامج سناب شات ، درس لمخترع ايفان في جامعة ستانفورد ، وفي عام 2012 ترك الجامعة ليضع كل تركيزه في برنامج سناب شات .

ايفال سبيغل مع شعار سناب شات

و قبل فترة وجيزة من إنهاء دراسته  كان ايفان … يدرس تصميم المنتجات في جامعة ستانفورد اقترح برنامج سناب شات كمشروع تخرج ،  وشارك في تأسيس شركة سناب شات مع ريجي براون ، و روبرت ميرفي وقال انه معجب جدا بشركة جوجل و تينيسنت .

يعتبر سناب شات … تطبيق وضعه ايفان شبيغل و روبرت ميرفي وهو يمكن للمستخدمين التقاط الصور و تسجيل الفيديوهات واضافة نص ورسومات وارسالها الى قائمة التحكم من الملتقين ، ومن المؤكد ان هذة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على انها لقطات وبعد ذلك يعين الملتقطين مهلة زمنية لعرض لقاطتهم من ثانية واحدة الى 10 ثوانى ثم بعد ذلك تختفي من الجهاز المستلم وتخذف من الخوادم الخاصة بسناب شات .

وحدثت بعض المحاولات من قبل شركة جوجل وفيسبوك للاستحواذ على برنامج سناب شات بمبالغ كبيرة وصلت الى 4 مليارات دولار ولكن ايفان شبيغل … رفض تماما هذة الفكرة لانه كان مؤمن ومتيقن ان برنامجه سيرتفع ثمنه في المستقبل نتيجة للنمو المتزايد الذي يحققه البرنامج … سناب شات .

قررت الشركة ان تدعم برنامج سناب شات لمكالمات الفيديو لاستخدام المحادثات البصرية عند الصغط باستمرار على الزر الازرق في بضع ثواني بعدها ستضئ الشاشه في وجه من تتحدث اليه مع عدم وجود رنين ولا وجود لمسألة قبول الدعوة ، فكان هذا امرا غريبا كان يشعر المستخدم للبرنامج كأنه موجود مع الشخص الذي يحادثة في نفس المكان .

Evan Spiegel

صورة إيفان شبيغل مخترع تطبيق سناب شات

logo Snapchat

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(21) Readers Comments

  1. Avatar
    نصاأح عامة
    2016-08-20 at 23:05

    اني ماقول خير اللهم ارزقنا قبل الموت شهادة وعند الموت غفرانا وبعد الموت جنة ..... امين ... امين ... امين. ........ غفرانك ربي .....

  2. Avatar
    محمد
    2017-02-07 at 21:21

    كل ذا غلططط

  3. Avatar
    ملاك محمد
    2017-11-25 at 01:20

    الصراحة البرنامج تجنن

  4. Avatar
    مجهوللل
    2018-04-07 at 16:47

    عوفي ولا لا

  5. Avatar
    مجهوللل
    2018-04-07 at 16:47

    توفي ولا لاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *